أليساندرا بوتشي
الرياضة أليغري: كثيرون يرونني «قاطعا للرؤوس».. وأنا لست كذلك

أليغري: كثيرون يرونني «قاطعا للرؤوس».. وأنا لست كذلك

يسدل الستار على فترة الميلان بالنسبة للمدرب ماسيمليانو أليغري، ويحكي هو أنه فعل كل شيء بطريقته الخاصة، وقليلا من الصبر إذا كان البعض، بل كثيرون إحقاقا للحق، لم يفهموه. لقد نظم أليغري الأمور «كما كان ينبغي عملها من أجل تجديد الميلان. لقد تصرفت بالاتفاق مع الإدارة، وكان البعض يراني قاطعا للرؤوس، لكنني لم أكن كذلك. لقد قمنا بما كان يلزم، ولثلاثة لمواسم حققت أنا والفريق النتائج المطلوبة منا.

أليساندرا بوتشي (ميلانو)
الرياضة ميلان يقترب من ضم البلجيكي ناينغولان من كالياري

ميلان يقترب من ضم البلجيكي ناينغولان من كالياري

رادجا ناينغولان هو هدية عيد الميلاد لفريق الميلان. كان المدرب ماسيمليانو أليغري يمزح أول من أمس في ميلانيللو، لأن أسئلة أعياد الميلاد تتكرر كل عام، وهذه المرة أيضا أكد المدير الفني أنه لم يكتب خطابات لبابا نويل، وإنما ليس لديه مشكلات حول حجم الهدية. ولضم لاعبين جديد سيتعين رحيل آخرين عن الفريق، والمرشحون بقوة لمغادرة الميلان، علاوة على نيانغ، هم سابونارا، وكريستانتي، وغابرييل، وفيرغارا.

أليساندرا بوتشي (ميلانو) كارلو لاوديزا (ميلانو)
الرياضة غالياني: برلسكوني سيزور الميلان قبل مباراة أياكس

غالياني: برلسكوني سيزور الميلان قبل مباراة أياكس

بعد الكثير من المطبات الهوائية يلزم العودة لرحلة جوية مستقرة، من دون أي اهتزازات أخرى. لذا حدد غالياني قبل شهر من سوق الانتقالات أهداف الميلان، وبدأ في توزيع الأدوار المعتادة، نظرا لأن نافذة سوق الانتقالات علاوة على عرض اللاعبين الزائدين على حاجة فرقهم عليها أن تخدم مهمة دعم الفريق، بالطبع دون التوقف عند اسمي رامي وهوندا اللذين يعتبران نظريا عنصرين من عناصر الفريق بالفعل منذ فترة من الوقت. وبهذا الصدد صرح غالياني بابتسامة، قائلا: «حتى الآن يمكنني القول إننا بالتأكيد سنضم لاعبا، وربما نحصل على لاعب آخر، ولا يمكنني حسم أمر من يلعب في فريق روسي.

ماركو بازوتو (ميلانو) أليساندرا بوتشي
الرياضة كاكا وبالوتيللي.. الثنائي المنقذ للميلان

كاكا وبالوتيللي.. الثنائي المنقذ للميلان

حملت مباراة الميلان الأخيرة في دوري الأبطال أمام سيلتيك نبأ سارا إلى جماهير الميلان بعد أن استعاد النجم البرازيلي كاكا خطورته وتأثيره الكبير في صفوف الفريق. وعلى الرغم من أن مستوى كاكا لن يصل أبدا إلى مستواه في عامه الذهبي مع الميلان (2007) فقد أثبت اللاعب أنه ما زال قادرا على قيادة الفريق وصناعة الفارق. ويعتبر دوري أبطال أوروبا هو العشق الأول لكاكا ومجال تألقه المعتاد. وقد نجح اللاعب البرازيلي الفذ في تأكيد ذلك بهدفه في مرمى سيلتيك الاسكوتلندي رغم أن فوز الميلان توازى مع فوز آخر لأياكس على برشلونة حرم الميلان من التأهل المبكر.

أليساندرا بوتشي (ميلانو)
الرياضة أليغري يحصل على ثقة مؤقتة وغير مباشرة من الرئيس برلسكوني

أليغري يحصل على ثقة مؤقتة وغير مباشرة من الرئيس برلسكوني

إنهم مترددون في كل شيء.. مترددون في التغيير، فالأسماء المحتملة لحل محل المدير الفني لفريق الميلان لا تقنع مسؤولي النادي.. مترددون في المواصلة مع أليغري، لأن الترتيب الحالي غاية في السوء، والفريق لا يمتلك شجاعة، ولا أحد يدرك من أين قد تأتي الشرارة التي تعيد إشعال فريق ميلان.. خجول وخائف. وقد تحول غداء يوم الاثنين المعتاد لعائلة برلسكوني المالكة للنادي في أركوري إلى حدث إعلامي، لكن أفراد العائلة تحدثوا في شيء آخر، في السياسة والشركات كثيرا، وفي كرة القدم قليلا، ولم يتخذ عميد العائلة سيلفيو أي قرار بالإقالة.

أليساندرا بوتشي (ميلانو)
الرياضة الميلان يدخل عصرا جديدا مع باربارا برلسكوني بعد رحيل غالياني

الميلان يدخل عصرا جديدا مع باربارا برلسكوني بعد رحيل غالياني

فصل الخريف في أركوري، حيث إقامة سيلفيو برلسكوني، هو خريف لميلان قديم. لكن في الخريف تكون الألوان ناصعة، ولا يمكن تخيل أن ينتهي اللقاء بين كبار مسؤولي النادي بالجراح والآلام. يرحل أدريانو غالياني بشرف، والذي جرى تقريره في الوقت الحالي مع الزعيم الأكبر سيلفيو برلسكوني، لكن ما استغرق لقاء القمة هو توديع عهد يرحل. إن الميلان القادم سيحمل ختم باربارا برلسكوني، التي بعد فترة من التلقي قررت أن لحظة التأثير قد جاءت، تحديدا لأن النتائج تغيب، ولا توجد وفرة في الأموال، وبالتالي يجب دراسة فلسفة جديدة. وتغيير المسار، مثلما قالت باربارا. وأحيانا، من أجل تغيير المسار، يكون ضروريا تغيير الربان أيضا.

أليساندرا بوتشي (أركوري)
الرياضة باربارا برلسكوني تقود حملة تغيير «فلسفة الميلان».. وتعتبر تصرفات غالياني خاطئة

باربارا برلسكوني تقود حملة تغيير «فلسفة الميلان».. وتعتبر تصرفات غالياني خاطئة

نادي الميلان يغير مقره، لكن باربارا برلسكوني لا تتوقف هنا. وقد ركزت ابنة مالك النادي وعضو مجلس إدارته، إلى الآن، على المشاريع الخاصة، بما فيها المقر الجديد في بورتيللو تحديدا، لكنها تود الآن تعديل فلسفة الميلان، وفي لحظة أزمة عميقة يواجهها الفريق تطالب بأن تغير الإدارة مسارها تماما. من السهل إدراك أن المقصود في هذا الشأن هو أدريانو غالياني، الذراع اليمنى لوالدها في كرة القدم منذ 27 عاما.

أليساندرا بوتشي (ميلانو)
الرياضة ميلان يعود لطريقة 4-3-3 القديمة تأهبا لبرشلونة.. وبيرسا يرجع مجددا

ميلان يعود لطريقة 4-3-3 القديمة تأهبا لبرشلونة.. وبيرسا يرجع مجددا

لا بالوتيللي ولا كاكا.. حيث سيكون فريق الميلان الذي يستقبل برشلونة اليوم في سان سيرو، ضمن لقاء دوري المجموعات في تشامبيونزليغ، هو ذاته تقريبا الذي بدأ مباراة أودينيزي الأخيرة. ويمكن الاختلاف في عودة دي يونغ، الذي سيحتل المكان أمام الدفاع، بينما سيعود مونتوليفو للقيام بدور جناح الوسط، أو كقائد أوركسترا الوسط المتجه إلى اليمين، مثلما يفضل أليغري تسميته.

جانلوكا مونتي (نابولي) أليساندرا بوتشي (ميلانو)