سيان إنغل
الرياضة الإيطالي كونتي مدرب تشيلسي (رويترز)

الأندية الإنجليزية تفضّل المدرب الأجنبي... حقيقة أم أكذوبة؟

«ما الذي يعرفه عن الدوري الممتاز»، رغم مرور عقدين على قدومه إلى إنجلترا للتدريب فيها قادماً من اليابان؟... لا يزال هذا التساؤل يطرح بخصوص آرسين فينغر، بل وتجاه أي مدرب أجنبي غير معروف يفد إلى إنجلترا. وبذلك يتضح أن رد الفعل الانفعالي الذي أبداه كل من الناقدين الرياضيين بول ميرسون وفيل تومبسون إزاء تعيين ماركو سيلفا مدرباً لهال سيتي في يناير (كانون الثاني)، لم يكن أمراً استثنائياً. في الواقع، أبدى المدير السابق لنادي ساوثهامبتون، لوري مكمينيمي، رد الفعل ذاته عندما تولى ماوريسيو بوكيتينو تدريب ساوثهامبتون.

سيان إنغل (لندن)
الرياضة توربين.. ملاكم هبط من القمة إلى القاع في عهد الإمبراطورية البريطانية

توربين.. ملاكم هبط من القمة إلى القاع في عهد الإمبراطورية البريطانية

أحيت المواجهة بين ابن كازاخستان متوسط الوزن وكيل بروك ذكريات مأساوية لملاكم بريطاني سابق ومواجهته مع شوجار ري روبنسون. حتى أثناء المواجهة اليائسة الأخيرة من جانب كيل بروكس أمام غينادي غولوفكين، مساء السبت الماضي، عندما بدا واضحًا أن جسده المخضب باللون الأحمر بات منهكًا ويترنح إلى الوراء، بدا قادرًا على القيام بخدعة أخيرة، ذلك أنه رغم الصعوبة الكبيرة التي عايشها كي يصل إلى خصمه، نجح بروكس بصورة ما في الوقوف برباطة جأش أمام طلقات المدافع التي انهالت على جسده وعظامه المهشمة. وجاء صموده هذا ليحيي في الأذهان وصف الكاتب الأميركي إيه. جيه.

سيان إنغل (لندن)
الرياضة من يستطيع فك شفرة ليستر السرية؟

من يستطيع فك شفرة ليستر السرية؟

التساؤل الذي يفرض نفسه على كبار أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الآن، كيف يمكن التفوق على ليستر سيتي بقيادة المدرب كلاوديو رانييري بعد أن تمكن حتى الآن في تصدر البطولة بهذا المستوى المذهل من الأداء؟ كيف يمكن وقف قطار ليستر سيتي السريع؟ حتى هذه اللحظة، وبعد مرور ثمانية أشهر على انطلاق الدوري الممتاز، ما يزال ليستر سيتي لغزًا محيرًا يصعب على الجميع فك طلاسمه، رغم أن الجميع أصبح يألف الآن أسماء نجومه وحيلهم ومهاراتهم، التي أبرزها ضراوة الهجمات المرتدة للفريق. ورغم هذا، ما يزال أبناء رانييري أشبه بشفرة سرية محكمة تأبى كشف أسرارها.

سيان إنغل (لندن)
الرياضة الكرة الإنجليزية تمر بأزهى عصورها

الكرة الإنجليزية تمر بأزهى عصورها

منذ سنوات، كان التساؤل السائد حول متى ستنتهي فترة التألق التي تشهدها الكرة الإنجليزية، لكن حتى الآن تبدو هناك أخطار قليلة يمكن أن تهدد بوضع نهاية لهذا الزخم الإنجليزي. رغم الصورة القاتمة على الصعيد الاقتصادي في ظل اضطراب أسواق الأسهم والتراجع الحاد لأسعار النفط والوضع الاقتصادي المظلم بالصين، بدا الأمر مختلفًا على صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز الذي قد يمر الآن بأفضل حالاته على الإطلاق. وكشفت قائمة ديلويت لأغنى أندية كرة القدم بالعالم لعام 2016 عن وجود رقم قياسي لأندية إنجليزية بلغ تسعة بين أغنى 20 ناديا في العالم.

سيان إنغل (لندن)
الرياضة هل يستطيع سيباستيان كو إنقاذ ألعاب القوى

هل يستطيع سيباستيان كو إنقاذ ألعاب القوى

عاين اللورد سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وهو الكيان الدولي الأكبر المنظم لهذه الألعاب عالميًا، الرياضة التي يمثلها وهي تسقط في الوحل، مع احتمالات تفاقم الأوضاع وازديادها سوءًا خلال الأسابيع القليلة القادمة. لقد كانت الشهور الـ12 الماضية سيئة بكل المقاييس بالنسبة لسمعة الرياضيين بمجال ألعاب القوى، لكن من المعتقد أن تزداد الأمور سوءًا على امتداد الفترة المقبلة، حيث من المتوقع أن تتعرض شخصيات رفيعة المستوى بهذا الحقل الرياضي لمنع مدى الحياة من ممارسة الرياضة، بل وقد يصل الأمر مع بعضهم حد التعرض للسجن.

سيان إنغل (لندن)