الهلال... فوز ثامن وصدارة «لا تهتز»

عبر منعطف التعاون بثنائية ميترو وسافيتش

فرحة هلالية بعد الهدف الأول (تصوير: بشير صالح)
فرحة هلالية بعد الهدف الأول (تصوير: بشير صالح)
TT

الهلال... فوز ثامن وصدارة «لا تهتز»

فرحة هلالية بعد الهدف الأول (تصوير: بشير صالح)
فرحة هلالية بعد الهدف الأول (تصوير: بشير صالح)

واصل فريق الهلال رحلة انتصاراته في الدوري السعودي للمحترفين، وحقق فوزاً ثميناً على حساب ضيفه التعاون بثنائية، حملت توقيع الثنائي الصربي ميتروفيتش ومواطنه سافيتش، ليُحلِّق بصدارة الترتيب، بعد أن رفع رصيده للنقطة 24.

وحقق الهلال العلامة الكاملة مع نهاية الجولة الثامنة، بفوزه الثامن في الدوري السعودي للمحترفين، ليعلن جاهزيته قبل لقاء الغريم التقليدي النصر في الجولة المقبلة.

وبدأ الهلال، الذي يتولى قيادته البرتغالي خورخي خيسوس، بصورة مثالية في شوط المباراة الأول، ونجح في زيارة مبكرة لشباك التعاون، عن طريق هدّاف الفريق الصربي ميتروفيتش، الذي ترجم عرضية مثالية من البرتغالي كانسيلو وركنها في الشباك مع الدقيقة 15.

وفي الوقت الذي أظهر فيه التعاون ملامح الرغبة في العودة للمنافسة خلال مجريات الشوط الثاني وسجل هدفاً تم إلغاؤه بداعي التسلل، نجح الصربي سافيتش بمنح الراحة والاطمئنان لفريقه بتعزيز النتيجة مع الدقيقة 62.

وشهدت المباراة حضور محمد اليامي في حراسة مرمى الأزرق، إذ يواصل تعويض غياب المغربي ياسين بونو للمباراة الثالثة على التوالي، في الوقت الذي حضر فيه محمد كنو في القائمة، لتعويض غياب البرتغالي روبين نيفيز، الذي يعاني من إصابة في الركبة، ويتوقع غيابه بين 4 و5 مباريات، من بينها مواجهة التعاون.


مقالات ذات صلة

رينارد... الثعلب الفرنسي يعود من جديد لإيقاظ الصقور من غفوتهم

رياضة سعودية رينارد يملك مكانة كبيرة في قلوب لاعبي الأخضر (الشرق الأوسط)

رينارد... الثعلب الفرنسي يعود من جديد لإيقاظ الصقور من غفوتهم

«لم أنهِ قصتي مع المنتخب السعودي بعد... لقد عُدت»... بهذه الكلمات عبر الفرنسي إيرفي رينارد عن مشاعره بعد إعلان عودته لقيادة «الأخضر» من جديد خلفاً للإيطالي.

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية من تدريبات الاتحاد الأخيرة استعدادا للمباراة (الاتحاد)

كأس الملك: الاتحاد المدجج بالنجوم في مهمة حذرة أمام الجندل

تعود عجلة منافسات بطولة كأس الملك للدوران من جديد، الاثنين، إذ ينطلق دور الـ16 بثلاث مواجهات تُقام بنظام خروج المغلوب، فيستضيف الاتحاد نظيره الجندل صاحب أكبر.

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية أوباميانغ وفرحة بعد هدفه في مرمى ضمك (تصوير: عيسى الدبيسي)

أوباميانغ يستعيد ثقة القدساويين... والمدرب «لا يفكر في الاتفاق»

بعدما كان محل شك وقلق بالنسبة للقدساويين، بشأن ما سيقدمه مع الفريق العائد من «الأولى»، في منافسات الدوري السعودي للمحترفين، نجح المدرب الإسباني ميشال غونزاليس

علي القطان (الدمام)
رياضة سعودية أودير هيلمان مدرب فريق الرائد (تصوير: مشعل القدير)

مدرب الرائد: صالح العمري يستحق تمثيل الأخضر

أعرب البرازيلي أودير هيلمان، المدير الفني لفريق الرائد، عن سعادته بتحقيق الفوز على أرضه، مشيراً إلى أن هذا الانتصار كان مهمّاً.

خالد العوني (بريدة)
رياضة سعودية جيرارد مدرب فريق الاتفاق (تصوير: نايف العتيبي)

جيرارد: لدينا مشاكل دفاعية... وميدران تقبّل اللعب في الهجوم

قال الإنجليزي ستيفن جيرارد مدرب فريق الاتفاق إن فريقه يعاني من مشاكل دفاعية تجعله يستقبل أهداف في مقابل قدرته على التسجيل مبينا أنه سيسعى إلى حل هذه الإشكالية.

عبد الله المعيوف (المجمعة )

مصادر: حسين الصادق «لن يستقيل ولن يُقال»... مستمر مع «الأخضر»

حسين الصادق (المنتخب السعودي)
حسين الصادق (المنتخب السعودي)
TT

مصادر: حسين الصادق «لن يستقيل ولن يُقال»... مستمر مع «الأخضر»

حسين الصادق (المنتخب السعودي)
حسين الصادق (المنتخب السعودي)

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» اليوم الاثنين أن حسين الصادق مستمر في تأدية مهام عمله مديراً للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ولا صحة لما تردد أمس بشأن تقدمه بالاستقالة من منصبه.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي لديه علاقات وثيقة مع الجهاز الإداري الحالي للأخضر، وهي جزء من النجاحات التي تحققت في عهده قبل مغادرته التدريب بعد كأس العالم 2022.

وبحسب المصادر فإن الصادق «لن يستقيل ولن يُقال»، فيما سيتم اليوم الاثنين عقد اجتماع سيحضره رينارد للنقاش حول قائمة «الأخضر» الجديدة التي سيعلن عنها قبل نهاية الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين والمقررة أيام 7 و8 و9 من الشهر المقبل، حيث يتأهب «الأخضر» لمواجهة أستراليا وإندونيسيا يومي 14 و19 من الشهر ذاته على أرض المنتخبين المنافسين في تصفيات كأس العالم 2026.

وتشير المعلومات إلى أنه ستكون له صلاحية إضافة كادر في الجهاز الإداري في حال رأى أن الوضع يستوجب ذلك.