هبة القدسي
المشرق العربي 
أطفال فلسطينيون يبحثون في أنقاض مبنى أُصيب بقصف إسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة أمس (أ.ف.ب)

إسرائيل تفاضل بين اجتياح رفح وصفقة رهائن

تُفاضل إسرائيل بين واحد من خيارين؛ الهجوم الواسع على رفح في جنوب قطاع غزة؛ لزيادة الضغط على حركة «حماس» من أجل قبول صفقة تبادل محتجَزين، وهو أمر يحمل مجازفتين.

كفاح زبون (رام الله) هبة القدسي (واشنطن)
الولايات المتحدة​ ضباط الشرطة يحتجزون متظاهراً خلال احتجاج مؤيد للفلسطينيين بجامعة إيموري في ولاية أتلانتا الأميركية (أ.ف.ب)

الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين تتزايد في الجامعات الأميركية... والشرطة تعتقل العشرات

اشتعلت الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في عدد كبير من الجامعات الأميركية بسرعة، كما اشتعلت معها محاولات الاستغلال السياسي لهذه الاحتجاجات.

هبة القدسي (واشنطن)
شؤون إقليمية أقارب الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة منذ هجمات 7 أكتوبر يحتجون خارج مقر وزارة الدفاع في تل أبيب الخميس (أ.ف.ب)

بايدن وزعماء 17 دولة يدعون «حماس» إلى إطلاق الرهائن

أصدر الرئيس الأميركي جو بايدن بياناً مشتركاً مع زعماء 17 دولة أخرى، دعوا فيه حركة «حماس» إلى إطلاق سراح الرهائن المحتجزين منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

هبة القدسي (واشنطن)
الولايات المتحدة​ الرئيس الأميركي جو بايدن يلقي كلمة عن حماية حرية التكاثر خلال اجتماع بالبيت الأبيض في 22 يناير 2024 (أ.ب)

بايدن يدافع عن حق الإجهاض في موطن ترمب

يضع الرئيس الأميركي، المرشح الديمقراطي جو بايدن، قضية حق الإجهاض في صدارة رحلته الانتخابية، الثلاثاء، إلى مدينة تامبا، بولاية فلوريدا.

هبة القدسي (واشنطن)
الولايات المتحدة​ طلاب كلية إيمرسون الذين يدعمون فلسطين ينامون في خيام نصبوها في زقاق قبالة شارع بويلستون في بوسطن بولاية ماساتشوستس الاثنين (أ.ف.ب)

بايدن يدين معاداة السامية في الجامعات

أدان الرئيس الأميركي جو بايدن معاداة السامية في حرم الجامعات وسط جدل عن حق الطلبة في التعبير عن آرائهم السياسية.

هبة القدسي (واشنطن)
الولايات المتحدة​ يحتفل بايدن بيوم الأرض خلال الإعلان يوم الاثنين 22 أبريل 2024 عن منح فيدرالية بقيمة 7 مليارات دولار لتوفير مشاريع الطاقة الشمسية السكنية التي تخدم أكثر من 900 ألف أسرة في المجتمعات ذات الدخل المنخفض والمتوسط (أ.ب)

بمناسبة يوم الأرض... بايدن يعلن استثمار 7 مليارات دولار في الطاقة الشمسية

يحتفل الرئيس الأميركي جو بايدن بـ«يوم الأرض» بالإعلان عن منح واستثمارات بقيمة 7 مليارات دولار لمشروعات في مجال الطاقة الشمسية لتوفير الطاقة لنحو مليون أسرة…

هبة القدسي (واشنطن)
شؤون إقليمية صورة التقطها قمر اصطناعي للقاعدة الجوية قرب إصفهان وسط إيران التي استهدفتها الضربة الإسرائيلية (بلانيت لابس بي بي سي /أ.ب)

إيران تستوعب «رسالة أصفهان الإسرائيلية»

استوعبت إيران ضربة إسرائيلية «محدودة» استهدفت قاعدة جوية حساسة مكلفة بحماية منشآت نووية في وسط البلاد، دون أن تؤدي إلى تصعيد. وفيما التزمت إسرائيل الصمت حيال

نظير مجلي (تل أبيب) هبة القدسي (واشنطن)
شؤون إقليمية بايدن ينزل من المروحية الرئاسية «مارين ون» في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض بواشنطن الخميس (أ.ب)

خبراء أميركيون: الضربة الإسرائيلية «رمزية» واحتمالات التصعيد «منخفضة»

التزمت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن الحذر والنهج المتحفظ بشأن الانفجارات بالقرب من قاعدة جوية عسكرية كبيرة بالقرب من أصفهان.

هبة القدسي ( واشنطن)