«الانضباط» الآسيوية توقف لاجامي النصر مباراتين في «الأبطال»

علي لاجامي (نادي النصر)
علي لاجامي (نادي النصر)
TT

«الانضباط» الآسيوية توقف لاجامي النصر مباراتين في «الأبطال»

علي لاجامي (نادي النصر)
علي لاجامي (نادي النصر)

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إيقاف علي لاجامي، مدافع فريق النصر، لمباراتين على وقع الطرد المباشر الذي حصل عليه خلال مواجهة برسيبوليس الإيراني، ضمن منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاجامي عقب تدخله المتهور على ميلاد سارلاك لاعب برسيبوليس، ما تسبب في طرده بالدقيقة 17 من عمر اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وسيغيب لاجامي عن مواجهة استقلال دوشنبه الطاجيكي، الثلاثاء، في ختام دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى مباراة الذهاب في دور الـ16.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي، الاثنين: «تم إيقاف علي لاجامي لمباراتين، والتي تشمل التعليق التلقائي لمباراة واحدة، الناشئة عن طرده في مباراة النصر ضد برسيبوليس في 27 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي».

وأضاف: «سيتم إيقاف اللاعب في مباراة استقلال دوشنبه الطاجيكي بختام مرحلة المجموعات، وسوف يرحل تعليق المباراة المتبقية وفقاً للمادة (38) من مدونة الانضباط والأخلاقيات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم».

وتابع: «تغريم لاجامي بمبلغ قدره ألف دولار أميركي وفقاً للمادة (48.2) من مدونة الانضباط والأخلاقيات، ووفقاً للمادة (34.3) فإن العقوبة المعلقة جزئياً كما هو واضح في القرار (أي يتم إلغاء 750 دولاراً أميركياً) تلقائياً، وتطبق العقوبة».

وواصل: «يجب تسوية الغرامة الإجمالية البالغة 1750 دولاراً أميركياً في غضون 30 يوماً من تاريخ إبلاغ هذا القرار».

وأتم البيان: «تم إبلاغ اللاعب بأن الانتهاك المتكرر لهذا الحكم قد يواجه بعقوبة أشد».

وكان النصر قد ضمن التأهل لدور الـ16 بدوري أبطال آسيا كمتصدر للمجموعة الخامسة بعدما جمع 13 نقطة من 5 مباريات وبفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه.


مقالات ذات صلة

«الشرق رياضة»... منصة متكاملة تُقدّم تغطية شاملة للأحداث الرياضية

رياضة عالمية «الشرق رياضة» تقدم تقارير مفصلة ومُحدثة بشكل مستمر حول آخر تطورات الأحداث الرياضية (الشرق الأوسط)

«الشرق رياضة»... منصة متكاملة تُقدّم تغطية شاملة للأحداث الرياضية

أطلقت «الشرق للأخبار» في عام 2022، إحدى أبرز خدماتها المتخصصة في مجال الرياضة تحت اسم «الشرق رياضة»، وهي منصة متكاملة تُقدّم تغطية شاملة للأحداث الرياضية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية استضاف نادي سنغافورة لسباقات الخيول آخر سباق بسبب قرار حكومي (إ.ب.أ)

بعد 181 عاماً... سنغافورة تسدل الستار نهائياً على سباقات الخيول

بعد أكثر من 180 عاماً من تنظيم سباقات الخيول، استضاف نادي سنغافورة لسباقات الخيول آخر سباق للخيول، قبل أن يعيد الساحة للحكومة من أجل بناء منازل جديدة.

«الشرق الأوسط» (سنغافورة )
رياضة عالمية دانييل مدفيديف (رويترز)

«دورة شنغهاي»: مدفيديف بشق الأنفس إلى دور الـ16

عانى الروسي دانييل مدفيديف المصنف خامساً عالمياً لبلوغ الدور ثمن النهائي من دورة شنغهاي لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب، واحتاج إلى قلب خسارته المجموعة الأولى.

«الشرق الأوسط» (شنغهاي)
رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي (رويترز)

أنشيلوتي متحسراً: غرفة الملابس حزينة على كارفاخال

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي لريال مدريد لكرة القدم، عن حسرته بسبب الإصابة التي لحقت بلاعبه داني كارفاخال بالمواجهة أمام فياريال مساء السبت.

«الشرق الأوسط» (مدريد )
رياضة عالمية ماسيمو لونغو (الاتحاد الأسترالي)

الإصابة تؤجل عودة لونغو إلى منتخب أستراليا

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم الأحد أن ماسيمو لونغو لاعب وسط إبسويتش تاون الإنجليزي لن يشارك في مباراتي أستراليا في التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم.

«الشرق الأوسط» (سيدني)

دوري السيدات السعودي: ديربي جدة أهلاوي

لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
TT

دوري السيدات السعودي: ديربي جدة أهلاوي

لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)
لاعبات الأهلي واحتفالية بنقاط الديربي (الأهلي)

حقق فريق الأهلي فوزه الثاني في الدوري السعودي الممتاز للسيدات، وذلك على حساب نظيره الاتحاد بنتيجة 3-1 سجلتها قائدة الفريق المغربية إبتسام جرايدي، والكونغولية كاباكابا نعومي وعززت داليا أبو لين التقدم بالهدف الثالث على ملعب الاخضر في جدة.

وسجل العُلا فوزه الأول في الدوري على الترجي بنتيجة 5-2 عن طريق البرازيليتان جيني ليمكي وتوني ليموس، ونادية حماد وجود الحارثي .

وكسب الشباب مواجهته أمام خصمه الهلال بهدف سجلته اللاعبة البندري مبارك.

وواصل فريق النصر انتصاراته بالفوز على مستضيفة القادسية بنتيجة 2/1، وسجلت اللاعبة ماريا ادواردا الهدف الأول، وجاء الثاني بأقدام لينا بو ساحة، فيما جاء هدف القادسية عن طريق سارة بيورك.

من المباراة التي جمعت سيدات الأهلي والاتحاد في جدة (الأهلي)

وتمكن شعلة الشرقية من تسجيل أولى انتصاراته عبر شباك الأمل بهدف نور مصطفى.

وعاد الأهلي للصدارة بفارق الأهداف متعادلاً مع الشباب والنصر برصيد 6 نقاط، يليهم الهلال والعلا والاتحاد وشعلة الشرقية بنفس الرصيد 3 نقاط ، ويتذيل القادسية والترجي والأمل المجموعة بدون رصيد وخسارتين .

وتستكمل منافسات الجولة الثالثة الجمعة المقبل حيث يستضيف النصر على ملعبه فريق الأمل، ويستقبل الاتحاد فريق العُلا ، فيما يلعب الشباب أمام الأهلي.

ويواجه الترجي الهلال السبت على ملعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية في القطيف، ويلعب القادسية أمام شعلة الشرقية .