«جودو العلا» تظفر بنصيب الأسد من ميداليات الألعاب السعودية  

الشقيقان الحقباني وجهاً لوجه في نهائي التنس... وقمة «يد» بين الخليج والنور

الأمير فهد بن جلوي لدى تتويجه الفائزات في مسابقة الشطرنج (الشرق الأوسط)
الأمير فهد بن جلوي لدى تتويجه الفائزات في مسابقة الشطرنج (الشرق الأوسط)
TT

«جودو العلا» تظفر بنصيب الأسد من ميداليات الألعاب السعودية  

الأمير فهد بن جلوي لدى تتويجه الفائزات في مسابقة الشطرنج (الشرق الأوسط)
الأمير فهد بن جلوي لدى تتويجه الفائزات في مسابقة الشطرنج (الشرق الأوسط)

توّج الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مدير دورة الألعاب السعودية، الفائزين في منافسات الجودو، حيث أحرز محمد فيرق لاعب الهلال ذهبية وزن تحت 60 كيلوغراماً، تلاه بالفضية معتز خوجة لاعب الشباب، وحصل محمد فلاتة لاعب العلا وعلي منياوي لاعب قلوة على البرونزية.

وحسم عبدالعزيز البيشي لاعب العلا ذهبية وزن تحت 66 كيلوغراماً، ونال نادر هزازي لاعب نادي القادسية الفضية، فيما أحرز البرونزية عبدالله البركاتي لاعب الاتحاد، ومؤنس هوساوي لاعب العلا. وفي منافسات وزن تحت 73 كيلوغراماً، حصل عبدالله حماد لاعب العلا على الذهبية، وأحرز الفضية جواد سرديدي لاعب الشباب، ونال البرونزية سليمان حماد لاعب العلا وياسر عياد لاعب الاتحاد.

كما حسم محمد الحربي لاعب نادي قلوة ذهبية وزن تحت 73 كيلوغراماً، تلاه بالفضية عبدالإله البالي لاعب نادي العلا، وحصل على البرونزية سعيد سروجي لاعب الأهلي ومعتوق الناعس لاعب الاتحاد.

وظفر نايف مزيو لاعب العلا بذهبية وزن فوق 90 كيلوغراماً، وحصل راكان زيدان لاعب نادي الطائي على الفضية، وأحرز البرونزية عبدالكريم البيشي لاعب القادسية وأمجد فلاتة لاعب نادي قلوة.

كما توج الفائزين في منافسات الشطرنج، التي أقيمت في صالة السباحة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.

وانتزع أحمد الرحيلي ذهبية فئة الكلاسيك للرجال، وحصد محمد صلاحات الميدالية الفضية فيما نال البرونزية أحمد الثبيتي.

وأحرزت داليا السميري ذهبية فئة الكلاسيك للسيدات، تلتها بالفضية هالة شاهين، فيما نالت البرونزية أسماء الجابري.

من تتويج أبطال الجودو (الشرق الأوسط)

من جانبه حسم فريق القادسية ذهبية سباق الفرق ضد الساعة للرجال، ضمن منافسات الدراجات ومثّل الفريق فيصل سليمان الشائع، وأحمد عبدالعزيز العمراني ويوسف بلال بدادو وبدر عبدالعزيز المهنأ.

وحصد فريق السلام المركز الثاني والميدالية الفضية تلاه في المركز الثالث والميدالية البرونزية نادي الفتح.

وتأهل فريقا مضر والخليج إلى نهائي منافسات كرة اليد لفئة الشباب، التي ستقام عصر السبت في الأرينا الرياضية بجامعة الملك سعود.

وكان فريق مضر فاز على نظيره الأهلي الجمعة بنتيجة 23-20، فيما تجاوز فريق الخليج نظيره النور بنتيجة 29-27 في مباراتي الدور نصف النهائي.

وتوّج حسن قادري بذهبية مسابقة 2000 متر للرجال، ضمن منافسات التجديف الداخلي، كما حصد راكان علي رضا الميدالية الفضية فيما حصل سالي دانيال على الميدالية البرونزية.

وفي منافسات 2000 متر للسيدات، حصدت اللاعبة إيما ميريك الميدالية الذهبية، ونالت هيا المامي الميدالية الفضية، فيما أحرزت كاريمان أبو الجدايل الميدالية البرونزية.

من منافسات التجديف الداخلي لفئة السيدات (الشرق الأوسط)

في منافسات التجديف الداخلي الفرق المختلطة، حسم الذهبية الفريق السادس الذي يمثله راكان علي رضا، وحسين علي رضا، وإيما ميريك، وكاريمان أبو الجدايل، فيما حقق الفضية الفريق رقم 12 والذي يمثله حسن قادري، وخالد شاكر، وإيمان رفيق وهيا المامي، وأحرز البرونزية الفريق الخامس والذي يمثله ميثم ال حجي، وسالي دانيال وفاتن ميرزا ولينه الأحمري.

وتأهلت نادية العروسي لاعبة نادي النصر، وميسان بن حسين لاعبة نادي السلام، إلى المباراة النهائية لمنافسات التنس الأرضي(فردي). وكانت نادية قد تأهلت للنهائي بعد فوزها الجمعة على زميلتها في الفريق صفاء شهباز، في مباراة الدور نصف النهائي، فيما تجاوزت اللاعبة ميسان بن حسين نظيرتها لارا بخاري لاعبة نادي النصر، في حين ستقام مباراة تحديد صاحبة الميدالية البرونزية بين صفاء شهباز ولارا بخاري.

وتأهل الشقيقان عمار الحقباني وسعود الحقباني لاعبا فريق الاتحاد إلى المباراة النهائية، لمنافسات التنس الأرضي للرجال، فيما سيتواجه سليمان القاسم مع عبدالمجيد بخاري لتحديد صاحب الميدالية البرونزية، وكان عمار الحقباني قد فاز على سليمان القاسم لاعب الهلال في الدور نصف النهائي كما تغلّب سعود الحقباني على عبدالمجيد بخاري لاعب الأهلي.

وتقام السبت المباراة النهائية في منافسات كرة اليد (رجال) والتي ستجمع النور و الخليج عند الساعة 5:30 عصراً، في الأرينا الرياضية بجامعة الملك سعود. فيما يلتقي مضر مع الهدى الساعة في مباراة تحديد المركز الثالث.

وجرت السبت مباريات الدور نصف النهائي، والتي أسفرت عن فوز النور على مضر بنتيجة 32-28، فيما تغلّب الخليج على نظيره الهدى بنتيجة 31-30.

من جهة ثانية, حصد فريق "سعودي وولفز" الميدالية الذهبية لمنافسات سباعيات الرغبي فيما نال الميدالية الفضية فريق "رياض فالكونز"، وحصل فريق "جدة أر إف سي" على الميدالية البرونزية.


مقالات ذات صلة

كريم بنزيمة: نعمل على بناء اتحاد قوي… ونريد «الدوري السعودي»

رياضة سعودية بنزيمة وخلفه مشجعون يلتقطون الصور بهواتفهم (نادي الاتحاد)

كريم بنزيمة: نعمل على بناء اتحاد قوي… ونريد «الدوري السعودي»

كشف المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة إنه يشعر باطمئنان مع فريقه الاتحاد الذي ينافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية الحكم أوقف اللعب ووجه اللاعبين إلى غرف تغيير الملابس (صور متداولة عن الناقل التلفزيوني)

«فطائر السمك» تتسبب في إلغاء مباراة بالدوري النرويجي

ألغيت مباراة روزنبورغ وليلشتروم، الأحد، ضمن منافسات الدوري النرويجي بعدما عبّرت الجماهير عن الاستياء من تقنية الفيديو بإلقاء فطائر السمك إلى أرضية الملعب.

«الشرق الأوسط» (أوسلو)
رياضة سعودية إيدرسون خلال تدريبات مانشستر سيتي الأخيرة (الشرق الأوسط)

الاتحاد يقترب من البرازيلي إيدرسون حارس مرمى السيتي

أجرى نادي الاتحاد السعودي اتصالات مع نادي مانشستر سيتي من أجل حسم صفقة التعاقد مع حارس المرمى البرازيلي إيدرسون خلال الأسابيع المقبلة، وفقاً لمصادر «ديلي ميل».

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية باسكال فيرلاين سائق «بورشه» متوجاً بلقب بطولة العالم للفورمولا إي (الشرق الأوسط)

«الفورمولا إي»: فيرلاين يحسم لقب بطولة العالم في لندن

حسم باسكال فيرلاين سائق «بورشه» لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا إي للسيارات الكهربائية في الجولة الأخيرة من الموسم في لندن، يوم الأحد.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية كوين كاستيلس حارس مرمى نادي القادسية ومنتخب بلجيكا (أ.ف.ب)

البلجيكي كاستيلس يلتحق بمعسكر القادسية الأوروبي

انضم الحارس الدولي البلجيكي، كوين كاستيلس، إلى معسكر فريق القادسية السعودي، وذلك للمرة الأولى منذ إعلان انضمامه للفريق.

«الشرق الأوسط» (الخبر)

نيمار يلفت الأنظار في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

النجم البرازيلي لنادي الهلال السعودي استمتع بوقته وآزر الفرق البرازيلية المنافسة في كأس العالم (الشرق الأوسط)
النجم البرازيلي لنادي الهلال السعودي استمتع بوقته وآزر الفرق البرازيلية المنافسة في كأس العالم (الشرق الأوسط)
TT

نيمار يلفت الأنظار في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

النجم البرازيلي لنادي الهلال السعودي استمتع بوقته وآزر الفرق البرازيلية المنافسة في كأس العالم (الشرق الأوسط)
النجم البرازيلي لنادي الهلال السعودي استمتع بوقته وآزر الفرق البرازيلية المنافسة في كأس العالم (الشرق الأوسط)

تواجد النجم البرازيلي العالمي ولاعب نادي الهلال السعودي نيمار، يوم السبت، في سيف أرينا ببوليفارد رياض سيتي، وحضر منافسات الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، كأس العالم للرياضات الإلكترونية في نسخته الأولى المُقامة في المملكة على مدار 8 أسابيع في الفترة من 3 يوليو (تموز) حتى 25 أغسطس (آب) 2024، بمشاركة أكثر من 1500 لاعب يمثلون ما يزيد عن 500 نادٍ من النخبة على المستوى الدولي، يتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ القطاع بإجمالي قيمة تتجاوز الـ60 مليون دولار.

نيمار بدا مشجعاً في كأس العالم للرياضات الإلكترونية (الشرق الأوسط)

وقام نيمار بجولة في جميع مرافق الحدث العالمي مستكشفاً مختلف الأنشطة والفعاليات، بالإضافة إلى مشاهدته لمواجهات مختلفة من البطولات، حيث اتجه للتشجيع ودعم الفرق البرازيلية المشاركة في البطولات، وتحديداً «فيوريا» الذي قدّم أداءً قوياً خلال رحلته في بطولة «كاونتر سترايك تو» اللعبة التي تتمتع بشعبية كبيرة في أميركا الجنوبية.