بعد رعاية «روشن»... عابد: نخطط لتحويل الاتحاد إلى أفضل ناد سعودي

قميص الاتحاد سيحمل «روشن» في الموسم المقبل (روشن العقارية)
قميص الاتحاد سيحمل «روشن» في الموسم المقبل (روشن العقارية)
TT

بعد رعاية «روشن»... عابد: نخطط لتحويل الاتحاد إلى أفضل ناد سعودي

قميص الاتحاد سيحمل «روشن» في الموسم المقبل (روشن العقارية)
قميص الاتحاد سيحمل «روشن» في الموسم المقبل (روشن العقارية)

كشف عبد الوهاب عابد الرئيس التنفيذي لنادي الاتحاد عن خطة استراتيجية لتحويل الاتحاد إلى أفضل ناد سعودي في الفترة المقبلة، وذلك عقب توقيع عقد الشراكة مع مجموعة روشن أحد المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة.

وقال الرئيس التنفيذي لنادي الاتحاد خلال مؤتمر صحافي: {في الأسبوعين الماضيين كان هناك زخم كبير جداً فيما يخص تطور النادي والأحداث التي تزامنت فيه... سنة تكللت بالنجاح بعد جهود 4 سنوات حظينا فيها بكأس روشن للمحترفين وكأس السوبر}.

وتمنى عابد أن يكون التوقيع مع الشريك الجديد بداية خير، مشيراً إلى طموحهم للمزيد من التطور والإنجاز، ورؤيتهم في أن يصبح الاتحاد أفضل ناد سعودي، مضيفاً: {إن شاء الله مع شريكنا الجديد راح نختصر ذلك}.

من جانبه، قال سلطان الحنيطي الرئيس التنفيذي للإدارة المالية في مجموعة روشن إن رعايتهم للاتحاد كشريك رئيسي تصب في الأهداف التي تطمح لها شركة روشن، وعلى رأسها دعم الرياضة في المملكة.

الطرفان حرصا على عدم الكشف عن المدة الزمنية لعقد الرعاية (روشن العقارية)

وحرص الاتحاد، الذي مثله في توقيع العقد عبد الوهاب عابد، وسلطان الحنيطي خلال المؤتمر الصحافي على عدم الكشف عن المدة الزمنية لعقد الرعاية.

وشهد المؤتمر الصحافي توقيع الاتحاد عقد الرعاية مع المطور العقاري الرائد في تطوير تجربة حضرية مستدامة لتحسين جودة الحياة، وأكدت المجموعة عبر حسابها في «تويتر» أن رعايتها للاتحاد هي خطوة جديدة تسعى من خلالها لمواصلة طريقها في رفع جودة الحياة ودعم الرياضة في المملكة، لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

«روشن» قالت إن رعايتها للاتحاد خطوة جديدة لمواصلة طريقها في رفع جودة الحياة (روشن العقارية)

بينما سيتم وضع شعار المجموعة على صدور قمصان لاعبي الاتحاد بحسب الشراكة المبرمة، في الوقت الذي يتأهب الفريق للعديد من الاستحقاقات المحلية والقارية والعالمية، أبرزها بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية أواخر العام الميلادي الحالي، إذ يشارك بصفته بطلاً لدوري روشن السعودي للمحترفين.


مقالات ذات صلة

الدوري السعودي: «البطل» يدشن رحلته بالأخدود... و«أسبوع الديربيات» يشعل الـ9

رياضة سعودية ديربي العاصمة سيقام خلالتاسع جولات الدوري في الموسم الجديد (تصوير: عبدالله الفالح)

الدوري السعودي: «البطل» يدشن رحلته بالأخدود... و«أسبوع الديربيات» يشعل الـ9

أزاحت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، الستار عن جدول مباريات الموسم الجديد الذي سينطلق يوم الخميس 22 من أغسطس (آب) المقبل بإجمالي 306 مباريات موزعة على 34 جولة.

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية من استعدادات الخلود للموسم الجديد (الخلود)

الخلود... تغييرات جذرية واستعدادات استثنائية لدوري الكبار

يمر فريق نادي الخلود من الرس، بمرحلة تغيير جذرية، وذلك تأهباً للمشاركة في منافسات الدوري السعودي للمحترفين لأول مرة في تاريخه، إذ يستعد لظهور مختلف في مسيرته

فهد العيسى ( الرياض)
رياضة سعودية علي هزازي وقّع عقود انتقاله للقادسية (الشرق الأوسط)

15 مليون ريال وامتيازات مالية تنقل هزازي الاتفاق إلى القادسية

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن القادسية أتم إجراءات انتقال لاعبه السابق علي هزازي إلى صفوفه من جديد بعقد مدته 3 أعوام، مقابل 15 مليون ريال.

علي القطان (الدمام)
رياضة سعودية لاجامي اختار القادسية لجدّية عرضه (الشرق الأوسط)

قاسم لاجامي إلى القادسية... والفتح يودّعه: كنتَ مثالاً للروح القتالية

أعلنت إدارة نادي القادسية التوقيع «رسمياً» مع المدافع قاسم لاجامي؛ لدعم صفوف الفريق في دوري المحترفين السعودي.

علي القطان (الدمام)
رياضة سعودية عبد الرزاق حمد الله (الشرق الأوسط)

​خلاف بين التعاون وحمد الله على «مدة العقد»... والخلود يترقب

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الخلود دخلت في سباق الفوز بخدمات مهاجم الاتحاد المغربي عبد الرزاق حمد الله وسط تعثر المفاوضات الجارية مع التعاون

«الشرق الأوسط» (الرياض)

الدوري السعودي: «البطل» يدشن رحلته بالأخدود... و«أسبوع الديربيات» يشعل الـ9

ديربي العاصمة سيقام خلالتاسع جولات الدوري في الموسم الجديد (تصوير: عبدالله الفالح)
ديربي العاصمة سيقام خلالتاسع جولات الدوري في الموسم الجديد (تصوير: عبدالله الفالح)
TT

الدوري السعودي: «البطل» يدشن رحلته بالأخدود... و«أسبوع الديربيات» يشعل الـ9

ديربي العاصمة سيقام خلالتاسع جولات الدوري في الموسم الجديد (تصوير: عبدالله الفالح)
ديربي العاصمة سيقام خلالتاسع جولات الدوري في الموسم الجديد (تصوير: عبدالله الفالح)

أزاحت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، الستار عن جدول مباريات الموسم الجديد الذي سينطلق يوم الخميس 22 من أغسطس (آب) المقبل بإجمالي 306 مباريات موزعة على 34 جولة. وبحسب الجدول المُعلن، يدشن الهلال حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين في نسخته الأخيرة، رحلته بمواجهة الأخدود حيث يحل ضيفاً على الأخير في مدينة نجران، أما فريق النصر صاحب المركز الثاني فستكون أولى مبارياته أمام الرائد بالعاصمة الرياض. وأما الأهلي صاحب المركز الثالث فسيستهل موسمه الجديد بملاقاة العروبة الصاعد حديثاً إلى الدوري، في الوقت الذي سيحل فيه الاتحاد ضيفاً على نظيره فريق الخلود، وأما الشباب فسيكون على موعد مع الاتفاق، في الوقت الذي سيدشن فيه القادسية رحلته بعد الصعود بلقاء الفتح.

وفي لفته جديدة وحديثة، أعلنت رابطة الدوري السعودي عن استحداث «أسبوع الديربيات»، وذلك بإقامة ثلاث مباريات في الجولة التاسعة، حيث يلتقي الهلال بنظيره النصر، ويواجه الاتحاد نظيره الأهلي، في حين يلاقي الاتفاق نظيره القادسية، على أن يتجدد اللقاء في أسبوع الديربيات في الدور الثاني في الجولة الـ26.

وكشفت الرابطة عن تسعة معايير متبعة عند إعداد جدول مباريات الدوري السعودي للمحترفين: أولاً، تسلسل جولات الدور الثاني هو انعكاس تام لتسلسل جولات الدور الأول. وثانياً، ألا يلعب أي فريق أكثر من جولتين متتاليتين كفريق مستضيف أو جولتين متتاليتين كفريق ضيف في الدور الواحد.

أما المعيار الثالث فكان في الجولتين الأخيرتين حيث يلعب كل فريق إحدى المواجهتين كفريق مستضيف والأخرى كفريق ضيف، ونص المعيار الرابع على أن يلعب أي فريق الجولات الأربع الأخيرة بواقع مباراتين كفريق مستضيف والأخريين كضيف.

وكشف المعيار الخامس عن مراعاة مواعيد الزراعة الشتوية والصيانة الدورية للملاعب المعتمدة بالتنسيق مع الإدارة المعنية بوزارة الرياضة، وأشار المعيار السادس إلى أن الفريق الذي يستضيف مباراته في الجولة الأولى سيخوض مباراة الجولة الثانية كفريق ضيف، أو العكس.

أما المعيار السابع فأوضح أن الفريق الذي يكون مستضيفاً في الجولة الأولى يكون ضيفاً في الجولة النهائية، أو العكس، أما المعيار الثامن فكان أن كل فريق من الفرق المشاركة يلعب في الدور الواحد 9 مباريات كفريق مستضيف «على الأكثر»، أو 8 مباريات في الحد الأدنى.

مواجهات الدوري السعودي ستنطلق في 22 أغسطس المقبل (تصوير: يزيد السمراني)

وأخيراً، أشار المعيار التاسع إلى مراعاة روزنامة «الفيفا» والروزنامات القارية والإقليمية والمحلية؛ تفادياً لأي تعارض في المواعيد، مع الأخذ بعين الاعتبار الراحة التي يجب أن تُمنح للأندية المشاركة بحدها الأدنى. بالإضافة إلى مراعاة مبدأ الفرق من نفس المدينة، بحيث يلعب أحدهم كفريق مستضيف والآخر كفريق ضيف في نفس الجولة.

وكشفت الرابطة عن الجدول الزمني لإعلان تواريخ مباريات الدوري؛ إذ أشارت إلى أن يوم 18 يوليو (تموز) سيكون لاعتماد مواعيد وأماكن إقامة مباريات الجولة الأولى والجولة الثانية، أما يوم 18 أغسطس المقبل فسيكون موعداً للإعلان عن أيام ومواعيد الجولات الست التالية (من الجولة الـ3 حتى الجولة الـ8)، وذلك بعد التعرف على جدول مباريات الأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا (2).

وفي يوم 30 سبتمبر (أيلول) سيكون الإعلان عن مواعيد 5 جولات (من الجولة الـ9 حتى الجولة الـ13) بعد تحديد هوية الأندية المتأهلة لدور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، أما يوم 31 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل فسيكون للإعلان عن مواعيد 9 جولات (من الجولة الـ14 حتى الجولة الـ22) بعد تحديد هوية الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين. وأخيراً، أوضحت الرابطة أن يوم 22 فبراير (شباط) من العام الجديد سيكون موعداً للإعلان عن مواعيد الجولات المتبقية (من الجولة الـ23 حتى الجولة الـ34) بعد قرعة دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا (2).