مؤشر «تاسي» في الأخضر مجدداً... و«المرافق العامة» أكثر القطاعات ارتفاعاً

عاد مؤشر السوق السعودية بنهاية تداولات اليوم (الاثنين)، للارتفاع، بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له منذ 20 جلسة بنهاية تداولات اليوم السابق، بدعم من قطاع «المرافق العامة». وارتفع المؤشر بنسبة 0.17 في المائة عند 12.423.01 نقطة، بتداولات قيمتها 7 مليار ريال (1.8 مليار دولار).

ودفع سهم «أكوا باور» الذي قفز بنسبة 34 في المائة خلال شهر، قطاع المرافق العامة ليكون الأكثر ارتفاعاً بنهاية تداولات اليوم، بنسبة فاقت الـ5 في المائة. ومن جهتها، دفعت «الوطنية للتعليم» قطاع الخدمات الاستهلاكية ليرتفع 2.71 في المائة، لتسجيل سهمها ارتفاعاً نسبته 9.89 إلى 144 ريالاً.

وجاء قطاع «الإعلام والترفيه» في المرتبة الثالثة في قائمة القطاعات الأكثر ارتفاعاً بنسبة 2.67% بدعم من سهم شركة «المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام»، الذي ارتفع بنسبة 4.94 في المائة إلى 272 ريالاً. وسجلت أسهم 104 شركات ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 109 شركات على تراجع.

كان مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية قد أغلق الجلسة الأخيرة لشهر مارس (آذار)، متراجعاً، وسجَّل أدنى مستوياته منذ 20 جلسة، وبتداولات بلغت قيمتها 5.9 مليار ريال (1.57 مليار دولار).

كانت السوق المالية السعودية قد أعلنت صباحاً تعليق تداول أسهم «الشركة السعودية للأسماك»، و«الكابلات السعودية»، و«الأعمال التطويرية»، و«إسمنت نجران»، و«أيان للاستثمار»، و«السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية» المدرجة في السوق الرئيسية، بالإضافة إلى شركتي «الراشد للصناعة»، و«المناولة للشحن»، المدرجة في السوق الموازية (نمو). وذلك لعدم إعلانها نتائجها المالية في المدة المحددة.

وذكرت «تداول» أنه على الشركات إعلان نتائجها قبل نهاية اليوم (الاثنين). كما سيستأنف تداول أسهمها بعد 20 جلسة، ابتداءً من الثلاثاء.