الخميس - 2 رجب 1438 هـ - 30 مارس 2017 مـ - رقم العدد14002
نسخة اليوم
نسخة اليوم  30-03-2017
loading..

الفنانة هند صبري تسلم «جلباب الجزيرة» لمتبرعة مصرية

الفنانة هند صبري تسلم «جلباب الجزيرة» لمتبرعة مصرية

بعد جمع تبرعات لمكافحة الجوع من 6 دول
الجمعة - 23 شهر ربيع الثاني 1436 هـ - 13 فبراير 2015 مـ رقم العدد [13226]
الفنانة هند صبري ومنة الله لمعي
نسخة للطباعة Send by email
القاهرة: داليا عاصم
في خطوة جديدة من نوعها، دشنت الفنانة التونسية هند صبري أكبر حملة تبرعات لمحاربة الجوع بوصفها سفيرة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، تقدم فيها الجلباب البدوي الذي ارتدته في فيلم «الجزيرة 1» مع الفنان أحمد السقا لصاحب أكبر تبرع لمكافحة الجوع والمساهمة في توفير الغذاء للأشخاص المحتاجين في الوطن العربي. وأصبحت اليوم المواطنة المصرية منة الله لمعي هي المالكة الجديدة لـ«جلباب الجزيرة» الذي تم تصميمه خصيصا للفيلم الشهير.
وسلمت هند صبري الجلباب الذي كانت ترتديه أثناء تصوير فيلمها «الجزيرة 1» إلى المواطنة المصرية منة الله لمعي، في مكتب برنامج الأغذية العالمي بالقاهرة. وقالت في تصريح لها: «لم تنته الحملة بعد.. أحمد السقا هو التالي.. لقد دعوته ليفعل الشيء نفسه وسيقوم بدوره في الحملة قريبا.. الفكرة هي أن تستمر عجلة الحملة في الدوران».
ودشنت النجمة هند صبري حملتها من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت: «إن الوضع في المنطقة العربية يزداد سوءًا يومًا بعد يوم، ولا بد من السعي لإيجاد حلول، حتى ولو بسيطة، للحد من معاناة الكثير من الأشخاص في عالمنا العربي»، وهي تسعى حاليا لدعوة الكثير من الفنانين لجمع التبرعات للملايين في العالم العربي، وأن تشجع الملايين في العالم العربي من استخدام بطاقاتهم الائتمانية في التبرع عبر الإنترنت لصالح إنقاذ البشر من الجوع.
وحققت الحملة التي بدأت منذ شهر يناير (كانون الثاني) الماضي نجاحا كبيرا، وتلقت تبرعات من أشخاص يعيشون في أكثر من 6 دول من بينها الولايات المتحدة وكندا والسويد، بالإضافة إلى بلدان في المنطقة منها مصر. ولم يتم الكشف عن مبلغ التبرع لأن الحملة هدفها الأساسي هو التوعية بتلك الكوارث الإنسانية.
وستُخصص الأموال التي جمعتها الحملة لدعم برنامج الأغذية العالمي في جهوده لإطعام الناس الأكثر احتياجًا في المنطقة، وعلى رأسها سوريا وغزة. وفي بيان صدر الخميس، أعلن البرنامج التابع للأمم المتحدة أن الحملة نجحت في رفع مستوى الوعي بمعاناة كثير من الأشخاص لإطعام أسرهم، وبالعمل الذي يقوم به برنامج الأغذية العالمي في الدول العربية للمساعدة في التخفيف من معاناتهم.
وقد مارست الممثلة التونسية هند صبري، مهامها كسفيرة لبرنامج الأغذية العالمي لمكافحة الجوع منذ عام 2009 وسافرت إلى عدة بلدان بهدف تسليط الضوء على محنة الأشخاص الأكثر احتياجًا في المنطقة، ودعم عمل البرنامج لتوفير الغذاء للملايين من الناس في جميع أنحاء العالم. ومن المشاهير الذين استعان بهم برنامج الأغذية في أنشطته المغني والملحن البريطاني سامي يوسف والممثل المصري محمود ياسين.