«الوطنية للإسكان» تُعلن عن إنشاء محطة كهرباء رئيسية في مجتمع السدن بجدة

أعلنت الشركة الوطنية للإسكان (الأربعاء) عن البدء في إنشاء محطة تحويل رئيسية في مجتمع السدن الذي أطلقته مؤخراً بمحافظة جدة، تحت إشراف الشركة السعودية للكهرباء؛ بهدف إيصال الخدمة الكهربائية، وتحقيق التشغيل الأمثل لمنظومة الكهرباء داخل المجتمع.

ووفق بيان، فإن المحطة الرئيسية تأتي بجهد عالٍ وسعة آمنة (134 ميغا فولت أمبير)، كما تتضمن الأعمال ربط المحطة بالشبكة الكهربائية من خلال كابلات أرضية مزدوجة الدائرة، وطول إجمالي للمسارات يصل إلى 3 كيلومترات؛ وذلك بهدف توفير خدمات كهربائية موثوقة وعالية الجودة.

وسيتم إيصال الخدمة الكهربائية عبر المحطة الرئيسية لجميع الوحدات السكنية البالغ عددها 5500 وحدة سكنية، بالإضافة إلى الخدمات والمرافق داخل مجتمع السدن.

ويعد مجتمع السدن أحد أكبر المشاريع التي تطورها الشركة الوطنية للإسكان في منطقة مكة المكرمة؛ حيث يمتد على مساحة تتجاوز 4 ملايين متر مربع، ويتميز ببيئة عمرانية محاطة بجميع الخدمات والمرافق الأساسية والترفيهية، من مساجد ومرافق تعليمية ومراكز صحية وتجارية ورياضية، بالإضافة إلى وفرة المسطحات الخضراء، ووجود 15 حديقة عامة داخل المجتمع.

يذكر أن الشركة الوطنية للإسكان تضخ أكثر من 300 ألف وحدة سكنية، في 8 ضواحٍ و6 مجتمعات سكنية، على مساحة تتخطى 100 مليون متر مربع، وتتسع لأكثر من مليون ونصف مليون مواطن، وتسعى إلى إيجاد حلول لتأمين سلاسل الإمداد بجودة عالية ومواد إنشائية أكثر استدامة، وذلك في إطار حرصها على زيادة المعروض العقاري بخيارات سكنية وفق معايير عالمية، في سبيل تحقيق مستهدفات «رؤية 2030»، برفع نسبة التملُّك السكني للأسر السعودية إلى 70 في المائة.