الفتح ينتعش بعودة النخلي وحمدان والمبارك

هجر يفقد الراضي أمام الخليج

بدر النخلي («الشرق الأوسط»)
بدر النخلي («الشرق الأوسط»)
TT

الفتح ينتعش بعودة النخلي وحمدان والمبارك

بدر النخلي («الشرق الأوسط»)
بدر النخلي («الشرق الأوسط»)

بات مدافع فريق الفتح الأول لكرة القدم بدر النخلي جاهزا للعودة إلى المباريات الرسمية لفريقه بعد فترة التوقف الحالية لبطولة الدوري والتي سيبدأها بمواجهة الرائد في السادس عشر من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري عبد اللطيف جميل، حيث أنهى النخلي برنامجه التأهيلي مما يمنح المدرب التونسي ناصيف البياوي فرصة الزج به في المباريات الودية للوقوف على جاهزيته الفنية.
ويعد النخلي من اللاعبين المؤثرين في صفوف فريق الفتح وستكون عودته إيجابية على الفريق.
ولن يكون النخلي هو الوحيد الجاهز للمشاركة مع الفريق في المباريات المقبلة، بل إن اللاعب حمدان الحمدان وكذلك أحمد المبارك سيكونون في كامل الجاهزية للمشاركة في مباراة الرائد مما يعني أن الفتح سيكون مكتمل الصفوف تماما.
وعلى صعيد متصل، صرفت إدارة الفتح النظر عن فكرة إقامة معسكر خارجي، حيث تسعى خلال فترة التوقف الحالية إلى خوض مباريات أمام فرق درجة ثانية أو مناورات قوية في حال تعذر إقامة مباريات قوية سواء في الأحساء أو أي مدينة أخرى داخل المملكة.
ويأتي إلغاء فكرة المعسكر الخارجي حتى في دولة قطر نتيجة الحاجة إلى وقت كافٍ للحصول على تأشيرات خروج وعودة للاعبين المحترفين غير السعوديين وكذلك أعضاء في الجهازين الفني والطبي للفريق.
وكانت هناك رغبة فتحاوية في خوض مباريات مع فرق درجة أولى مثل الاتفاق أو الجيل أو غيرها لكن هذه الفرق مرتبطة بدوري الدرجة الأولى الذي سيستأنف نهاية الأسبوع الحالي.
وفي الأحساء أيضا سيعاني فريق هجر القطب الثاني من المحافظة في دوري جميل من استمرار غياب لاعبه راضي الراضي، الذي لم يكمل الجانب العلاجي من البرنامج، وبتالي قد يغيب قرابة الشهر من الآن مما سيجعل من شبه المستحيل مشاركته ضد الخليج في الجولة المقبلة، فيما لم تحسم الإدارة وبشكل نهائي مسألة إقامة معسكر في قطر رغم وجود اتفاق شفهي على خوض مباراة ودية ضد الوكرة القطري، حيث إن نفس وضع الفتح في مسألة التأشيرات ينطبق على هجر وبتالي قد يكتفي هجر بخوض مباريات مع فرق درجة ثانية مثل العيون قبل خوض مواجهة قوية أمام النصر وهي المباراة التي لم يحسم بشكل نهائي كذلك أمر إقامتها من عدمه، حيث إن الاتفاق الأولي هو أن تقام المباريات في الرياض قبل العاشر من شهر أكتوبر المقبل.



بطولة إيطاليا: إنتر للنهوض من كبوة الديربي... ويوفنتوس للعودة إلى سكة الانتصارات

لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
TT

بطولة إيطاليا: إنتر للنهوض من كبوة الديربي... ويوفنتوس للعودة إلى سكة الانتصارات

لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)
لاعبو ميلان وفرحة تخطي الجار اللدود إنتر (أ.ب)

يسعى إنتر حامل اللقب إلى النهوض من كبوة الديربي وخسارته، الأحد الماضي، أمام جاره اللدود ميلان، وذلك حين يخوض (السبت) اختباراً صعباً آخر خارج الديار أمام أودينيزي، في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وتلقى فريق المدرب سيموني إينزاغي هزيمته الأولى هذا الموسم بسقوطه على يد جاره 1-2، بعد أيام معدودة على فرضه التعادل السلبي على مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا.

ويجد إنتر نفسه في المركز السادس بثماني نقاط، وبفارق ثلاث عن تورينو المتصدر قبل أن يحل ضيفاً على أودينيزي الذي يتقدمه في الترتيب، حيث يحتل المركز الثالث بعشر نقاط بعد فوزه بثلاث من مبارياته الخمس الأولى، إضافة إلى بلوغه الدور الثالث من مسابقة الكأس الخميس بفوزه على ساليرنيتانا 3-1. ويفتقد إنتر في مواجهته الصعبة بأوديني خدمات لاعب مؤثر جداً، هو لاعب الوسط نيكولو باريلا، بعد تعرّضه لإصابة في الفخذ خلال ديربي ميلانو، وفق ما قال بطل الدوري، الثلاثاء.

وأفاد إنتر بأنّ لاعب وسط منتخب إيطاليا تعرّض لتمزق عضلي في فخذه اليمنى، مضيفاً أنّ «حالته ستقيّم من جديد الأسبوع المقبل». وذكر تقرير إعلامي إيطالي أنّ باريلا (27 عاماً) سيغيب إلى ما بعد النافذة الدولية المقررة الشهر المقبل، ما يعني غيابه أيضاً عن المباراتين أمام النجم الأحمر الصربي (الثلاثاء) في دوري أبطال أوروبا، وتورينو متصدر ترتيب الدوري.

«كانوا أفضل منا»

وأوضحت صحيفة «غازيتا ديلو سبورت»، التي تتخذ من ميلانو مقراً لها، أن إينزاغي حاول تخفيف عبء الخسارة التي تلقاها فريقه في الديربي بهدف الدقيقة 89 لماتيو غابيا، بمنح لاعبيه فرصة التقاط أنفاسهم من دون تمارين الاثنين، على أمل أن يستعيدوا عافيتهم لمباراة أودينيزي الساعي إلى الثأر من إنتر، بعدما خسر أمامه في المواجهات الثلاث الأخيرة، ولم يفز عليه سوى مرة واحدة في آخر 12 لقاء. وأقر إينزاغي بعد خسارة الدربي بأنهم «كانوا أفضل منا. لم نلعب كفريق، وهذا أمر لا يمكن أن تقوله عنا عادة».

ولا يبدو وضع يوفنتوس أفضل بكثير من إنتر؛ إذ، وبعد فوزه بمباراتيه الأوليين بنتيجة واحدة (3 - 0)، اكتفى «السيدة العجوز» ومدربه الجديد تياغو موتا بثلاثة تعادلات سلبية، وبالتالي يسعى إلى العودة إلى سكة الانتصارات حين يحل (السبت) ضيفاً على جنوا القابع في المركز السادس عشر بانتصار وحيد. ويأمل يوفنتوس أن يتحضر بأفضل طريقة لرحلته إلى ألمانيا الأربعاء حيث يتواجه مع لايبزيغ الألماني في مباراته الثانية بدوري الأبطال، على أمل البناء على نتيجته في الجولة الأولى، حين تغلب على ضيفه أيندهوفن الهولندي 3-1. ويجد يوفنتوس نفسه في وضع غير مألوف، لأن جاره اللدود تورينو يتصدر الترتيب في مشهد نادر بعدما جمع 11 نقطة في المراحل الخمس الأولى قبل استضافته (الأحد) للاتسيو الذي يتخلف عن تورينو بفارق 4 نقاط.

لاعبو إنتر بعد الهزيمة أمام ميلان (رويترز)

من جهته، يأمل ميلان ومدربه الجديد البرتغالي باولو فونسيكا الاستفادة من معنويات الديربي لتحقيق الانتصار الثالث، وذلك حين يفتتح ميلان المرحلة (الجمعة) على أرضه ضد ليتشي السابع عشر، قبل رحلته الشاقة جداً إلى ألمانيا حيث يتواجه (الثلاثاء) مع باير ليفركوزن في دوري الأبطال الذي بدأه بالسقوط على أرضه أمام ليفربول الإنجليزي 1-3. وبعد الفوز على إنتر، كان فونسيكا سعيداً بما شاهده قائلاً: «لعبنا بكثير من الشجاعة، وأعتقد أننا نستحق الفوز. لا يمكنني أن أتذكر أي فريق آخر تسبب لإنتر بكثير من المتاعب كما فعلنا نحن».

ويسعى نابولي إلى مواصلة بدايته الجيدة مع مدربه الجديد، أنطونيو كونتي، وتحقيق فوزه الرابع هذا الموسم حين يلعب (الأحد) على أرضه أمام مونتسا قبل الأخير، على أمل تعثر تورينو من أجل إزاحته عن الصدارة. وفي مباراة بين فريقين كانا من المنافسين البارزين الموسم الماضي، يلتقي بولونيا مع ضيفه أتالانتا وهما في المركزين الثالث عشر والثاني عشر على التوالي بعد اكتفاء الأول بفوز واحد وتلقي الثاني ثلاث هزائم. وبعدما بدأ مشواره خليفة لدانييلي دي روسي بفوز كبير على أودينيزي 3-0، يأمل المدرب الكرواتي إيفان يوريتش منح روما انتصاره الثاني هذا الموسم (الأحد) على حساب فينيتسيا.