جاكي بيشوف
يوميات الشرق أدورا مبا الغانية - البريطانية المتخصصة بمجال تنظيم المعارض ومنسقة معرض «أم البشرية» إلى جانب ثلاثية الفنانة إيما برمبه (غيتي)

معرض في لندن لدمج الفنانات الأفريقيات بالتيار الفني الرئيسي

تهدف مجموعة من 32 عملاً فنياً من المقرر أن يضمها معرض تنظمه «دار الفن الرفيع» (هاوس أوف فاين آرت) في لندن، والذي يفتح أبوابه على مدار أغسطس (آب)، إلى استعراض نطاق وقوة الفنانات الشابات المنتميات إلى أفريقيا أو من أصول أفريقية، في محاولة لدفع المزيد من أعمالهن داخل التيار الرئيسي بمجال الفن. يحمل المعرض عنوان «أم البشرية»، وتشارك به 16 فنانة، ويقام تحت رعاية أدورا مبا، الغانية - البريطانية المتخصصة بمجال تنظيم المعارض، والتي أسست في الفترة الأخيرة «إيه دي إيه/غاليري الفن المعاصر» في أكرا.

جاكي بيشوف (لندن)
الأخيرة أكثر من نصف الأوروبيين متخوفون من حلول الروبوتات محلهم

أكثر من نصف الأوروبيين متخوفون من حلول الروبوتات محلهم

أظهر استطلاع حديث حول مواقف وآراء الأوروبيين عن التكنولوجيا وأدواتها، أن ربعهم يفضلون الآلات الذكية على السياسيين عندما يتعلق الأمر باتخاذ القرارات. وأجرى «مركز حوكمة التغير» في جامعة «آي أي» الإسبانية الاستطلاع على 2500 من البالغين في بريطانيا، وإسبانيا، وألمانيا، وفرنسا، وآيرلندا، وإيطاليا، وهولندا في شهر يناير (كانون الثاني) الماضي. وتعكس نتائج الاستطلاع أيضاً القلق الكبير حول التغيرات الحاصلة بفضل التطورات التكنولوجية المعاصرة؛ إذ أبدى أكثر من نصف المشاركين مخاوفهم من حلول الروبوتات محلهم، بينما قال 70 في المائة منهم: إن المبتكرات التقنية الجديدة غير الخاضعة للإشراف قد تؤدي إلى أضرار على ا

جاكي بيشوف (واشنطن)