رقصة رونالدو الشعبية تثير إعجاب الملايين

إصابة بنزيمة وانتصارات «الأهلي» أبرز أحداث الجولة الرابعة في «الدوري السعودي»

رقصة رونالدو بعد تألقه في مباراة «النصر» و«الشباب» لفتت أنظار العالم (يزيد السمراني)
رقصة رونالدو بعد تألقه في مباراة «النصر» و«الشباب» لفتت أنظار العالم (يزيد السمراني)
TT

رقصة رونالدو الشعبية تثير إعجاب الملايين

رقصة رونالدو بعد تألقه في مباراة «النصر» و«الشباب» لفتت أنظار العالم (يزيد السمراني)
رقصة رونالدو بعد تألقه في مباراة «النصر» و«الشباب» لفتت أنظار العالم (يزيد السمراني)

فعل كريستيانو رونالدو كل شيء، خلال فوز «النصر» 4 - 0 على «الشباب»، في أول قمة هذا الموسم بـ«الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم»، إذ سجّل هدفين من علامة الجزاء، وتنازل عن الركلة الثالثة لزميل، كما ألغى الحَكَم هدفين له، ومرَّر كرة حاسمة، وسدَّد في إطار المرمى، وأبهر الجماهير بـ«رقصة» تقليدية.

ولم تؤثر إصابة كريم بنزيمة في حفاظ «الاتحاد»، حامل اللقب، على انطلاقته المثالية، مثل «الأهلي» الذي استفاد مجدداً من تناغم رياض محرز وفرنك كيسي، في حين لعب مالكوم دور البطولة في «الهلال» لحين مشاركة نيمار، في أول هزيمة لستيفن جيرارد.

وفيما يلي أبرز مقتطفات من الجولة الرابعة للمسابقة.

وقال حساب «الدوري السعودي» بمنصة «إكس»: «رونالدو أصبح جزءاً من ثقافتنا»، بعد أن أدى النجم البرتغالي رقصة شعبية بالمملكة أمام الجماهير؛ احتفالاً بهدف له في استاد الأول بارك بالرياض.

وانفرد رونالدو بصدارة الهدّافين بـ5 أهداف سجّلها في آخِر مباراتين فقط، كما واصل تعاونه المثمر مع ساديو ماني بتمرير كرة حاسمة للنجم السنغالي الذي أحرز هدفه الرابع بـ«الدوري».

ونال رونالدو إشادة؛ لدعم زميله عبد الرحمن غريب، حين تنازل له عن تسديد ركلة جزاء، بدلاً من إكمال ثلاثية شخصية، للمباراة الثانية على التوالي، لكن غريب أهدر الركلة.

مالكوم يحتفل بهدفه وبنجاحه في كسب جماهير «الهلال» (سعد العنزي)

وفي «الهلال»، لم تحظَ صفقة مالكوم، هذا الصيف، بكثير من الإعجاب من جماهير «الهلال»، لكن المهاجم البرازيلي سرعان ما اكتسب شعبية كبيرة بأرقامه وتأثيره منذ مباراته الأولى.

وسجل جناح «برشلونة» السابق 4 أهداف في «الدوري»، وقدَّم تمريرة حاسمة، وبشكل عام، أسهم في 8 أهداف منذ انضمامه في البطولة العربية، لذا ستكون مهمة نيمار صعبة عند العودة من الإصابة لترك بصمات أكبر من مُواطنه.

كما تَواصل مالكوم جيداً مع الجماهير، مع انتشار احتفاله الطريف بلمس «اللحية».

كريم بنزيمة لم يكمل مباراة «الاتحاد» و«الوحدة» بسبب الإصابة (محمد المانع)

وفي «الاتحاد»، تأمل جماهير «الاتحاد» في تعافي كريم بنزيمة في أسرع وقت، للحاق بمباراة القمة أمام «الهلال»، بعد أن خرج المهاجم الفرنسي مصاباً في الشوط الأول أمام «الوحدة».

لكن رغم خروجه، وعدم تمكن عبد الرزاق حمد الله من التسجيل، أظهر فريق المدرب نونو سانتو فاعلية هجومية بتسجيل 3 أهداف في غضون 10 دقائق بالشوط الثاني عبر رومارينيو وجوتا وإيجور كورونادو ليفوز 3 - 0.

لاعبو «الأهلي» يحتفلون بالفوز المثير على «الطائي» (النادي الأهلي)

وفي جدة، حقق «الأهلي» أفضل انطلاقة له بـ«دوري المحترفين» بـ4 انتصارات متتالية، بقيادة محرز الذي سجل هدفاً، وصنع آخر لكيسي في الفوز 2 - 0 على «الطائي».

ولم يحقق العلامة الكاملة، هذا الموسم، سوى «الاتحاد» و«الأهلي» العائد للأضواء بثوب جديد، هذا الموسم، لكن «الاتحاد» يبقى الأقوى هجوماً برصيد 12 هدفاً ولم تهتزَّ شِباكه حتى الآن، بينما سجل «الأهلي» 9 أهداف، واستقبل هدفين.

ويترقب «الأهلي» تعثر «الاتحاد» في مواجهة «الهلال»، لينفرد بالقمة حين يواجه «الفتح» في الجولة المقبلة.

جيرارد مدرب «الاتفاق» خلال مباراة فريقه مع «الهلال» (سعد العنزي)

وفي شرق السعودية، تحمّل جيرارد مسؤولية خَسارة فريقه «الاتفاق» من «الهلال»، رغم الإشارة إلى اختلاف الإمكانات بين الناديين.

وقال النجم الإنجليزي للصحافيين: «نستحق الخَسارة، وأنا من يتحمل المسؤولية، لستُ راضياً عن الأداء أو النتيجة، لكن لن نشتكي».

وهذه أول هزيمة لـ«الاتفاق» بعد فوزين وتعادل، لكن قائد «ليفربول» السابق بدَّد الإحباط، ووعد بالمنافسة على دخول المربع الذهبي.


مقالات ذات صلة

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

رياضة سعودية وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية علي هزازي لحظة التجديد للاتفاق حتى عام 2027 (نادي الاتفاق)

مالكي الهلال «اتفاقي»... وانتقال علي هزازي للأهلي مشروط بـ35 مليون ريال

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الاتفاق اتفقت مع لاعب ارتكاز الهلال عبد الإله المالكي للعب مع الفريق في الموسم الكروي الجديد

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية سييرا (الشرق الأوسط)

«الدوري السعودي»: سييرا مديراً فنياً لنادي العروبة

علمت مصادر "الشرق الأوسط" أن نادي العروبة أتم التعاقد مع المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا لمدة موسم واحد.

سعد السبيعي (الرياض)
رياضة سعودية البلجيكي أرثر ثيات خلال مشاركته مع منتخب بلاده في منافسات بطولة أوروبا 2024 بألمانيا (أ.ف.ب)

الاتحاد يقطع الطريق على وست هام… ويفوز بـ«ثيات»

توصل نادي الاتحاد السعودي إلى اتفاق مع نادي رين الفرنسي لشراء عقد المدافع البلجيكي أرثر ثيات، وذلك وفقاً للصحافي الإيطالي فابريزو رومانو.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية لا يقتصر تألق الأنصار على كرة القدم بل في أغلب الألعاب (المركز الإعلامي للنادي)

الأنصار «أبناء المدينة»… منبع المواهب جاهز للتخصيص

في قلب المدينة المنورة، يقف نادي الأنصار شامخاً كواحد من أبرز الأندية الرياضية في السعودية.

فارس الفزي (الرياض )

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)
وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)
TT

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)
وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص، وذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء الصادر أمس الثلاثاء، بالموافقة على وثيقة مشروع تخصيص (14) نادياً رياضياً من مختلف الدرجات، حيث يأتي ذلك استكمالاً لمراحل المشروع الذي أطلقه ولي العهد؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030، ولتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في بناء وتنمية القطاع الرياضي، بما يحقق الفائدة المرجوة للمنتخبات والأندية والممارسين كافة. وتشمل هذه المرحلة، طرح ستة أندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين، وهي: (الزلفي، النهضة، الأخدود، الأنصار، العروبة، الخلود)، حيث يمكن للمستثمرين الراغبين في المنافسة على هذه الأندية، الدخول على بوابة المستثمرين، عبر موقع المركز الوطني للتخصيص للتقديم، والحصول على الاشتراطات والمعلومات اللازمة، بدءاً من مطلع شهر أغسطس (آب) المقبل، على أن يتبع ذلك استكمال طرح بقية الأندية الثمانية تباعاً، وهي: (الشعلة، هجر، النجمة، الرياض، الروضة، جدة، الترجي، الساحل). وكان مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية قد انطلق من خلال مسارين رئيسيين؛ الأول هو الموافقة على استثمار شركات وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل الملكية لها، حيث تضمَّن ذلك المسار (8) أندية، أما المسار الثاني فهو طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص، والذي انطلق بتسجيل اهتمام الجهات الراغبة محلياً وعالمياً في الاستثمار بالأندية الرياضية كمرحلة أولى من المسار، ليستكمل المسار حالياً في مرحلته الثانية. ويأتي هذا الإعلان تماشياً مع الجهود الرامية لتحقيق الأهداف الجوهرية لمشروع الاستثمار والتخصيص للأندية، والتي تتمثل في توفير بيئة جاذبة للاستثمار في الرياضة، إضافة إلى رفع مستوى الحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، وتطوير البنى التحتية، بما ينعكس على تحسين تجربة الجماهير، كما يجسّد المشروع حرص وزارة الرياضة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتهيئة البيئة المناسبة للأندية الرياضية لتصل إلى الاستدامة المالية، وأعلى درجات الاحترافية.