خيسوس: مواجهتنا الآسيوية أهم من لقاء «النصر»

كارينيو لم يحضر المؤتمر بعد خسارته بـ9 من الهلال

خيسوس وتحية للجماهير بعد نهاية المواجهة (نادي الهلال)
خيسوس وتحية للجماهير بعد نهاية المواجهة (نادي الهلال)
TT

خيسوس: مواجهتنا الآسيوية أهم من لقاء «النصر»

خيسوس وتحية للجماهير بعد نهاية المواجهة (نادي الهلال)
خيسوس وتحية للجماهير بعد نهاية المواجهة (نادي الهلال)

أشاد البرتغالي خيسوس، مدرب فريق الهلال، بأداء فريقه القوي والمتنوع الذي أدى إلى تحقيق نتيجة تاريخية على فريق الحزم.

وكسب الهلال مُضيفه الحزم بـ9 أهداف دون ردّ في نتيجة كبيرة وتاريخية في الدوري السعودي للمحترفين.

وقال خيسوس، في المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة: «مباراة انتهت بنتيجة كبيرة، وتعتبر تاريخية»، مضيفاً أن فريقه منع الحزم من مجاراتهم في المباراة. وهنّأ اللاعبين، وأعرب عن أمله في أن يستمر الفريق على هذا الأداء الممتاز.

وقد أشار خيسوس إلى أنه خسر في فترة تدريبه الأولى ضد الحزم، لكنه أكد أنه في كرة القدم، يعرف فقط الاحترام للمنافسين، وأن الأمر ليس مسألة ثأر.

وبخصوص اللاعبين، أوضح خيسوس أنه قرر إراحة ميتروفيتش في آخر نصف ساعة، لأنه للتو عائد من منتخب بلاده، وأن سافيتش لم يبدأ المباراة. وأكد أن الفريق حرص على مشاركة بعض اللاعبين مثل سلمان الفرج.

وقال خيسوس: «فريقنا من أقل الفرق تعرضاً للإصابات، وهذا مع كل الفرق التي أدربها، والإصابات التي حصلت كانت في معسكرات المنتخبات، مثل نيمار وبقية اللاعبين».

وختم مدرب الهلال حديثه عندما تم سؤاله عن مواجهة النصر المقبلة: «قبل الحديث عن مباراتنا بعد المقبلة، نتكلم عن مواجهتنا الآسيوية، لمباراة الدوري أمام النصر نفس أهمية مباراة الحزم، واللقاء الآسيوي أكثر أهمية، كونه سيمنحنا الصدارة»، مضيفاً: «لذا أخرجت ميتروفيتش لكي يكون جاهزاً المباراة المقبلة، وأعلم أنه لو استمر فسيسجل هدفين أو 3 أهداف تساعده في المنافسة على صدارة الهدافين، لكن نحن نبحث عن مصلحة الفريق».

وفي سياق متصل، لم يحضر مدرب الحزم كارينيو للمؤتمر الصحافي بعد الخسارة الثقيلة بـ9 أهداف دون رد من أمام الهلال.


مقالات ذات صلة

«شوفوا دورينا» تلهم سيدات الكرة السعودية قبل انطلاق الموسم الجديد

رياضة سعودية سيدات النصر أحرزن لقب النسخة الأخيرة من البطولة (الشرق الأوسط)

«شوفوا دورينا» تلهم سيدات الكرة السعودية قبل انطلاق الموسم الجديد

يتأهب الدوري السعودي الممتاز للسيدات للانطلاق مجدداً على وقع حملة ملهمة عنوانها «شوفوا دورينا»، وسط انضمام مجموعة جديدة من اللاعبات الأجنبيات للأندية التي

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية جانب من توقيع الاتفاقية بين شركتي «موبايلي» و«إم إم إس» (الشرق الأوسط)

«موبايلي» و«إم إم إس» ترعيان البث المباشر للدوري السعودي

أعلنت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي»، عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة «إم بي سي» للحلول الإعلانية، و«إم إم إس» لرعاية البث المباشر للدوري السعودي للمحترفين.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية سعدون جابر صوت أطرب الكثيرين لسنوات طويلة (نادي النصر)

النصر… يُعيد النغمة العراقية لواجهة الأندية السعودية بصوت سعدون جابر

نطقت ألحانه قبل أن تنطق كلماته وهو يتأهب لغناء «جينا يا نصر من دجلة وفرات...»… كان مشهد سعدون جابر وهو ممسك عوده يصدح بأغانيه احتفالاً بنادي النصر السعودي

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية دعوات الجماهير السعودية والعربية لنجمها فهد المولد لم تتوقف منذ الخميس (المنتخب السعودي)

مصادر: إخضاع فهد المولد لأشعة على الجمجمة... والتدخل الجراحي صعب

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن حالة فهد المولد نجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونادي الشباب على وضعها «الحرج جداً» وسط مؤشرات سلبية على صحته.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية مدرب الأهلي ولاعبه فيرمينيو خلال المؤتمر الصحفي (الأهلي)

يايلسه: مهمة الأهلي صعبة... وأرفض «المداورة»

أكد الألماني ماتياس يايسله، مدرب الأهلي السعودي، أنه لا ينوي القيام بالتدوير بين اللاعبين أمام بيرسبوليس الإيراني، يوم الاثنين، في افتتاحية بطولة دوري أبطال.

علي العمري (جدة)

«النخبة الآسيوية»: الهلال المتألق في ضيافة الريان المنتشي بانتصاراته

من تدريبات الريان القطري الأخيرة تأهبا للمباراة (تصوير: سعد العنزي)
من تدريبات الريان القطري الأخيرة تأهبا للمباراة (تصوير: سعد العنزي)
TT

«النخبة الآسيوية»: الهلال المتألق في ضيافة الريان المنتشي بانتصاراته

من تدريبات الريان القطري الأخيرة تأهبا للمباراة (تصوير: سعد العنزي)
من تدريبات الريان القطري الأخيرة تأهبا للمباراة (تصوير: سعد العنزي)

يُدشن فريق الهلال مشواره في دوري أبطال آسيا للنخبة، بملاقاة الريان القطري، اليوم، على ملعب أحمد بن علي في الريان بالعاصمة القطرية الدوحة.

كان الهلال قد ودّع منافسات الموسم الماضي بدوري أبطال آسيا من نصف النهائي عقب خسارته أمام العين الإماراتي، ويدخل النسخة الجديدة باحثاً عن استعادة اللقب الذي خسره في آخر نسختين.

ويشهد، اليوم (الثلاثاء)، إقامة مواجهتين على صعيد فرق غرب آسيا، منها الهلال والريان القطري، في الوقت الذي يستضيف باختاكور الأوزبكي نظيره الوصل الإماراتي على ملعب بونيودكور بالعاصمة الأوزبكية طشقند.

ودُشنت رحلة النسخة الجديدة لدوري أبطال آسيا التي حملت اسم «النخبة»، الاثنين، بإقامة 4 مواجهات؛ حيث تلعب البطولة بحسب النظام الجديد على شكل الدوري الذي يضم 12 فريقاً لمنطقة غرب آسيا ومثلها لشرق القارة، على أن يتأهل 8 فرق من كل مجموعة إلى دور الـ16، ويلعب كل فريق مشارك بالبطولة 8 مباريات منها 4 على أرضه و4 خارجها دون النظر لمسألة إقامتها بنظام الذهاب والإياب.

ويأمل الهلال الذي يسجل نجاحات قياسية تحت قيادة مدربه البرتغالي خورخي خيسوس، استمرار تألقه عبر البطولة القارية التي حتما سيبحث عن لقبها ويعتبر أحد أبرز المرشحين لحمل الكأس.

يدخل الأزرق العاصمي المباراة بعد نجاحه في الدوري السعودي للمحترفين وتحقيقه العلامة الكاملة من 3 مباريات وقبلها معانقة لقب كأس السوبر السعودي عقب فوزه على الأهلي في نصف النهائي، والغريم التقليدي النصر في نهائي البطولة.

وعزز الهلال صفوفه مؤخراً بالبرتغالي جواو كانسيلو القادم من صفوف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الذي دشن أولى مبارياته مع الفريق في مواجهة الرياض، السبت، التي انتهت بالفوز بثلاثية نظيفة، وكذلك البرازيلي الشاب ماركوس ليوناردو الذي شارك كذلك في مواجهة الرياض وسجل هدفاً تم إلغاؤه بداعي التسلل وهو ذات الأمر لكانسيلو.

سالم الدوسري في مهمة قيادة الهلال نحو انطلاقة آسيوية مثالية اليوم (الهلال)

ويملك الهلال في صفوفه عدداً من الأسماء البارزة، خاصة أن النظام الجديد للبطولة يسمح له بالاستعانة بكامل اللاعبين الموجودين في قائمته المسجلة بالدوري المحلي.

وأظهر الصربي ألكسندر ميتروفيتش نجاعة هجومية في الموسم الجديد واستهل رحلته بـ6 أهداف على صعيد الدوري وقبلها 3 أهداف في كأس السوبر السعودي، ما يجعل اللاعب الذي نافس بقوة على صدارة هدافي النسخة الماضية اسماً لامعاً يترقب أن يظهر قوته التهديفية في البطولة القارية الجديدة.

ومع عودة البرازيلي مالكوم بدا الهلال مختلفاً نحو التميز من الناحية الهجومية، إضافة إلى التألق الكبير الذي أظهره النجم الدولي سالم الدوسري الذي أسهم بكل أهداف فريقه في المباراة الأخيرة بتسجيله هدفاً وصناعة هدفي ميتروفيتش.

ويتميز الهلال بتاريخ جيد في مواجهاته أمام الريان القطري على صعيد البطولة الآسيوية، رغم أن آخر لقاء جمع بين الفريقين كان في 2018، إلا أن الهلال والريان التقيا في 6 مباريات على صعيد دوري أبطال آسيا منذ انطلاقة البطولة بشكلها الجديد (قبل الشكل الحالي) وكسب الهلال نظيره الريان في أربع مواجهات مقابل مباراة للريان وحضر التعادل بينهما في مباراة وحيدة.

أما فريق الريان القطري فيدخل المباراة بعد أن استعاد توازنه وحقق 3 انتصارات محلية متتالية بعد خسارتين قبلها، بدأ الفريق القطري موسمه المحلي بانتصار على أم صلال بنتيجة 3 - 1 في الدوري قبل أن يخسر أمام الدحيل برباعية نظيفة وبعدها يخسر كذلك أمام الغرافة بهدفين لهدف، ليخوض مواجهتين في كأس نجوم قطر وينجح في تجاوز الشحانية بهدف دون رد ثم ينتصر على العربي بثلاثية نظيفة وبعدها يعود لمنافسة الدوري ويكسب الشحانية بنتيجة 4 - 2.

ويحضر الريان في المركز الخامس بترتيب الدوري القطري برصيد 6 نقاط، ويأمل أن تتواصل انتصاراته الأخيرة بتحقيق فوز مهم أمام الهلال في اللقاء الذي يجمع بينهما على أرض الريان رغم إدراكه لصعوبة المهمة.