توماس فولر
عقارات سر ارتفاع تكاليف بناء المنازل الميسرة في ولاية كاليفورنيا

سر ارتفاع تكاليف بناء المنازل الميسرة في ولاية كاليفورنيا

تبلغ تكلفة المنزل المتوسط في الولايات المتحدة الأميركية نحو 240 ألف دولار. لكن في سان فرانسيسكو، المصنّفة بين أغلى مواقع البناء على مستوى العالم، تصل تكلفة بناء الشقة المكونة من غرفتين للنوم وفق معايير تكاليف البناء الميسرة نحو 750 ألف دولار. وصارت تكاليف الإسكان المتصاعدة بلا ضابط في كاليفورنيا من أبرز مظاهر عدم المساواة في الولاية.

توماس فولر (نيويورك)
آسيا مهاجرو ميانمار يتيهون على غير هدى في بحر أندامان

مهاجرو ميانمار يتيهون على غير هدى في بحر أندامان

في بحر أندامان قبالة سواحل تايلاند، شوهد أمس قارب صيد خشبي يحمل المئات من المهاجرين من مسلمي الروهينغا من ميانمار يسير على غير هدى في بحر أندامان، وهو يعد جزءا من تيار للهجرة انتقل خلاله الآلاف من المهاجرين عبر البحر في الأسابيع الأخيرة، غير أنه ما من دولة كانت على استعداد لاستقبالهم. وانطلقت صرخات مثل «نرجوكم ساعدونا! ليس لدينا ماء».. من القارب مع اقتراب السفينة التي تقل الصحافيين، «من فضلك أعطني بعض الماء!».

توماس فولر (نيويورك)
آسيا هارون مؤنس متهم في قضايا تحرش جنسي.. وجريمة قتل زوجته السابقة

هارون مؤنس متهم في قضايا تحرش جنسي.. وجريمة قتل زوجته السابقة

كان المسلح الذي احتجز رهائن في مقهى بوسط مدينة سيدني وقتل في مداهمة للشرطة هناك في وقت مبكر من أمس - معروفا لدى كل من الشرطة الأسترالية وزعماء المنظمات الإسلامية بأنه رجل مزعج للغاية ذو تاريخ طويل من الانتهاكات القانونية، بما في ذلك قضية ينظرها القضاء متعلقة بمقتل زوجته السابقة. يقول السيد ماني كونديتسيس، وهو محام كان يمثل المسلح المقتول معن هارون مؤنس، في قضايا جنائية سابقة: «كان ذلك الرجل يعيش على هامش الهامش في الحياة.. ولم يكن مقبولا من أي طرف».

توماس فولر (سيدني)
آسيا رئيسة وزراء تايلاند تواجه إشكاليات القيادة القديمة والحديثة

رئيسة وزراء تايلاند تواجه إشكاليات القيادة القديمة والحديثة

عندما علم المعلمون الذين كانوا يدرسون لرئيسة الوزراء ينغلوك شيناواترا خلال المرحلة الثانوية أنها أصبحت أول سيدة تتولى منصب رئاسة الوزراء في تايلاند، انتابهم القلق. تقول برابايبورن تانغسانتورنكان، الذي كان يدرس مادة الرياضيات لينغلوك، إنها كان طالبة محبوبة ومؤدبة للغاية.

توماس فولر (بانكوك)