جون أشدون
الرياضة شيفيلد يونايتد يستعد للعب مع الكبار

شيفيلد يونايتد يستعد للعب مع الكبار

هناك فيديو مشهور تعشقه جماهير شيفيلد يونايتد يظهر فيه كريس ويلدر وهو يتحدث لقناة إذاعية محلية أثناء احتفالات النادي بقلب المدينة بصعوده من دوري الدرجة الثانية عام 2017، يقول فيه: «أحتاج إلى قص شعري كل ثلاثة أسابيع». وتبدو على ويلدر في الفيديو أنه كان مستمتعاً للغاية بذلك اليوم المميز. وفي الفيديو، يضيف ويلدر: «أترك سيارتي عند متجر كول برذرز. وأسير متجاوزاً وسط المدينة، بينما أرتدي سروالاً قصيراً للغاية اعتدت الخروج به مساء كل سبت.

الرياضة القصة المنسية... عندما أوشك مارادونا على الانضمام لفريق دندي الاسكوتلندي

القصة المنسية... عندما أوشك مارادونا على الانضمام لفريق دندي الاسكوتلندي

يمكن القول إن طريق دييغو مارادونا نحو فريق دندي الاسكوتلندي بدأ بصورة ما في مدينة لوتون. كان لاعب خط الوسط الإيطالي إيفانو بونيتي قد شارك في نهائي بطولة الكأس الأوروبية مع سامبدوريا مطلع تسعينات القرن الماضي، لكن في صيف 2000 ربما ترسخت صورته في أذهان جماهير كرة القدم من البريطانيين بوصفه ضحية طبق طائر من أجنحة الدجاج قذفه باتجاهه مدرب فريق غريمبسي، بريان لوز، في كينيلورث رود عام 1996 وذلك عندما كان يلعب لغريمبسي.

الرياضة فيليم هيسلينك.. القصة المنسية لـ«مدفعجي» بايرن ميونيخ

فيليم هيسلينك.. القصة المنسية لـ«مدفعجي» بايرن ميونيخ

فيلسوف، ورائد بمجال الطب الشرعي الساعي لمكافحة الجريمة، وبطل رياضي وطني، وصاحب رقم قياسي في القفز، وأول من سجل أهدافًا لصالح الفريق الوطني الهولندي على أرضه، ورئيس نادي بايرن ميونيخ ومدربه ولاعب به في الوقت ذاته..

جون أشدون (لندن)
الرياضة أكثر المدن نجاحًا في كرة القدم.. وأغرب حالات إلغاء المباريات

أكثر المدن نجاحًا في كرة القدم.. وأغرب حالات إلغاء المباريات

في الأسبوع الماضي طرح ستيوارت هولمز التساؤل التالي: «بالنظر إلى أن كرة القدم عادة ما يهيمن عليها الأندية المنتمية لمدن كبرى (مثل لندن وليفربول ومانشستر وما إلى غير ذلك)، فما هو أنجح نادٍ إنجليزي أو بريطاني أو أوروبي ينتمي لمدينة معينة؟». في الواقع، تكمن مشكلتنا الأولى في طريق الإجابة عن هذا التساؤل في ضبط التعريفات.

جون أشدون