«حسن علام» القابضة المصرية تفتتح مقرها الإقليمي في الرياض

أعلنت مجموعة «حسن علام» القابضة، العاملة بمجال البناء والهندسة والاستثمار والتطوير، ومقرُّها القاهرة، افتتاح مقرّها الإقليمي بالمملكة العربية السعودية، بعد حصولها على رخصة استثمارية من وزارة الاستثمار السعودية.

توجد مجموعة «حسن علام» القابضة حالياً في أكثر من 10 دول؛ منها مصر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وليبيا، والأردن، والجزائر، بالإضافة إلى دول أخرى من المتوقع أن تشهد انطلاق أعمال المجموعة قريباً.

وأوضح بيان صحافي للمجموعة، حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منه، أنه «عبر سِجل أعمال في المملكة العربية السعودية يعود إلى عام 1976، أظهرت مجموعة حسن علام التزامها في تنفيذ مشاريع البنية التحتية المعقدة، وإقامة شراكات هامة، والعمل بنشاط وفاعلية في السوق السعودية».

وقال حسن علام، الرئيس التنفيذي لمجموعة «حسن علام» القابضة: «فخورون بهذه الخطوة الاستراتيجية التي تمثل نقلة مهمة في مسيرتنا، وتعزز مكانتنا بصفتنا مجموعة رائدة في المنطقة. ومع تعاقدات تتجاوز قيمتها 5.5 مليار دولار، منها 30 في المائة على الصعيد الدولي، فإن افتتاح مقرنا الإقليمي في الرياض يمثل خطوة هائلة نحو تعزيز عملياتنا الدولية».

من جانبه أضاف عمرو علام، الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة «حسن علام» القابضة: «يمثل افتتاح مقرنا الإقليمي في الرياض علامة فارقة، وسيلعب دوراً حاسماً في قيادة أنشطتنا الخارجية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا بقطاع التشييد والبناء، إلى جانب تعزيز جوانب الاستثمار والتطوير في أعمالنا. نحن جاهزون للاستفادة من هذه المنصة لدفع عجلة النمو المستدام وتعزيز الشراكات الدائمة».

سيشرف المقر الإقليمي على العمليات الدولية للمجموعة، مع التركيز على بعض الأسواق العالمية، وتشمل هذه المسؤولية التخطيط الاستراتيجي، وتطوير الأعمال، وإدارة مختلف الوظائف المتعلقة بالأنشطة الدولية للمجموعة. وتشمل هذه الوظائف الموارد البشرية، والاتصالات المؤسسية، والمحاسبة وإعداد التقارير المالية، والميزانية والتخطيط المالي، والتمويل، وخدمات ودعم تكنولوجيا المعلومات، فضلاً عن الحوكمة والامتثال.