الجمعة - 25 جمادى الآخرة 1438 هـ - 24 مارس 2017 مـ - رقم العدد13996
نسخة اليوم
نسخة اليوم 2017/03/24
loading..

مهرجان الملك عبد العزيز للإبل يعكس قيمة التراث بتكوين الهوية السعودية

مهرجان الملك عبد العزيز للإبل يعكس قيمة التراث بتكوين الهوية السعودية

الثلاثاء - 22 جمادى الآخرة 1438 هـ - 21 مارس 2017 مـ رقم العدد [13993]
جانب من فعاليات المهرجان واستعراض فئة الـ50 شعلاً (واس)
نسخة للطباعة Send by email
الرياض: «الشرق الأوسط»
أكد الأمين العام المكلف لدارة الملك عبد العزيز، المشرف العام على مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، الدكتور فهد السماري، أن المهرجان يعكس قيمة التراث الأصيل في تكوين الهوية السعودية.
وأعرب السماري عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز، على التوجيهات الملكية بتطوير مهرجان الملك عبد العزيز لمزايين الإبل، والنهوض به إلى عالم أرحب وأكثر تنوعاً، وبما يواكب أهمية الحدث والمكانة، وإنشاء موقع خاص للمهرجان وفق أعلى المستويات، ببنية تحتية عالية تحقق متطلبات المهرجان.
وأشاد السماري بـ«ما لقيه مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، ويلقاه، من الدعم الملكي، بإعادته إلى الحياة الثقافية والتراثية والاجتماعية والترفيهية بنسخة جديدة ومطورة تليق بالمرحلة التاريخية والحضارية المتقدمة للسعودية، خصوصاً أنه يحمل اسم المؤسس الملك عبد العزيز».
وأشار المشرف العام على مهرجان الملك عبد العزيز للإبل إلى أن التوجيه الملكي هو أبرز الأسباب لنجاح المهرجان في مراحله التطويرية والتجهيزية والتنفيذية.
وعبّر عن شكره وتقديره للأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على انطلاقة التخطيط السليم للمهرجان، ودعمه المستمر، وتوجيهاته لإنجاح المناسبة في الجوانب كافة، خصوصاً مشاركة جميع قطاعات وزارة الداخلية لخدمة المواطنين والمهرجان. كما عبّر عن شكره للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع نائب رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز، على دعمه المباشر ومتابعته الشخصية لخطة تطوير المهرجان وبناء استراتيجيته الحديثة، للوصول إلى تظاهرة ترفيهية اجتماعية تراثية تليق بالمواطن السعودي، وتعم فائدتها الجميع دون استثناء، بما في ذلك الموروث في السعودية والجزيرة العربية.
واستعرضت لجنة تحكيم الإبل المشاركة في مهرجان جائزة الملك عبد العزيز لمزايين الإبل في الصياهد الجنوبية للدهناء بمنطقة الرياض، أمس، 14 رعية من الإبل الشعل فئة «50». وأدى ملاك الرعايا المشاركة القسم أمام رئيس لجنة التحكيم قبل بدء العرض، ورشحت اللجنة المراكز الأولى التي ستعلنها في الحفل الختامي للمهرجان، وبلغ عدد المشاركين الذين عرضوا إبلهم 14مشاركاً في فئة الخمسين شعلاً، بمعدل 700 «شعل»، منهم 4 من الكويت.