الجماهير الإيرانية تحتفي بالنصر السعودي... وهتافات ترحيبية لرونالدو

آلاف المشجعين وقفوا على الطرقات المتزينة بلافتات نجوم الفريق لتحيتهم

رونالدو تلقى هدية سجاد إيراني من مسؤولي بيرسبوليس (بيرسبوليس الإيراني)
رونالدو تلقى هدية سجاد إيراني من مسؤولي بيرسبوليس (بيرسبوليس الإيراني)
TT

الجماهير الإيرانية تحتفي بالنصر السعودي... وهتافات ترحيبية لرونالدو

رونالدو تلقى هدية سجاد إيراني من مسؤولي بيرسبوليس (بيرسبوليس الإيراني)
رونالدو تلقى هدية سجاد إيراني من مسؤولي بيرسبوليس (بيرسبوليس الإيراني)

استقبل آلاف المشجعين الإيرانيين، ظهر اليوم الاثنين، ضيفهم نادي النصر السعودي في أعقاب وصوله إلى العاصمة الإيرانية طهران في إطار المواجهة المرتقبة غداً الثلاثاء التي ستجمع النصر بمستضيفه بيرسبوليس الإيراني ضمن أولى مباريات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

لافتات ترحيبية للنصر السعودي في شوارع طهران (أمانة طهران)

وتزينت شوارع العاصمة الإيرانية باللافتات الترحيبية بنادي النصر وبقائده البرتغالي كريستيانو رونالدو. وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر سعادة الجماهير الإيرانية بمشاهدة نجوم فريق «النصر»، وعلى رأسهم رونالدو.

وفي لحظة وصول اللاعبَين البرتغالي كريستيانو رونالدو، والسنغالي ساديو ماني، إلى إيران برفقة بعثة فريق النصر، تم تقديم سجاد إيراني فاخر هدية لهما من قبل فريق بيرسبوليس الإيراني.

وتجمهر آلاف الإيرانيين في الشوارع المحيطة بالمطار قبل ساعات من وصول نادي النصر السعودي الذي أبرم صفقات عالمية كبرى في الأشهر الماضية، مما جعل شهرته حاضرة في كل مكان بالعالم؛ حيث شوهدت الفتيات والشبان في إيران وكذلك الأطفال وهم يرتدون قميص النصر متزيناً بأرقام رونالدو وماني ونجوم آخرين.

وشهد الفندق الذي أقام فيه نادي النصر حضور آلاف المشجعين الراغبين في التقاط الصور التذكارية مع نجوم النادي السعودي؛ في مقدمتهم رونالدو، علماً بأن المشجعين والمشجعات تداولوا صوراً وفيديوهات لحافلة النصر وهي تخرج من المطار متجهة نحو الفندق الذي سيقيم فيه، وسط تحايا لرونالدو للجماهير من نافذة الحافلة.

ورحب نادي بيرسبوليس الإيراني، في منشور على صفحته بمنصة «إكس»، بنادي النصر السعودي قائلاً: «مرحباً بنادي النصر السعودي».

مشجعون إيرانيون صغار في السن كانوا في استقبال النصر السعودي (بيرسبوليس الإيراني)

وأكدت مصادر «الشرق الأوسط» أن لويس كاسترو فضل وجود جميع محترفي الفريق الجاهزين مع بعثة النصر في إيران، قبل مواجهة بيرسبوليس في مرحلة المجموعات بالبطولة الآسيوية، حيث إنه سيحدد الأسماء التي ستوجد في القائمة المستدعاة قبل المباراة نفسها، حتى يكون جميع أفراد الفريق في حالة تركيز وجاهزية تامة، علماً أن فوفانا لن يشارك بسبب إصابته.

السنغالي ماني لاقى ترحاباً وهدايا من الإيرانيين (بيرسبوليس الإيراني)

وتنص لائحة دوري أبطال آسيا على وجود 5 لاعبين أجانب فقط في قائمة كل فريق يشارك في البطولة، بالإضافة إلى لاعب واحد آسيوي، على أن يكون اختيار اللاعبين من جانب الجهاز الفني، لذلك؛ فإن كاسترو سيحدد قائمة الأجانب في فريقه قبل مباراة بيرسبوليس الإيراني مباشرة في دوري أبطال آسيا.

جانب من نزول فريق النصر السعودي إلى مطار طهران (بيرسبوليس الإيراني)

ونجح النصر في تجاوز عقبة فريق شباب الأهلي الإماراتي في الملحق الآسيوي، بعد الفوز عليه بنتيجة 4 - 2 على «ملعب الأول بارك» بالعاصمة الرياض، ليتأهل إلى بطولة دوري أبطال آسيا من جديد، مع وجوده في المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبه كلاً من: بيرسبوليس الإيراني، والدحيل القطري، واستقلال دوشنبه من طاجيكستان.

جانب من الترحيب والتقدير الذي وجده فريق النصر من النادي الإيراني (بيرسبوليس الإيراني)

ورغم البداية الضعيفة للنصر هذا الموسم في الدوري، بخسارته أمام الاتفاق في الجولة الأولى ثم ضد التعاون في الجولة الثانية، فإن فريق المدرب لويس كاسترو عاد بقوة ليحقق 4 انتصارات متتالية على كل من الفتح، والشباب، والحزم، والرائد، سجل خلالها 17 هدفاً واستقبلت شباكه هدفين فقط، ليصل إلى النقطة الـ12 في المركز السادس ببطولة الدوري، بفارق 4 نقاط عن الهلال المتصدر.

ونجح لويس كاسترو في صناعة توليفة هجومية مميزة بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري بـ7 أهداف، بالإضافة إلى زميله السنغالي ساديو ماني الذي سجل 6 أهداف حتى الآن، فيما استعاد البرازيلي تاليسكا ذاكرة التهديف في مباراة الرائد الأخيرة بالدوري. ويعتمد النصر على قوة خط وسطه بقيادة الكرواتي بروزوفيتش، الذي نجح في ضبط إيقاع الفريق على مستوى الدفاع والهجوم، لينجح في صناعة أكثر من فرصة هذا الموسم.


مقالات ذات صلة

رسمياً… النصر السعودي أول نادٍ يشارك في دوري أبطال آسيا للسيدات

رياضة سعودية النصر السعودي هيمن على دوري السيدات لعامين متتاليين (الاتحاد السعودي)

رسمياً… النصر السعودي أول نادٍ يشارك في دوري أبطال آسيا للسيدات

سيشارك 22 نادياً في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات في كرة القدم، الذي ينطلق في أغسطس (آب) المقبل، ويحصد بطل نسخته الأولى 1.3 مليون دولار.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور )
رياضة عربية الشيخ محمد بن زايد استقبل اللاعبين في قصر البحر في أبوظبي اليوم السبت (وام)

رئيس الإمارات يستقبل العين بطل آسيا... ويشيد بالإنجاز التاريخي

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات اليوم (السبت) تشكيلة فريق العين المتوج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وأشاد «بهذا الإنجاز التاريخي».

«الشرق الأوسط» (أبوظبي)
رياضة عربية ستكون تقنية الفار حاضرة في كل بطولات الأندية الآسيوية (الشرق الأوسط)

«الآسيوي» سيطبق تقنية الـVAR في جميع بطولات الأندية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد (فار) في جميع بطولات الهيكل الجديد لمسابقات الأندية المكون من ثلاثة مستويات.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور)
رياضة سعودية العين الإماراتي نجح في إقصاء الهلال والنصر من دوري أبطال آسيا (يزيد السمراني)

4 أندية تمنح السعودية «صدارة التصنيف الآسيوي»

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الاثنين أن السعودية تتصدر التصنيف في بطولات الأندية، مما سيجعلها تحافظ على امتلاك أربعة مقاعد في مسابقات موسم 2025-2026.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عربية رحيمي يقبّل كأس دوري أبطال آسيا (رويترز)

رحيمي عن عروض الأندية السعودية: عقدي مع «العين» مستمر

قال سفيان رحيمي بعدما قاد «العين» الإماراتي لحصد لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم إن تألقه في البطولة هو نتيجة العمل بجدية على مدار سنوات وسنوات

«الشرق الأوسط» (دبي)

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: موراتا يطمح للانتقال إلى الدوري السعودي

موراتا محتفلاً بهدفه في مرمى كرواتيا اليوم في «يورو 2024» (إ.ب.أ)
موراتا محتفلاً بهدفه في مرمى كرواتيا اليوم في «يورو 2024» (إ.ب.أ)
TT

مصادر لـ«الشرق الأوسط»: موراتا يطمح للانتقال إلى الدوري السعودي

موراتا محتفلاً بهدفه في مرمى كرواتيا اليوم في «يورو 2024» (إ.ب.أ)
موراتا محتفلاً بهدفه في مرمى كرواتيا اليوم في «يورو 2024» (إ.ب.أ)

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، أن الإسباني المخضرم، ألفارو موراتا، بات مرشحاً للظهور في منافسات الدوري السعودي للمحترفين الموسم المقبل، لينضم إلى كوكبة من النجوم العالمية، على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقالت المصادر إن مهاجم أتلتيكو مدريد، البالغ من العمر 31 عاماً، يريد من ناحيته الانتقال إلى أحد الأندية السعودية في حال تلقيه عرضاً جيداً. لكن لم يتحدد بعد اسم النادي الطامح لخدماته في مركز الهجوم.

وهز موراتا شباك كرواتيا بالتخصص، اليوم السبت، في «يورو 2024» بعدما سجل أمام الفريق نفسه في النسختين الماضيتين «يورو 2016» و«يورو 2020».

كما رفع مهاجم أتلتيكو مدريد رصيده إلى 7 أهداف في مشاركاته ببطولات اليورو، ليكون ثالث هدافي البطولة متساوياً مع الإنجليزي آلان شيرر، والفرنسي أنطوان غريزمان، ويسبقهما الأيقونة الفرنسي ميشيل بلاتيني (9 أهداف)، في حين يعتلي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الصدارة بـ14 هدفاً.