الدوري الإيطالي: تأجيل مواجهة بولونيا وميلان بسبب الأحوال الجوية

تدريبات ميلان الأخيرة تأهباً للمواجهة قبل تأجيلها (ميلان)
تدريبات ميلان الأخيرة تأهباً للمواجهة قبل تأجيلها (ميلان)
TT

الدوري الإيطالي: تأجيل مواجهة بولونيا وميلان بسبب الأحوال الجوية

تدريبات ميلان الأخيرة تأهباً للمواجهة قبل تأجيلها (ميلان)
تدريبات ميلان الأخيرة تأهباً للمواجهة قبل تأجيلها (ميلان)

تأجلت مباراة بولونيا، وضيفه ميلان، المقررة السبت ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، بسبب سوء الأحوال الجوية، وفقاً لما أعلنته السلطات المحلية، الخميس، من دون تحديد موعد جديد لإقامة المباراة.

وأفادت بلدية بولونيا، في بيان: «المباراة بين بولونيا وميلان كانت ستستقطب قرابة 35000 متفرج في ملعب دالارا، بالقرب من الموقع الأكثر تعرضاً (للأمطار الغزيرة) في المدينة».

وتابعت: «كان هذا يعني التسبب بمشاكل في النظام العام، مع وجود الجماهير وإغلاق حركة المرور في المنطقة المحيطة بأكملها، من وقت مبكر من بعد الظهر حتى الليل».

وتسببت الأمطار الغزيرة في وفاة شاب في سن الـ20 عاماً بعدما جرفت المياه سيارته جنوب بولونيا، حسب رجال الإطفاء.

ولم ترتقِ نتائج بولونيا، مفاجأة الموسم الماضي باحتلاله المركز الخامس، إلى الآمال هذا الموسم، إذ يقبع في المركز الثاني عشر برصيد 9 نقاط من فوز يتيم مقابل 6 تعادلات وهزيمة.

في المقابل، يحتل ميلان المركز الرابع مع 14 نقطة، متأخراً بفارق 5 نقاط عن نابولي المتصدر.


مقالات ذات صلة

«الدوري الإيطالي»: دي لورينزو يسجل ونابولي يعزز صدارته

رياضة عالمية أنطونيو كونتي مدرب نابولي يُحيي لاعبي ليتشي بعد نهاية المباراة (رويترز)

«الدوري الإيطالي»: دي لورينزو يسجل ونابولي يعزز صدارته

اكتفى نابولي بهدف جيوفاني دي لورينزو، ليحقق الفوز 1-صفر على ضيفه المتعثر ليتشي.

رياضة عالمية مدرب إنتر ميلان سيموني إنزاغي (أ.ف.ب)

إنزاغي: يوفنتوس يستطيع حصد لقب الدوري الإيطالي

تُوج إنتر ميلان بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الموسم الماضي، لكن مدربه سيموني إنزاغي توقع، السبت، منافسة أقوى على اللقب هذه المرة.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)
رياضة عالمية تياغو موتا مدرب يوفنتوس (د.ب.أ)

موتا: إنتر ونابولي مرشحان للفوز بالدوري الإيطالي

قال تياغو موتا، مدرب يوفنتوس، إن إنتر ميلان ونابولي هما المرشحان للفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

«الشرق الأوسط» (تورينو)
رياضة عالمية  لورينزو لوكا (يسار) لاعب أودينيزي لدى تسجيله الهدف في مرمى كالياري (إ.ب.أ)

الدوري الإيطالي: أودينيزي يزاحم على الصدارة بثنائية في كالياري

فاز فريق أودينيزي على ضيفه كالياري 2 / صفر في المباراة التي جمعتهما ضمن الدوري الإيطالي والتي شهدت أيضا فوز تورينو على كومو 1/ صفر

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية لوم تشاوان كان غاضباً من الهتافات (رويترز)

استبدال تشاونا لاعب لاتسيو بعد تعرضه لإساءة عنصرية أمام تفينتي

قال ماركو باروني، مدرب لاتسيو الإيطالي، إن جناحه لوم تشاونا استُبدال بعد تعرضه لإهانات عنصرية من الجماهير خلال الفوز 2 - صفر على تفينتي.

«الشرق الأوسط» (روما)

برشلونة «ليفا ويامال»... يذل الريال

ليفاندوفسكي ويامال وفرة بعد الهدف الثاني لبرشلونة (أ.ب)
ليفاندوفسكي ويامال وفرة بعد الهدف الثاني لبرشلونة (أ.ب)
TT

برشلونة «ليفا ويامال»... يذل الريال

ليفاندوفسكي ويامال وفرة بعد الهدف الثاني لبرشلونة (أ.ب)
ليفاندوفسكي ويامال وفرة بعد الهدف الثاني لبرشلونة (أ.ب)

ألحق برشلونة الهزيمة الأولى بغريمه التقليدي ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم منذ 13 شهرا بعد أن أسقطه في عقر داره بصورة مذلّة 4-0 في مواجهة الكلاسيكو ضمن المرحلة الـ 11 السبت.

ويدين البلاوغرانا بفوزه الى هدافه الهولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب الثنائية (54 و56)، فيما أكمل لامين يامال (77) والبرازيلي رافينيا (84) مهرجان الأهداف.

ووسّع النادي الكاتالوني الفارق بينه وبين غريمه التقليدي الى ست نقاط في صدارة الترتيب. كما أنهى سلسلة من 42 مباراة للميرينغي من دون هزيمة في الدوري.

فينيسيوس يتعرض للسقوط خلال إحدى الهجمات (إ.ب.أ)

وهذه أول خسارة للريال في "لا ليغا" منذ سقوطه أمام أتلتيكو مدريد 1-3 في الدوري في 24 أيلول/سبتمبر 2023، قبل أن يشهد الموسم الماضي عرضا مهيمنا توّجه بإحراز بطولتي الدوري ودوري أبطال أوروبا.

وخاض الفريقان اللقاء بحارسيهما البديلين في ظل اصابة كل من البلجيكي تيبو كورتوا الذي حلّ مكانه في ريال الاوكراني اندري لونين، والألماني مارك-أندري تير شتيغن الذي حلّ مكانه إيناكي بينيا في برشلونة. كما غاب البرازيلي رودريغو عن أصحاب الأرض للاصابة، وكذلك افتقد برشلونة لاكثر من لاعب على غرار فيرّان توريس والاوروغوياني رونالد أراوخو.

مبابي وحسرة بعد إحدى الهجمات المهدرة (أ.ف.ب)

وخاض نجم الميرينغي كيليان مبابي مباراته الأولى في الكلاسيكو منذ انتقاله الصيف الماضي من باريس سان جرمان الفرنسي، لكن شابه سوء الحظ واهدار الفرص، حيث ألغي له هدفان بداعي التسلل (23 و66).

وجاءت المباراة قمة في الإثارة والندية منذ لحظاتها الأولى، حيث كان واضحا أنّ المجريات ستكون مفتوحة ومليئة بالاحداث.

ومتسلحا بصخب جمهوره في سانتياغو برنبايو، بادر ريال مبكرا الى الهجوم ساعيا للاستفادة من الزخم، وحصل مبابي على فرصة من انفرادية لكنه كان محظوظا برفع راية التسلل بعد أن وضع الكرة في الشباك الخارجية (3).

دفاعات الريال سقطت بشكل مريع في كلاسيكو الأرض (أ.ف.ب)

وخرج برشلونة من قمقمه الدفاعي بعد استيعاب الاجواء المعادية له، وحصل على فرصة عبر جمال الذي وُضع ايضا وجها لوجه مع لونين، لكن تسديدته جاءت سهلة بين احضان الاوكراني تحت ضغط البرازيلي إيدر ميليتاو (13).

وعاود ريال الضغط حابسا انفاس عشاق البلاوغرانا، بعد أن هيّأ مبابي كرة على طبق من فضة للبرازيلي فينيسيوس ابعدها بينيا من على خط المرمى قبل أن تُرفع راية التسلل مجددا (16).

مبابي فشل في وضع بصمته على القمة الكروية (رويترز)

واعتقد مبابي أنه افتتح غلة اهدافه في الكلاسيكو عندما مرّر له لوكاس فاسكيس كرة متفنة فشق قائد فرنسا طريقه داخل منطقة الجزاء قبل ان يرسل كرة ساقطة فوق الحارس بينا، لكن احتفالاته سرعان ما تحولت الى خيبة بعد احتساب تسلل اثر العودة الى تقنية الحكم المساعد "فار" (31).

ومع انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبي مع افضلية صريحة لأصحاب الأرض، كان من المنطقي توقع ان يكون ريال الأقرب لافتتاح التسجيل في الثاني.

لكن ما حصل كان مغايرا، إذ خطف برشلونة تقادما مدويا بعد ان مرّر مارك كاسادو كرة بينية رائعة من منتصف الملعب وضعت ليفاندوفسكي اللاعب الأخير بمواجهة لونين قبل ان يطلق البولندي تسديدة من مشارف منطقة الجزاء كرة في الزاوية (56).

وفرض ليفا الصمت في البرنبايو بعد أن سجّل الثاني بعد 120 ثانية فقط من الأول بعد ان ارتقى عاليا ليسجّل برأسه اثر كرة عرضية من أليكس بالدي (58).

ورفعت الثنائية رصيد ليفاندوفسكي هذا الموسم الى 14 هدفا في 11 مباراة بـ "لا ليغا".

وسعى ريال الى تحقيق ريمونتادا اخرى على غرار ما فعله امام بوروسيا دورتموند خلال منتصف الأسبوع عندما عوّض تأخره 0-2 الى فوز 5-2، وأضاع سلسلة من الفرص أخطرها عبر فينيسيوس ثمّ الإنجليزي جود بيلينغهام.

في المقابل، كان ليفاندوفسكي على مشارف تحقيق الثلاثية "هاتريك" لكنّ العارضة حرمته من ذلك (67).

واستفاد الضيوف من التقدم المدريدي بحثا عن التعويض وتمكن يامال من اضافة الثالث بطريقة رائعة اثر تسديدة في أعلى المرمى اثر مجهود خارق لرافينيا (77)، قبل أن يحرز الأخير الرابع من كرة ساقطة بحرفنة عالية (84).