2050 في لندن... النقل من دون عوادم

عمدة لندن صادق خان (إ.ب.أ)
عمدة لندن صادق خان (إ.ب.أ)
TT

2050 في لندن... النقل من دون عوادم

عمدة لندن صادق خان (إ.ب.أ)
عمدة لندن صادق خان (إ.ب.أ)

كشف عمدة العاصمة البريطانية لندن صادق خان، النقاب عن مشروع طموح لجعل المدينة أكثر صداقة للبيئة، تحت عنوان «استراتيجية النقل».
وكشف خان في الاستراتيجية الخاصة به، عن أنه يتوقع أن تتحول منظومة النقل في مدينة لندن بالكامل إلى منظومة من دون عوادم بحلول عام 2050.
ويستهدف العمدة الوصول بنصيب وسائل النقل العام والدراجات والمشي إلى 80 في المائة من إجمالي حركة البشر في المدينة، وهو ما سيؤدي إلى انخفاض عدد السيارات التي يستخدمها سكان لندن بمقدار 3 ملايين سيارة سنويا بحلول عام 2041.
كما يستهدف العمدة ضمان أن يعيش 70 في المائة من سكان لندن في نطاق 400 متر من طريق دائري آمن وعالي الجودة. كما يعتزم خان تشديد القيود على الأماكن المخصصة لانتظار السيارات في المشروعات التنموية الجديدة، حيث من المتوقع ألا يسمح بدخول السيارات إلى أغلب الأماكن التي يمكن الوصول إليها بوسائل النقل العام.
ومن المتوقع توفير أماكن انتظار وتخزين للدراجات في كل مشروعات التطوير الجديدة، وفي حالة السماح بإنشاء ساحة انتظار سيارات في مشروع جديد، يجب أن تكون مجهزة بنقاط لشحن السيارات الكهربائية.
وفي إطار هذه الخطط تم رصد 1.2 مليار جنيه إسترليني بالفعل لاستخدامها في تطوير الشوارع، لكي تصبح أكثر جاذبية وأمنا وتشجيعا لسكان لندن على المشي أو ركوب الدراجات أو وسائل النقل العام.



37 امرأة يقاضين الفايد بتهمة التحرش

محمد الفايد (رويترز)
محمد الفايد (رويترز)
TT

37 امرأة يقاضين الفايد بتهمة التحرش

محمد الفايد (رويترز)
محمد الفايد (رويترز)

فجّر فيلم وثائقي لمحطة «بي بي سي» بعنوان «الفايد: المفترس في هارودز» اتهاماتٍ لمالك متاجر «هارودز» السابق محمد الفايد بالاغتصاب والاعتداء الجنسي على موظفات سابقات في المتجر. وفي مؤتمر صحافي عقده أعضاء الفريق القانوني للضحايا، أمس، قال المحامي ديرين أرمسترونغ كيسي إنه لم يرَ قط قضية مروعة مثل هذه. وقال محامٍ آخر يُدعى بروس دروموند: «على (هارودز) قبول المسؤولية عن الضرر الذي لحق بهؤلاء النساء».

وتابع: «هذه واحدة من أسوأ حالات الاستغلال الجنسي للشركات التي رأيتها».

من ناحيتها، أصدرت متاجر «هارودز» بياناً قالت فيه: «نشعر بصدمة شديدة واستياء بشأن اتَّهامات اعتداءات ارتكبها محمد الفايد... نقرّ أيضاً بأنَّه خلال هذه الفترة خذلنا الضحايا؛ ولهذا السبب نقدّم خالص اعتذارنا». واتّهمت 37 امرأة «من مختلف أنحاء العالم» الفايد الذي تُوفي في أغسطس (آب) 2023 عن 94 عاماً، بالاعتداء عليهنّ جنسياً، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية، الجمعة، عن محامين يمثلوهن.