«سبرينكلر» الأميركية لـ«الشرق الأوسط»: اختيار السعودية مركزاً للبيانات لزيادة الانتشار في المنطقة

بينما أعلنت «سبرينكلر» الأميركية، المنصة الموحدة لإدارة تجربة العملاء للمؤسسات الحديثة، استمرار توسعها في أسواق الشرق الأوسط، مع إطلاق حلّ استضافة محلية للبيانات في السعودية، قال النائب الأول لرئيس الشركة هيثم الخطيب لـ«الشرق الأوسط»، إن قرار اختيار المملكة جاء لعوامل ومعطيات استراتيجية عدة، وينسجم مع الالتزام بتلبية احتياجات العملاء الإقليميين، وزيادة الانتشار في منطقة الشرق الأوسط.

وتوفر هذه الخطوة للعملاء إمكانية استضافة بياناتهم في المملكة، عبر مزود خدمات الاستضافة لشركة «سبرينكلر»، التي تقوم كذلك بتوفير حلول استضافة في أميركا، وذلك على «غوغل كلاود».

وبيّن الخطيب أن القرار يتوافق مع التزام الشركة الثابت بتلبية الاحتياجات المحددة للعملاء الإقليميين من خلال توفير حلول بيانات تلتزم بصرامة مع متطلبات الامتثال وقوانين الأمن والخصوصية والحوكمة المطبقة محلياً.

المعايير الأمنية

وتوظف هذه الشراكة بين «سبرينكلر» و«غوغل كلاود» قدرات البنى التحتية الواسعة في المنطقة، إذ ستوفر مراكز البيانات معايير أمنية متقدمة وقدرات عالية الأداء، الأمر الذي يضمن حصول عملاء الشركة على خدمات موثوقة وفعالة لاستضافة البيانات.

وأكد النائب الأول للرئيس، أن الشراكة الاستراتيجية ستسهم في تحسين العمليات، وستزود «سبرينكلر» العملاء أيضاً بتكنولوجيا متطورة تعزز قدرتهم على تطوير أعمالهم.

وأوضح أن المملكة تعدّ سوقاً حيويةً في سياق جهود الشركة للتوسع في منطقة الشرق الأوسط، «ولذلك فإن (سبرينكلر) ستتمكّن من خلال ترسيخ حضورها المحلي في البلاد من مواكبة نمو الطلب على منصتها الموحدة لإدارة تجربة العملاء في المنطقة».

وأضاف الخطيب أن «سبرينكلر» واثقة من أن هذه الخطوة الاستراتيجية ستمكّنها من خدمة عملائها على نحو أفضل، وستعزز من موقعها بوصفها شركةً رائدةً في حلول برمجيات المؤسسات.

التحول الرقمي

وتطرق إلى ارتباط اختيار المملكة مركزاً للبيانات في منطقة الشرق الأوسط بشكل وثيق، مع مسيرة التحول الرقمي في السعودية، مؤكداً أن الشركة ستسهم من خلال توفير حل استضافة محلية للبيانات في زيادة مستويات تبني الحلول الرقمية عبر القطاعات، وتعزيز الابتكار، وتمكين الشركات المحلية من المنافسة في الأسواق العالمية.

ويرى الخطيب أن الخطوة الجديدة ستمكّن الشركات في المملكة من الاستفادة من التقنيات المتطورة من أجل إدارة تجربة العملاء بفعالية أكبر، ما يسهم بدوره في تسريع تبني الحلول الرقمية في القطاعات المتنوعة، ودعم أهداف «رؤية 2030» في التحول إلى اقتصاد معرفي مدفوع بالابتكار والتكنولوجيا.

ووفق هيثم الخطيب، فإن استضافة البيانات داخل المملكة تساعد الشركات على الامتثال لقوانين سيادة وخصوصية وأمن البيانات المطبقة محلياً، ما يعزز بالتالي الثقة في المنصات الرقمية ويشجع مزيداً من المؤسسات على اعتماد الحلول الرقمية، الأمر الذي يعد جوهرياً من أجل تحقيق أهداف «رؤية 2030» حول تحسين الأمن الإلكتروني وحماية البيانات.

تمكين المؤسسات المحلية

ومن خلال توفير إمكانية الوصول إلى المنصة الموحدة لإدارة تجربة العملاء لشركة «سبرينكلر» على «غوغل كلاود»، أبان الخطيب أن الهدف من ذلك تمكين المؤسسات المحلية في المملكة من تقديم تجربة عملاء استثنائية عبر القنوات المتعددة، الأمر الذي يعدّ حيوياً بالنسبة للشركات التي تتطلع إلى المنافسة عالمياً، وإلى أن تكون جزءاً من الاقتصاد المتنوع للبلاد.

وأشار إلى أهمية هذه الخطوة في إحداث تحول جذري فيما يتعلق بقطاع البيانات في كامل منطقة الشرق الأوسط، موضحاً أنه من خلال توفير حل استضافة محلية للبيانات فإن الشركة ستقوم بتحديد معايير جديدة لأمن البيانات وإمكانية الوصول إليها والامتثال للقوانين.

وتسهم هذه المبادرة في تمكين الشركات، في المملكة والشرق الأوسط، من الاستفادة بفعالية من قوة بياناتها، ودفع الابتكار، وتحسين عملية اتخاذ القرار، والارتقاء بتجارب العملاء.

وبحسب النائب الأول لرئيس الشركة: «من خلال الشراكة مع (غوغل كلاود)، سنقوم كذلك بتمهيد الطريق أمام التعاون والتحسين المستقبلي لقطاع البيانات؛ مما سيؤدي في نهاية المطاف إلى تعزيز التحول الرقمي ودفع عجلة النمو الاقتصادي في المنطقة».