مارك ألين يجري تغييرات في الاتفاق… وجيرارد يريح لاعبيه الأربعاء

مارك ألين مدير التطوير الرياضي لكرة القدم بنادي الاتفاق (الشرق الأوسط)
مارك ألين مدير التطوير الرياضي لكرة القدم بنادي الاتفاق (الشرق الأوسط)
TT

مارك ألين يجري تغييرات في الاتفاق… وجيرارد يريح لاعبيه الأربعاء

مارك ألين مدير التطوير الرياضي لكرة القدم بنادي الاتفاق (الشرق الأوسط)
مارك ألين مدير التطوير الرياضي لكرة القدم بنادي الاتفاق (الشرق الأوسط)

في أولى خطوات مارك ألين، مدير التطوير الرياضي لكرة القدم بنادي الاتفاق، أعلن النادي تدشين قسم تحليل الأداء للفئات السنية بدعم من لجنة كرة القدم، وتعيين مشعل الملا رئيسا للقسم.

وتابع النادي في بيان رسمي صدر الثلاثاء: «سيترأس القسم مشعل الملا والهدف رفع مستوى تحليل الأداء في الفئات السنية ليساهم في عملية تطوير اللاعبين فردياً وجماعياً».

وأضاف البيان: «يأتي اعتماد هذا القسم تأكيدا لرغبة مجلس الإدارة في رفع جودة العمل الفني بالفئات السنية ليواكب أفضل الأندية محلياً وعالمياً، ويساهم في إنتاج أفضل المواهب للفريق الأول والمنتخبات».

يذكر أن الملا حاصل على دبلوم هندسة إلكترونية وكهربائية من جامعة «سري» البريطانية وبكالوريوس إدارة أعمال من جامعة «دي مونتفورت» البريطانية.

كما حصل على شهادة ماجستير في تحليل الأداء من «Football Science Institute» بإسبانيا، والعديد من شهادات تحليل الأداء من الاتحاد الإنجليزي ومعهد نادي برشلونة.

وشغل الملا منصب مدرب بأكاديمية نادي إيلاستون بارك بمدينة ليستر موسم 2020 - 2021.

وعمل مساعد مدرب ومحلل أداء في الفئات السنية بنادي الاتفاق موسم 21 – 22، ثم مساعد مدرب ومحلل أداء في فئة الشباب بالنادي بموسم 2022 - 2023.

ستيفن جيرارد خلال حديثه مع اللاعبين عقب التدريبات الأخيرة (نادي الاتفاق)

وأصبح الملا محلل أداء ومترجما مع الفريق الأول للاتفاق هذا الموسم، بالإضافة إلى تعيينه رئيسا لقسم تحليل الأداء.

ووفقاً لمصادر «الشرق الأوسط» فإن مشعل الملا سيستمر في عمله مترجما للإنجليزي ستيفن جيرارد، المدير الفني للاتفاق، بجانب عمله الجديد رئيسا لقسم تحليل الأداء للفئات السنية.

ويأتي إطلاق هذا القسم بوصفه أولى بصمات مارك ألين، الذي سبق أن عمل مديراً رياضيّاً للفئات السنية في مانشستر سيتي الإنجليزي، وكذلك مديراً رياضياً لنادي رينجرز الأسكوتلندي.

وتعد آلية تطوير اللاعبين في فرق المراحل السنية، من أهم الأجزاء في الأندية على مستوى العالم، ولعل أندية مثل برشلونة ومانشستر سيتي خير دليل على ذلك.

وعلى صعيد آخر، واصل الاتفاق تدريباته مساء اليوم الثلاثاء على ملعبه استعداداً لمواجهة مضيفه الرياض، الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري السعودي.

تدريبات لاعبي الاتفاق الأخيرة تحت متابعة دقيقة من المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد (نادي الاتفاق)

وركز التدريب الذي قاده المدير الفني الإنجليزي ستيفن جيرارد على الجانب الفني فبعد الإحماء، أجرى الفريق تدريب المربعات عبر مجموعتين، ثم خاض الفريق مناورة من شوطين على كامل الملعب.

ومنح جيرارد لاعبي الفريق راحة الأربعاء على أن تستأنف التدريبات مساء الخميس في ملعب الاتفاق.


مقالات ذات صلة

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

رياضة سعودية كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

رفض نادي الاتحاد، الخميس، عرضاً شفهياً قدمه نادي ويست هام الإنجليزي بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني لضم الفرنسي نغولو كانتي، وفقاً لمصادر شبكة «The Athletic».

نواف العقيّل (الرياض )
رياضة سعودية 
أوسيمين (رويترز)

«الميركاتو السعودي»: النصر يستهدف نجم يونايتد... والقادسية لضم لاعب بوكا جونيورز

بعد أن فُتحت أبواب سوق الانتقالات الصيفية رسمياً في الدوري السعودي للمحترفين الخميس... بات الترقب كبيراً لعمل الأندية في هذه الفترة خصوصاً مع الدخول القوي في

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية فرحة زرقاء بأحد الأهداف التي حضرت في المباراة (نادي الهلال)

الهلال يستهل ودياته بالانتصار بسداسية

كسب فريق الهلال أولى مبارياته التجريبية في معسكره الاستعدادي الحالي المقام في النمسا، وذلك عندما تغلب على فريق إس سي فينرنويشتات النمساوي بنتيجة 6 - 0

هيثم الزاحم (الرياض )
رياضة سعودية يمتد عقد فهد الجميعة لمدة عامين (نادي أبها)

التعاون يعزز صفوفه بفهد الجميعة

أعلن نادي التعاون عن إنهاء مجلس الإدارة إجراءات التوقيع مع اللاعب ⁧‫فهد الجميعة‬⁩ بعقد يمتد لمدة موسمين قادماً من نادي أبها الهابط حديثاً إلى دوري يلو.

خالد العوني (بريدة)
رياضة سعودية الإسباني كيبا (نادي ريال مدريد)

مصادر «الشرق الأوسط»: تقييم المخاطرة يوقف مفاوضات «الاتحاد» مع كيبا

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن مجلس إدارة الاتحاد الجديد قد قرر إيقاف المفاوضات مع الحارس الإسباني كيبا أريزابالاجا.

فارس الفزي (الرياض)

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
TT

الاتحاد يغلق الباب أمام عرض ويست هام لضم كانتي

كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)
كانتي نجم الاتحاد وفرنسا (أ.ف.ب)

رفض نادي الاتحاد، يوم الخميس الماضي، عرضاً شفهياً قدمه نادي ويست هام الإنجليزي بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني لضم الفرنسي نغولو كانتي، وفقاً لمصادر شبكة «The Athletic».

ويحتفظ النادي الذي ينشط في الدوري الإنجليزي باهتمام قوي بلاعب خط الوسط الدولي الفرنسي، لكن نادي الاتحاد السعودي ليس لديه أي نية لبيعه.

ويحتاج أي عرض إلى أن يكون بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني على الأقل حتى يتمكن الاتحاد من التفكير في إمكانية ذلك.

ويحظى كانتي بإعجاب شديد من جانب نادي الاتحاد ومسؤولي الدوري السعودي للمحترفين، ويعتبرونه شخصية رئيسية على المدى القريب والبعيد.

يشار إلى أن كانتي البالغ من العمر 33 عاماً سعيد في الاتحاد، وسينضم إلى معسكره التدريبي قبل الموسم الجديد بعد فترة التوقف بعد كأس الأمم الأوروبية 2024.

وانضم لاعب ليستر سيتي السابق إلى الاتحاد قادماً من تشيلسي في الصيف الماضي، منهياً فترة سبع سنوات في ملعب ستامفورد بريدج، وسجل أربعة أهداف خلال 46 مباراة في موسم 2023-24.

وتألق كانتي مع منتخب فرنسا في بطولة أوروبا هذا الصيف، حيث بدأ جميع مبارياته الست، حيث وصل فريق ديدييه ديشامب إلى الدور نصف النهائي حيث خسر 2-1 أمام إسبانيا، البطلة.