الدوري السعودي: الرياض يدشن مشواره بالوحدة... والفتح يصطدم بالتعاون

فريق الرياض سيدشن مشواره في الدوري السعودي بمواجهة الوحدة (نادي الرياض)
فريق الرياض سيدشن مشواره في الدوري السعودي بمواجهة الوحدة (نادي الرياض)
TT

الدوري السعودي: الرياض يدشن مشواره بالوحدة... والفتح يصطدم بالتعاون

فريق الرياض سيدشن مشواره في الدوري السعودي بمواجهة الوحدة (نادي الرياض)
فريق الرياض سيدشن مشواره في الدوري السعودي بمواجهة الوحدة (نادي الرياض)

يُدشن فريق الرياض العائد بعد غياب طويل إلى الدوري السعودي للمحترفين مشواره بمواجهة الوحدة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، وذلك في اليوم الثالث من منافسات الجولة الأولى بعد تدشين الدوري، الجمعة، بمواجهة الأهلي والحزم التي كسبها الأول بثلاثية مقابل هدف.

وفي مدينة الأحساء يستضيف الفتح نظيره التعاون في مواجهة قوية بين الطرفين ستقام على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، خصوصاً بعد استعدادات مثالية للفريقين خلال فترة الصيف الحالية.

وفي الرياض، ينطلق «مدرسة الوسطى»، كما يُطلق على نادي الرياض في الدوري السعودي بعد غياب قارب 20 عاماً منذ وجوده الأخير في البطولة، إلا أن الرياض تسلح بخبرات متعددة من أجل ضمان بقائه بين الكبار لعدة مواسم، حيث أتم النادي تعاقده مع المدرب البلجيكي يانيك فيريرا الذي يملك خبرة كبيرة مع نادي الفتح.

جانب من تحضيرات فريق الوحدة الأخيرة (نادي الوحدة)

طرق الرياض باب الخبرة حتى في تعاقداته مع اللاعبين المحترفين الأجانب لتعزيز صفوفه في الموسم الجديد، حيث تعاقد مع الزمبابوي موسونا قائد فريق الطائي السابق، وكذلك الحارس الأوروغوياني مارتن كامبانيا الذي كان في المواسم الماضية مع فريق الباطن، بالإضافة لتعاقداته الأخرى حيث أتم الفريق توقيعه مع الروماني ألين توسكا ولاعب خط الوسط المالي بيراما توري.

كما نجح فريق الرياض في تدعيم صفوفه بعدد من الأسماء المحلية البارزة في أندية الوسط خلال المواسم الماضية، حيث يأتي في مقدمة هذه الأسماء اللاعب أحمد عسيري والحارس زيد البواردي وأمير كردي وصالح آل عباس وعلي الزقعان وعبد الهادي الحراجين.

أما فريق الوحدة الذي كان قريباً من معانقة المجد في الموسم الماضي، بعدما بلغ نهائي كأس الملك وخسره أمام الهلال عن طريق ركلات الترجيح، فيتطلع لبداية مثالية يعود معها للمنافسة بطريقة مختلفة بعيداً عن اقترابه الدائم من دائرة خطر الهبوط كما حدث له في الموسم الماضي في الدوري السعودي للمحترفين.

وعاد فريق الوحدة مجدداً للمدرب اليوناني دونيس الذي سبق له خوض تجربة تدريبية سابقة، بالإضافة إلى الخبرة العريضة للمدرب الذي كان في الموسم الماضي حاضراً في قيادة فريق الفتح وقبلها التجربة الأبرز مع فريق الهلال.

فريق التعاون سيصطدم بالفتح في أولى مباريات الدوري (نادي التعاون)

وفي مدينة الأحساء، سيكون التنافس مثيراً بين الفتح وضيفه التعاون، حيث يعيش الفريقان وسط أجواء مثالية مع انطلاق الموسم الجديد، وكان النادي النموذجي قد أتم تعاقده مع الكرواتي سلافين بيليتش الذي يملك تجربة عريضة في الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى حضوره سابقاً لقيادة فريق الاتحاد في الدوري السعودي.

ويعيش الفتح تناغما مثالياً بين عناصره على صعيد المحترفين الأجانب، حيث يحضر بيتروس ومراد باتنا وسفيان بن دبكة والإسباني تيلو، بالإضافة إلى المنضمين هذا الصيف المدافع البلجيكي جايسون ديناير، ولاعب الوسط الأرميني لوكاس زيلارايان.

وفريق التعاون الذي أنهى موسمه الماضي بصورة مثالية تحت قيادة مدربه شاموسكا الذي يملك تجربة واسعة في ملاعب كرة القدم السعودية، بالإضافة إلى ظهوره بصورة مميزة في الموسم الأول له مع الفريق.

الفتح يستهل مشواره بالتعاون الأحد (نادي الفتح)

ويشاطر فريق التعاون نظيره الفتح في عملية الاستقرار الفني للاعبين، إذ يحضر في قائمة الفريق عدد من الأسماء المستمرة يتقدمهم المهاجم الكاميروني تاوامبا وميدران، رغم خسارة سكري القصيم كما يحلو لعشاقه تسميته لخدمات لاعبه أليخاندرو روميرو كاكو، وكذلك على الصعيد المحلي سميحان النابت وفهد الرشيدي وسعد الناصر، إلا أن الفريق عزز صفوفه باللاعب دوس سانتوس وأعاد البرازيلي فلافيو دا سيلفا الذي سبق له تمثيل الفريق في فترة ماضية.


مقالات ذات صلة

بيولي: مواجهة الشباب صعبة... وسنقدم جهدنا في الآسيوية

رياضة سعودية بيولي مدرب فريق النصر خلال اللقاء (رويترز)

بيولي: مواجهة الشباب صعبة... وسنقدم جهدنا في الآسيوية

عبر الإيطالي ستيفانو بيولي مدرب فريق النصر عن صعوبة مواجهة فريقه أمام الشباب التي كسبها في اللحظات الأخيرة، مشيراً إلى أنه سيضع جهده لتحقيق الفوز في المباراة ال

عبد الله المعيوف (الرياض )
رياضة سعودية رونالدو محتفلاً بهدفه في مرمى الشباب (رويترز)

الشباب والنصر... أخفق «حمد الله» وأجاد «رونالدو»

اقتنص النصر فوزاً ثميناً من عنق الزجاجة على حساب مستضيفه الشباب بنتيجة 2 - 1، في مباراة حملت كثيراً من الإثارة في دقائقها الأخيرة.

عبد الله المعيوف (الرياض )
رياضة سعودية بنزيمة في مهمة قيادة الاتحاد إلى فوز جديد (الاتحاد)

اتحاد بنزيمة أمام قادسية ناتشو... صدام على وقع «ذكريات الريال»

سيكون صدام قائدَيّ ريال مدريد السابقين «الفرنسي كريم بنزيمة والإسباني ناتشو»، العنوان الأبرز لمواجهة الاتحاد والقادسية اليوم ضمن الدوري السعودي للمحترفين.

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية الألماني ماتياس يايسله مدرب فريق الأهلي (تصوير: عيسى الدبيسي)

يايسله: ثلاثية الخليج أنصفت أداء «الأهلي»

أكد ماتياس يايسله مدرب فريق الأهلي أن فريقه قدم أداء مميزاً أمام الخليج توّجه بتسجيل ثلاثة أهداف.

علي القطان (الدمام)
رياضة سعودية خورخي خيسوس مدرب الهلال (تصوير: سعد العنزي)

خيسوس: نيمار تعافى من إصابته... والربيعي منحنا إشارة الاعتماد

لم يحسم البرتغالي خورخي خيسوس أمر مشاركة النجم البرازيلي نيمار وإمكانية مشاركته في مواجهة العين ببطولة دوري أبطال آسيا، مُشيداً بالإمكانيات التي أظهرها الحارس.

هيثم الزاحم (الرياض )

الصحفي... موهبة سعودية أطاحت بكبير الدوري البلجيكي

الصحفي محتفلا بهدفه الثاني في أندرلخت (الشرق الأوسط)
الصحفي محتفلا بهدفه الثاني في أندرلخت (الشرق الأوسط)
TT

الصحفي... موهبة سعودية أطاحت بكبير الدوري البلجيكي

الصحفي محتفلا بهدفه الثاني في أندرلخت (الشرق الأوسط)
الصحفي محتفلا بهدفه الثاني في أندرلخت (الشرق الأوسط)

سجل المهاجم السعودي الدولي مروان الصحفي، نفسه بطلا لمباراة فريقه بيرشكوت أمام أندرلخت ضمن الجولة الـ11 من الدوري البلجيكي، بتسجيله هدفي الفوز

وهو الانتصار الأول للفريق الذي يعاني في مؤخرة الترتيب منذ عدة جولات، حيث منح الفوز على كبير الدوري البلجيكي "صاحب المركز الرابع حاليا" بصيص أمل للتقدم شيئا فشيئا إلى مراكز الأمان.

وكان الصحفي انضم هذا الموسم إلى جانب زميله فيصل الغامدي من نادي الاتحاد إلى النادي البلجيكي على سبيل الإعارة لمدة موسم.

وحينها نشر بيرشكوت البلجيكي مقطعين عبر حساباته في منصة «إكس»، جاء عنوان الفيديو الأول: «مرحباً هيل... عدّ المطر والسيل» ترحيباً باللاعب فيصل الغامدي، وتحدّث الغامدي في رسالة إلى جماهير بيرشكوت البلجيكي قال فيها: أنا جاهز لتقديم كل ما لديّ من أجل إسعادكم.

في حين جاء الترحيب باللاعب مروان الصحفي بعنوان: «مرحباً بك في بيرشكوت»، وقال الصحفي في تقديمه: أهلاً بالمشجعين... مروان هُنا.

ويتواجد الثنائي في قائمة المنتخب السعودي الذي يخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكان الاتحاد أعلن موافقته على إعارة اللاعبين لمدة موسم واحد.

وأشار النادي إلى أن احتراف اللاعبين خارجياً يأتي ضمن البرامج والخطط المعدة لتطوير المواهب الشابة ودعمها، بما ينعكس إيجاباً على مستوياتها، ويخدم أهداف النادي والرياضة السعودية مستقبلاً.

وكانت «الشرق الأوسط» انفردت بنشر تقرير خاص عن البرنامج السعودي الخاص باحتراف المواهب المحلية في 26 يوليو (تموز) الماضي.

ويسعى البرنامج المخصص لدعم اللاعبين المشاركين في صفوف المنتخب السعودي لخوض تجربة احترافية مع أندية أوروبية.