ماجد يتوج «الرياض» بذهبية كرة الصالات في الألعاب السعودية

سيطرة «هلالية - نصراوية» على ميداليات الكاراتيه

القاسم وماجد عبد الله خلال تتويج الرياض بذهبية كرة الصالات (الشرق الأوسط)
القاسم وماجد عبد الله خلال تتويج الرياض بذهبية كرة الصالات (الشرق الأوسط)
TT

ماجد يتوج «الرياض» بذهبية كرة الصالات في الألعاب السعودية

القاسم وماجد عبد الله خلال تتويج الرياض بذهبية كرة الصالات (الشرق الأوسط)
القاسم وماجد عبد الله خلال تتويج الرياض بذهبية كرة الصالات (الشرق الأوسط)

انتزع فريق الرياض، الميدالية الذهبية في منافسات كرة القدم للصالات (للرجال) في دورة الألعاب السعودية، التي اختتمت الاثنين في نادي النصر، بعد فوزه على نظيره الأخير في المباراة النهائية بنتيجة 4 - 3، فيما نال الاتفاق الميدالية البرونزية بعد فوزه على القادسية بنتيجة 8 - 5 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وتوج الفائزين إبراهيـم القاسم الأمين العـام للاتحاد السعودي لكرة القدم، ومـاجد عبد الله نجم الكرة السعودية السابق.

وتقام المباراة النهائية للسيدات بين فريقي النصر والشباب الثلاثاء الساعة 5:30 عصراً، وسيسبقها لقاء تحديد المركز الثالث بين الهلال والقادسية الساعة 3 عصراً.

من جهة ثانية، انتزع سعود البشير لاعب الهلال ذهبية وزن تحت 60 كغم، ضمن منافسات الكاراتيه، فيما حصل زميله تركي النعمي لاعب الهلال على الميدالية الفضية، ونال البرونزية سعود الدوسري لاعب النصر.

وحسم عمر العازمي لاعب النصر ذهبية وزن تحت 67 كغم، تلاه بالفضية فهد الخثعمي لاعب الاتحاد، وحصل أنس باشا لاعب الهلال على البرونزية.

وفي وزن تحت 75 كغم، ظفر علي برناوي لاعب الاتحاد بالميدالية الذهبية، وحصل علي مقرن لاعب الصفا على الفضية، ونال ماجد الخليفة لاعب الهلال البرونزية.

وأحرز فرج الناشري لاعب الهلال ذهبية وزن تحت 84 كغم، تلاه بالفضية زميله في الفريق محمد المالكي، فيما ذهبت البرونزية إلى أنس الزهراني لاعب نادي النصر. كما حسم سند سفياني لاعب نادي الهلال ذهبية وزن فوق 84 كغم، وأحرز الفضية زميله إبراهيم المرزوق، ونال البرونزية زايد البيشي لاعب الصفا.

من تتويج منافسات الكاراتيه لفئة السيدات (الشرق الأوسط)

ومن جانب آخر، توجت الأميرة دليل بنت نهار، نائب مدير دورة الألعاب السعودية، غالية العنزي، لاعبة نادي الرياض لذوي الإعاقة، بذهبية كرة الطاولة البارالمبية، وحازت ريناد الرحيلي لاعبة نادي الشرقية لذوي الإعاقة على الميدالية الفضية، فيما حصدت الميدالية البرونزية مريم المريسل لاعبة نادي الرياض.

كما توجت الأميرة دليل، الفائزات في منافسة المبارزة للسيدات، بعد أن انتزعت فوزية الخيبري لاعبة الشباب ذهبية سلاح الأبيه، لتحافظ فوزية على لقبها الذي حققته في النسخة الماضية، فيما أحرزت ندى حازم عابد لاعبة نادي النهضة الميدالية الفضية، وأحرز البرونزية لاعبتا نادي الشباب ليان أحمدو ودانة محمد آل قاسم.

وتوجت أضواء العريفي مساعدة وزير الرياضة لشؤون الرياضة، الفائزات في منافسات الكاراتيه للسيدات (الوزن المفتوح)، بعد أن نالت مريم آل صلاح لاعبة الهلال الميدالية الذهبية، وحصلت سمر المختار لاعبة الفاروق على الفضية، ونالت البرونزية نورة الراشد لاعبة النصر.

وحصدت جنى العميرين لاعبة هجر، الميدالية الذهبية في فئة الشباب، تلتها بالفضية جوان فتيحه لاعبة نادي الهلال، وحسمت رنا فياض لاعبة نادي الاتحاد البرونزية.

وحسم القرني لاعب هجر ذهبية وزن تحت 55 كغم، في منافسات الكاراتيه (فئة الشباب)، وتوج عبد العزيز باعشن الرئيس التنفيذي باللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الفائزين في المنافسة، ونال خالد العتيبي لاعب الأهلي الميدالية الفضية، فيما حصل علي العرياني لاعب الصفا على البرونزية.

كما حصد مهدي المنجم لاعب الأخدود الميدالية الذهبية لوزن تحت 61 كغم، فيما حصل عمر الشامان لاعب هجر على الفضية، وحصل بسام شافعي على البرونزية.

كما حسم عبد العزيز السيف لاعب هجر ذهبية وزن تحت 68 كغم، تلاه بالفضية هيثم افقير لاعب نادي الصفا، فيما حصل على البرونزية فهد العتيبي لاعب الهلال.

الأميرة دليل بنت نهار لدى تتويجها بطلات المبارزة (الشرق الأوسط)

وأحرز عبد الله القحطاني لاعب الصفا ذهبية وزن تحت 76 كغم، ونال الفضية عناد المبارك لاعب هجر، وحسم حمزة صيام لاعب النهضة الميدالية البرونزية.

وفي وزن فوق 76 كغم، حصل عبد العزيز منصور لاعب الشباب على الميدالية الذهبية، ونال فزاع الصيعري لاعب هجر الفضية، وحسم يوسف عبد العظيم لاعب الفتح الميدالية البرونزية.

ومن جهة ثانية، بدأ فريق جدة يونايتد للسيدات لكرة السلة، حملته للدفاع عن لقبه بالفوز على فريق القادسية بنتيجة 60 - 20 في أولى مباريات دور الثمانية. كما فاز الاتحاد على النصر بنتيجة 48 - 36، فيما تخطى الهلال نظيره الأهلي بنتيجة 49 - 42، وبهذه النتيجة يلتقي الثلاثاء فريقا جدة يونايتد مع الاتحاد، فيما يتواجه الهلال مع نادي العاصمة.

كما تنطلق الثلاثاء منافسات الدور نصف النهائي لكرة السلة (الرجال)، في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، حيث يفتتح الأهلي والهلال المباريات عند الساعة 4 عصراً، تليها المباراة الثانية التي ستجمع النصر وأُحد الساعة 6 مساءً.

وحسم لاعبو نادي النصر جميع ميداليات سلاح الشيش (فئة الشباب)، حيث حصد سعود الرشيد الميدالية الذهبية، فيما نال عبد العزيز نايف المقيرن الفضية، وحصل فارس الأومير وعبد العزيز حاتم التويجري على البرونزية.

وفي منافسات سلاح الأبيه (فئة الشباب)، أحرز حسن عابد لاعب النهضة الميدالية الذهبية، وحصد الفضية أحمد هزازي لاعب الهلال، فيما حصل على البرونزية يوسف البنعلي لاعب الهلال وصالح سلطان السديس لاعب النصر.

وفي منافسات سلاح السابر للسيدات (فئة الشباب)، أحرزت تلين القضماني لاعبة نادي الشباب الميدالية الذهبية، وحصلت زميلتها في الفريق ظلال أحمدو على الفضية، ونالت البرونزية لولوه البقمي لاعبة عكاز، والين خالد العامودي لاعبة الشباب.

عثمان السعداوي محتفلاً بذهبية الملاكمة التايلندية (الشرق الأوسط)

وحسمت هتان السيف ذهبية وزن 57 كغم، في منافسات الملاكمة التايلندية (للسيدات). وحصدت غادة الشهري الميدالية الفضية، فيما حصلت دانة الغصين وريما الفردوس على البرونزية.

وخطف أحمد رسلي ذهبية وزن 57 كغم، في منافسات الملاكمة التايلندية (رجال)، ونال خالد الدواليبي الميدالية الفضية، وأحرز البراء العمودي وعبد الله محمد الميدالية البرونزية. كما خطف عثمان السعداوي ذهبية وزن 63.5 كغم، تلاه بالفضية عبد الله القحطاني، وحصل على البرونزية مجتبي الزاكي وميهتاب خان. وفي وزن 75 كغم، حصد سفيان مرزاق الميدالية الذهبية، ونال عبد الرحمن باجبع الميدالية الفضية، وحصل علي الناجي وعامر العنزي على الميدالية البرونزية.


مقالات ذات صلة

افتتاح «باريس 2024»: البعثة السعودية تلفت الأنظار بالشماغ والبشت والدراعة

رياضة سعودية البعثة السعودية تلوح بالأعلام الخضراء خلال مسيرة الدول المشاركة (الأولمبية السعودية)

افتتاح «باريس 2024»: البعثة السعودية تلفت الأنظار بالشماغ والبشت والدراعة

حضر الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ونائبه الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية

«الشرق الأوسط» (باريس )
رياضة سعودية يهدف الاتحاد السعودي بدعمه إلى رفع مستوى المسابقات النسائية (الاتحاد السعودي)

الاتحاد السعودي يعزز دعم دوري السيدات بـ60 مليون ريال

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم (الجمعة)، النسخة الثانية من برنامج دعم وتطوير الفرق النسائية المشارِكة في الدوري الممتاز ودوري الدرجتين الأولى والثانية.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية فرحة لاعبو «فالكونز» بعد الفوز بإحدى الجولات خلال المواجهة (الشرق الأوسط)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: «فالكونز» يحسم الكلاسيكو السعودي بهزيمة «تويستد»

تغلب فريق «فالكونز» السعودي على فريق «تويستد مايندز» بنتيجة 3-1 في المواجهة السعودية الخالصة التي أقيمت ضمن منافسات مرحلة المجموعات ببطولة «أوفر واتش تو».

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية مريم التميمي (الشرق الأوسط)

السعودية مريم التميمي تقترب من سيدات العُلا

يبدو أن نجمة المنتخب السعودي مريم التميمي تتأهب للانتقال إلى محطة ثالثة في مسيرتها الكروية، بعد إعلان نادي الاتحاد، عبر بيان رسمي، بيع الفترة المتبقية من عقدها.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة سعودية آلاء أيمن لاعبة «فالكونز فيغا مينا» (الشرق الأوسط)

«فالكونز فيغا» أول فريق عربي للسيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

أصبح «فالكونز فيغا مينا» أول فريق عربي للسيدات يشارك ضمن منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، أكبر حدث في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.

لولوة العنقري (الرياض)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: سيدات «بانغ بانغ» يتصارعن على اللقب

فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)
فريق يحتفل ببلوغه نصف النهائي (الشرق الأوسط)

ستكون منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض على موعد، اليوم (السبت)، مع حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في اللعبة الشهيرة «موبايل ليغندز بانغ بانغ».

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظراً لكونها إحدى بطولات السيدات في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ولتقديمها أضخم مجموع جوائز في تاريخ بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية النسائية على الإطلاق بمجموع جوائز يبلغ 500 ألف دولار.

منافسات السبت ستشهد حسم لقب أول بطولة مخصصة للسيدات في لعبة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» (الشرق الأوسط)

وتنطلق مباريات نصف النهائي، السبت، على مسرح أمازون أرينا، حيث يلعب الفريق السعودي «فاكونز فيغا» ضد الفريق الفرنسي «فايتالتي» في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، ويتبعها مباراة الفريق الروسي «غيمرز فاكتوري سونغ» ضد الفريق الفلبيني «سمارت أوميغت إيمبرس» في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت الرياض.

وسيلتقي الفريقان الفائزان في النهائي الكبير، والذي سيقام في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة المركز الأول البالغة 180 ألف دولار، بالإضافة إلى 1000 نقطة تضاف على رصيد النادي في سباق الحصول على أغلى الألقاب، كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

أربعة فرق تسعى لكسب جائزة البطولة (الشرق الأوسط)

وتعتبر بطولة «إم إل بي بي» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في السعودية. كما تؤكد استضافة بطولة «إم إل بي بي» للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وانطلقت بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في 3 يوليو (تمّوز) وتستمر لغاية 25 أغسطس (آب) على مدار ثمانية أسابيع حافلة بالإثارة.

وتمثل هذه البطولة الحدث الأبرز في تاريخ الرياضات الإلكترونية الاحترافية، مع 22 بطولة عبر 21 لعبة مشهورة عالمياً وبمجموع جوائز مالية هو الأكبر على مستوى العالم بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

وتمكنت 5 أندية حتى الآن من حصد اللقب في ست بطولات أقيمت منذ انطلاق المنافسات، بينما تحتدم المنافسة على البطولات المتبقية وسط ترقب كبير لمعرفة من سينضم إلى قائمة المتوجين.