الأربعاء - 29 رجب 1438 هـ - 26 أبريل 2017 مـ - رقم العدد14029
نسخة اليوم
نسخة اليوم 2017/04/26
loading..

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم... التكنولوجيا وإصلاح نظم المدارس

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم... التكنولوجيا وإصلاح نظم المدارس

الاثنين - 7 جمادى الآخرة 1438 هـ - 06 مارس 2017 مـ رقم العدد [13978]
نسخة للطباعة Send by email
مدريد - لندن: «الشرق الأوسط»
أطلق مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز)، المبادرة العالمية الرائدة للابتكار والتعاون في مجال التعليم، في مدريد الأسبوع الماضي تحت عنوان «تصور مستقبل التعليم»، وذلك بمشاركة قادة في مجالات التعليم، والأعمال، وصنع السياسات، من أجل مناقشة مستقبل التعليم. وقد سلط المنتدى الضوء على دور التكنولوجيا ومهارات القرن الحادي والعشرين، ودور التعليم العالي في دفع عجلة النمو الاقتصادي، وتطبيق مهارات التفكير التصميمي في إصلاح نظم المدارس.
استهل المنتدى فعالياته بكلمة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر. وقالت: «يشهد عالمنا تطورًا متسارعًا يحتم على نظم التعليم العمل على مواكبته والتواؤم معه. ولأجل ذلك، فإننا في مؤسسة قطر نبذل قصارى جهدنا من خلال العمل مع شركائنا للتوصل إلى حلول مبتكرة لبناء تصور جديد للمشهد التعليمي. كما نسعى معًا لتزويد الشباب بالمهارات والمعرفة اللازمة لتحقيق التميز على الساحة العالمية».
يُذكر أن القمة المقبلة لمؤتمر «وايز»، التي تنعقد كل عامين بالعاصمة القطرية الدوحة، ستقام خلال الفترة 14 إلى 16 نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الحالي. كذلك ينظم «وايز» منتديات إقليمية على نطاق أصغر تجمع نخبة من المتحدثين، الذين يمتلكون خبرات واسعة في كثير من المجالات ويعملون عبر كثير من القطاعات لمعالجة القضايا الرئيسية في مجال التعليم. وقد شهد العام المنصرم انعقاد أول هذه المنتديات في تونس وبيجين بالتعاون مع شركاء محليين. أما منتدى وايز مدريد، فهو المبادرة الأولى من نوعها في أوروبا ضمن هذه السلسلة.
ولطالما قدم إسهامات جليلة لتحقيق هذه الأهداف من خلال توفير مجموعة كبيرة من فرص التعاون للجهات الرئيسية المعنية في مجال التعليم وعبر دعم الحلول المبتكرة.