جانيت موريسي
يوميات الشرق التكنولوجيا تحيي الأمل في إبصار أفضل

التكنولوجيا تحيي الأمل في إبصار أفضل

عندما انضم جيمي بلاكلي إلى القوات المسلحة لخدمة وطنه أثناء حرب فيتنام، كانت حالته الصحية وبصره في حالة ممتازة. ومع ذلك، فإنه لدى إنجازه الخدمة العسكرية عام 1971 كان بصره قد بدأ في التراجع على نحو حاد. واكتشف الأطباء وجود آثار من «العامل البرتقالي» (مبيد حشري سام جرى استخدامه أثناء الحرب) في دمائه، وأخبروه أنه من المحتمل أن يتسبب في تراجع في حدة بصره.

جانيت موريسي (نيويورك)
العالم تقنيات مبتكرة لمجابهة «كورونا»

تقنيات مبتكرة لمجابهة «كورونا»

اعتاد الدكتور كريستيانو هاتشر، ولزمن طويل، على توظيف الروبوتات ونظم الذكاء الصناعي في عملياته الجراحية في عدد من مستشفيات «بوليكلينيكو آبانو» الإيطالية. لذا وعندما أصيب 6 أطباء بمرض «كوفيد 19» في مستشفاه في سردينيا، قبل شهرين، توجه فورا للاستنجاد بالتكنولوجيا – وفي هذه الحالة باستخدام روبوتات «يو في دي» UVD الجوالة، لتعقيم الردهات. - روبوتات تعقيم تتحرك هذه الروبوتات عبر الردهات موجهة الضوء فوق البنفسجي لتطهيرها وقتل الحمض النووي للفيروسات والبكتريا.

جانيت موريسي (نيويورك)
يوميات الشرق حظي المعرض بشعبية كبيرة منذ افتتاحه في فبراير 2016 مما أدى إلى تمديد فترة إقامته لعام آخر (متحف الأطفال بمانهاتن)

متحف الأطفال في نيويورك يجذب الزوار لمعرض عن الإسلام

في ظل تزايد الخوف من الإرهاب، وتصاعد وتيرة التوترات في التعامل مع المسلمين في الولايات المتحدة الأميركية خلال السنوات القليلة الماضية، يقوم متحف الأطفال في مانهاتن بدوره في المساعدة على تخفيف حدة القلق المتنامي.

جانيت موريسي (نيويورك)