مارينا كورين
علوم «فوياجير 1 و2»... سفينتان فضائيتان قديمتان تسبران أعماق الكون

«فوياجير 1 و2»... سفينتان قديمتان تسبران أعماق الكون

خارج النظام الشمسي، بعيداً عن الأرض وما يحيطها من أقمار صناعية، وبعيداً عن المرّيخ حيث تؤدي العربات الجوالة أعمالها الاستكشافية، وبعيداً عن كوكب المشتري ومسباره الدوّار، تغوص سفينتان فضائيتان في أعماق الفضاء المليء بالنجوم. رحلة «فوياجير» عبرت هاتان السفينتان الحدّ المرئي الفاصل بين نظامنا الشمسي وأي مدى آخر، إلى منطقة لا تطالها تأثيرات الشمس.

مارينا كورين (واشنطن)
أولى «ناسا» لتمكين روادها من الطبخ في مركباتهم

«ناسا» لتمكين روادها من الطبخ في مركباتهم

أعلنت سلسلة فنادق «دبل تري باي هيلتون» أنها سترسل قريباً فرناً صغيراً وقطعاً من عجين الكعك إلى محطة الفضاء الدولية حتى يتمكن رواد الفضاء من خبز الكعك مع رقائق الشوكولاته في الفضاء لأول مرة. وحسب «دبل تري» فإن الكعكات التي يقدمها الفندق للضيوف مجاناً عند تسجيل الوصول هي «الغذاء المثالي لجعل الكون أكثر ترحيباً بالضيوف». ذكّرتني هذه الطريقة بمعظم الجهود التي بذلتها «كوكاكولا» و«بيبسي» لتصنيع علب الصودا الصديقة لرواد الفضاء على متن مكوك الفضاء المتقاعد عن العمل الآن.

مارينا كورين (نيويورك)
يوميات الشرق مخبوزات «ناسا» الرائعة... هل سيتمكن العلماء من خبز البسكويت في الفضاء؟

مخبوزات «ناسا» الرائعة... هل سيتمكن العلماء من خبز البسكويت في الفضاء؟

لم يكن أمر العجين والكعك يشغلني إلى أن ظهر هذا الموضوع في صندوق الوارد الخاص ببريدي الإلكتروني. فقد أعلنت سلسلة فنادق «دبل تري باي هيلتون» أنها سترسل قريباً فرناً صغيراً وقطعاً من عجين الكعك إلى محطة الفضاء الدولية حتى يتمكن رواد الفضاء من خبز الكعك مع رقائق الشوكولاتة في الفضاء لأول مرة. وحسب «دبل تري» فإن الكعكات التي يقدمها الفندق للضيوف مجاناً عند تسجيل الوصول هي «الغذاء المثالي لجعل الكون أكثر ترحيباً بالضيوف». ذكّرتني هذه الطريقة بمعظم الجهود التي بذلتها «كوكاكولا» و«بيبسي» لتصنيع علب الصودا الصديقة لرواد الفضاء على متن مكوك الفضاء المتقاعد عن العمل الآن.

مارينا كورين (نيويورك)