رونالدو: الدوري السعودي يتفوق على «البرتغالي» ولا مبرر لكره «ميسي»

رونالدو في تدريبات منتخب البرتغال (إ.ب.أ)
رونالدو في تدريبات منتخب البرتغال (إ.ب.أ)
TT

رونالدو: الدوري السعودي يتفوق على «البرتغالي» ولا مبرر لكره «ميسي»

رونالدو في تدريبات منتخب البرتغال (إ.ب.أ)
رونالدو في تدريبات منتخب البرتغال (إ.ب.أ)

أوضح النجم العالمي كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال، أنه لا يوجد مبرر لأن يكره «محبوه» النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مشيراً إلى أنهما غيرا تاريخ كرة القدم.

وتحدث رونالدو في مؤتمر صحافي سبق انطلاق تدريبات منتخب البرتغال في فترة التوقف الدولي الأول هذا الموسم، وقال: «إذا كنت تحب كريستيانو، فلا داعي لأن تكره ميسي، لقد غير الاثنان تاريخ كرة القدم ويحظيان بالاحترام، لقد انتهى التنافس، الاثنان يقومان بالأشياء بشكل جيد في السعودية والدوري الأميركي».

وحول التنافس بينه وبين قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، قال الدون: «أنا لا أرى الأشياء هكذا، لقد شاركنا المسرح لمدة 15 عاماً، لا أقول إننا أصدقاء، لكننا نحترم بعضنا البعض، التنافس كان جيد مع ميسي، وأحبت الجماهير ذلك».

وتحدث كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر عن الدوري السعودي، حيث قال: «الدوري السعودي سيتفوق على البرتغالي وهو أفضل، عدد اللاعبين الكبار أكثر في السعودية».

ومضى اللاعب الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري السعودي للمحترفين، بعد مضي خمس جولات: «لقد أصبح من الطبيعي الآن اللعب في الدوري السعودي، باعتباري لاعباً في نادي النصر، كنت أعلم أن هذا سيحدث، بالنسبة لي إنه لشرف كبير أن أغير الثقافة، وليس فقط كرة القدم، وأن أحظى بلاعبين رائعين يذهبون إلى هناك، هذا يجعلني سعيداً للغاية وفخوراً».

وختم رونالدو حديثه: «لماذا لا نمنحهم الفرصة؟ لقد كنت رائداً في ذلك وأنا فخور، ولكن أكثر ما أريده هو أن تستمر السعودية في التطور خلال السنوات المقبلة».


مقالات ذات صلة

الأهلي السعودي يفوز على الغرافة القطري ودياً

رياضة سعودية جانب من مواجهة الأهلي السعودي والغرافة القطري ودياً (الشرق الأوسط)

الأهلي السعودي يفوز على الغرافة القطري ودياً

واصل فريق الأهلي السعودي انتصاراته في مبارياته الودية ضمن معسكره المقام حالياً في النمسا استعداداً للموسم الجديد.

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة سعودية من مواجهة الهلال السعودي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي ودياً (الشرق الأوسط)

الهلال يخسر ثالث مبارياته الودية بمعسكر النمسا

تلقى فريق الهلال الخسارة في ثالث مبارياته التجريبية في معسكره الاستعدادي الحالي المقام في مدينة باد إيرلاخ شرق النمسا، وذلك عندما تغلب عليه ماميلودي صن داونز.

هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة سعودية جياكومو بونافينتورا (فيورنتينا الإيطالي)

الإيطالي بونافينتورا على مشارف الشباب

يستعد الدولي الإيطالي جاكومو بونافينتورا للانتقال إلى الدوري السعودي؛ إذ اختار لاعب خط الوسط الإيطالي في الواقع الانضمام إلى نادي الشباب.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية يهدف الاتحاد السعودي بدعمه إلى رفع مستوى المسابقات النسائية (الاتحاد السعودي)

الاتحاد السعودي يعزز دعم دوري السيدات بـ60 مليون ريال

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم (الجمعة)، النسخة الثانية من برنامج دعم وتطوير الفرق النسائية المشارِكة في الدوري الممتاز ودوري الدرجتين الأولى والثانية.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية ميشيل غونزاليس مدرب القادسية يُعطي التعليمات للاعبيه خلال التدريبات الأخيرة (الشرق الأوسط)

القادسية يختبر نجومه الجدد أمام أولمبياكوس اليوناني

يخوض فريق القادسية، اليوم الجمعة، ثالث مبارياته الودية في معسكره الحالي في هولندا حينما يواجه فريق أولمبياكوس اليوناني المنافس في الدوري الممتاز.

علي القطان (الدمام)

السعودي «القرشي» بطل الجري على الكرسي: «صدفة قادتني للعالمية»

القرشي وعد بإنجاز أولمبي جديد (الشرق الأوسط)
القرشي وعد بإنجاز أولمبي جديد (الشرق الأوسط)
TT

السعودي «القرشي» بطل الجري على الكرسي: «صدفة قادتني للعالمية»

القرشي وعد بإنجاز أولمبي جديد (الشرق الأوسط)
القرشي وعد بإنجاز أولمبي جديد (الشرق الأوسط)

يتأهب البطل البارالمبي السعودي، عبد الرحمن القرشي، للمشاركة في الألعاب الصيفية «باريس 2024» من خلال جدول تدريبي خاص ومعسكرات احترافية.

القرشي، صاحب الـ27 عاماً، بطل رياضة الجري على الكراسي ضمن ألعاب القوى البارالمبية، وصاحب مسيرة الـ10 سنوات الحافلة بالإنجازات والبطولات.

ميداليات بالجملة خطفها بطل السعودية القرشي، بدأت مع فضية بطولة العالم 2019، واستمرت مع برونزية الألعاب البارالمبية التي أقيمت في طوكيو 2021، ثم تلا ذلك فوزه بفضية بطولة العالم عام 2022، وأعقبها برقم آسيوي جديد «ذهبي» في عام 2023، إضافة إلى التتويج بفضية في بطولة العالم للألعاب البارالمبية عام 2023، والختام كان مع ذهبية أخرى حصدها من منافسات ألعاب بطولة العالم عام 2024.

البطل السعودي خلال إحدى مشاركاته الدولية (الشرق الأوسط)

ويروي عبد الرحمن لـ«الشرق الأوسط» كيف قادته الصدفة ليبدأ مشواره في عام 2014 بعد أن أخبره صديق له عن هذه الرياضة، وقال: «القدر هو الذي قادني لهذه الرياضة التي وجدت نفسي فيها، وانطلقت قبل أعوام لأًصبح بطلاً في مسافات الجري لكل من فئة 100 متر و400 متر جري على الكرسي».

وعن المشاركة والتحضيرات في ألعاب باريس، أضاف عبد الرحمن: «بلا شك هذه البطولة التي تقام كل 4 سنوات بطولة مهمة، وكل مَن يشارك فيها ويضمن التأهل لها يجب أن يفتخر، ويعد نفسه محظوظاً أيضاً، ويجب إبراز كل ما لديه، فهي تتويج للجهد والعمل لسنوات سابقة، وتشريف لعلم بلاده، وبإذن الله يكون لي نصيب جيد من هذه المشاركة وأرفع اسم السعودية عالياً».

وتابع: «نحن الآن على كامل استعداد، والمعسكر الخارجي كان جيداً جداً، وكل الشكر لـ«الشرق الأوسط» على هذا الاهتمام في هذا الوقت، ونأمل أن نفرح جميعاً في باريس، ونستكمل مسيرة الإنجازات إن شاء الله».

يذكر أن عبد الرحمن منذ عام 2019 حتى عام 2022 كان ثالث أفضل لاعب في العالم في هذه الرياضة، ثم أصبح الثاني في عام 2023، واليوم يتربع على عرش هذه الرياضة بعد أن أصبح أفضل لاعب في العالم للعام الحالي 2024.