«تصنيف فيفا»: الأخضر يتقدم… والأرجنتين تحافظ على الصدارة

المنتخب السعودي تقدم خطوة في تصنيف فيفا (المنتخب السعودي)
المنتخب السعودي تقدم خطوة في تصنيف فيفا (المنتخب السعودي)
TT

«تصنيف فيفا»: الأخضر يتقدم… والأرجنتين تحافظ على الصدارة

المنتخب السعودي تقدم خطوة في تصنيف فيفا (المنتخب السعودي)
المنتخب السعودي تقدم خطوة في تصنيف فيفا (المنتخب السعودي)

تقدّم المنتخب السعودي لكرة القدم مركزاً واحداً في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، الصادر اليوم الخميس، فجاء في المركز الـ53 عالمياً والرابع آسيوياً، بعد أن كان حاضراً في المركز الـ54 في أبريل (نيسان) الماضي، بينما حافظ المنتخب الأرجنتيني على صدارة التصنيف العالمي، بينما تراجع المنتخب الألماني مركزاً ليحتل المركز الخامس عشر.

وتصدرت اليابان قارة آسيا بحلولها في المركز الـ20 عالمياً، وإيران 22، وأستراليا 27، وكوريا الجنوبية 28 ليأتي الأخضر السعودي خامساً في آسيا.

ولم تتغير المراكز الثلاثة الأولى في التصنيف، حيث وُجد المنتخب الأرجنتيني في الصدارة، وخلفه المنتخب الفرنسي، وصيف كأس العالم 2022، بينما جاء المنتخب البرازيلي ثالثاً.

وتقدم المنتخب الإنجليزي مركزاً ليحتل المركز الرابع، متفوقاً على المنتخبات البلجيكي والكرواتي والهولندي.

وأكملت منتخبات إيطاليا والبرتغال وإسبانيا المراكز العشرة الأولى.

وما زال المنتخب الألماني بعيداً عن المراكز العشرة الأولى، وتراجع مركزاً ليحتل المركز الخامس عشر بعد أداء مخيب للآمال في المباريات الدولية الأخيرة.

وتعادل المنتخب الألماني مع نظيره الأوكراني قبل أن يخسر أمام بولندا وكولومبيا.

وكان منتخب كازاخستان أكثر المنتخبات التي تقدمت في الترتيب، حيث ارتقى 8 مراكز دفعة واحدة، ليحتل المركز 104، وحافظ المنتخب المغربي، الذي احتل المركز الرابع في بطولة كأس العالم الأخيرة، على صدارة ترتيب المنتخبات الأفريقية، محتلاً المركز الثالث عشر عالمياً.

وجاء منتخب السنغال في المركز الثالث أفريقياً، والثامن عشر عالمياً، بينما جاء المنتخب التونسي في المركز الثالث أفريقياً والـ31 عالمياً، والجزائر 33، ومصر 34، بينما تصدر منتخب أميركا منتخبات «الكونكاكاف» وخلفه المنتخبان المكسيكي والكوستاريكي، فيما تصدر منتخبات أوقيانوسيا منتخب نيوزيلندا.


مقالات ذات صلة

كوريا الجنوبية تشتكي لـ«فيفا» إساءات عنصرية بحق هوانغ

رياضة عالمية الكوري الجنوبي هي-تشان هوانغ لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي (أ.ب)

كوريا الجنوبية تشتكي لـ«فيفا» إساءات عنصرية بحق هوانغ

قدّم الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم شكوى رسمية إلى نظيره الدولي (فيفا) بشأن إساءة عنصرية مزعومة موجهة إلى مهاجمه الدولي هي-تشان هوانغ.

«الشرق الأوسط» (سيول)
رياضة عالمية إنفانتينو يواجه ضغوطاً لإيقاف إسرائيل (رويترز)

محامون في مجال حقوق الإنسان يطالبون «فيفا» بإيقاف إسرائيل

أكد تحليل قانوني مستقل أجراه محامون متخصصون في القانون الدولي وحقوق الإنسان أنه يجب منع إسرائيل من ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (زيوريخ)
رياضة عالمية فيكتوريا فيلارويل نائبة رئيس الأرجنتين خلال إحدى المناسبات (رويترز)

الأرجنتين تُقيل مسؤولاً رياضياً اقترح اعتذاراً من ميسي عن الهتافات

يحقق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر أعضاء منتخب الأرجنتين وهم يرددون أغاني معادية للاعبي فرنسا.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)
رياضة عالمية تشيلسي الإنجليزي أعلن عن إجراء تأديبي بحق لاعب وسطه إنزو فرنانديز (رويترز)

«فيفا» يحقق في عنصرية لاعبي الأرجنتين... و«إجراء تأديبي» ضد فرنانديز

قرر «الاتحاد الدولي لكرة القدم»، الأربعاء، فتح تحقيق بحق لاعبي الأرجنتين بسبب عنصريتهم تجاه لاعبي فرنسا خلال احتفالهم بإحراز لقب بطولة «كوبا أميركا» لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية يُستوحى تصميمه من شجرة الطلح الحاضرة في وادي حنيفة (بي آي إف)

السعودية تكشف عن استاد «المربع الجديد» بطاقة 45 ألف متفرج

كشفت شركة «تطوير المربع الجديد» إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الثلاثاء، عن تصميم استاد «المربع الجديد» بطاقة استيعابية تزيد على 45 ألف مقعد.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

الشباب يتفق مع غارسيا... والخلود يقترب من كولادو

أليكس كولادو (نادي الأخدود)
أليكس كولادو (نادي الأخدود)
TT

الشباب يتفق مع غارسيا... والخلود يقترب من كولادو

أليكس كولادو (نادي الأخدود)
أليكس كولادو (نادي الأخدود)

توصل نادي الخلود الصاعد إلى دوري المحترفين السعودي إلى اتفاق للتوقيع مع اللاعب أليكس كولادو لاعب نادي ريال بيتيس الإسباني وفقاً لمصادر فابريزيو رومانو.

ولعب كولادو الموسم الماضي في صفوف نادي الأخدود السعودي، حيث شارك في 33 مباراة خلال الموسم مساهماً في بقاء النادي في دوري روشن.

ووفقاً لذات المصادر، تلقى اللاعب الإسباني عدة عروض بعد الموسم الأول الجيد في الدوري السعودي، وقرر اللاعب الانضمام إلى نادي الخلود، دون أي توضيح ما إذا كانت الصفقة بنظام الإعارة أو بشراء العقد الذي يمتد مع ريال بيتيس حتى عام 2029.

ديفيد غارسيا (نادي أوساسونا)

ومن جانب آخر، توصل نادي الشباب إلى اتفاق شخصي مع المدافع الإسباني ديفيد غارسيا وفقاً لمصادر موقع «ريفيلو» الإسباني.

ووفقاً لذات المصادر فلا تزال المفاوضات مستمرة بين نادي الشباب ونادي أوساسونا الإسباني ولم يتم الاتفاق على قيمة الصفقة حتى الآن، ويمكن للنادي الإسباني السماح لقلب الدفاع بالمغادرة إذا تم التوصل إلى اتفاق حول السعر المناسب بالنسبة للنادي الإسباني.

ومن جانب آخر كشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن عدة أندية في الدوري السعودي مهتمة بمدافع نادي مارسيليا الفرنسي صامويل جيجوت.

ووفقاً لذات المصادر فإن نادي ‏مارسيليا الذي يجري إصلاحات كبيرة تحت قيادة المدرب الجديد للنادي دي زيربي في مشروع تنافسي طموح في الكرة الفرنسية سيسمح برحيل المدافع في حالة تلقى عرضا مناسبا.

ولم تذكر المصادر اسم أي نادٍ من الأندية المهتمة بصامويل جيجوت.