ريمر مدرباً لمنتخب الدنمارك لكرة القدم

جانب من تقديم برايان ريمر مدرباً للدنمارك (أ.ب)
جانب من تقديم برايان ريمر مدرباً للدنمارك (أ.ب)
TT

ريمر مدرباً لمنتخب الدنمارك لكرة القدم

جانب من تقديم برايان ريمر مدرباً للدنمارك (أ.ب)
جانب من تقديم برايان ريمر مدرباً للدنمارك (أ.ب)

أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، اليوم (الخميس)، تعيين برايان ريمر مدرباً للمنتخب الأول خلفاً لكاسبر يولماند، الذي استقال في يوليو (تموز) الماضي.

واكتسب ريمر (46 عاماً) كثيراً من خبرته التدريبية مع نادي كوبنهاغن، وعمل مساعداً لمواطنه الدنماركي توماس فرنك في نادي برنتفورد الإنجليزي، قبل أن يتولى تدريب نادي أندرلخت البلجيكي في ديسمبر (كانون الأول) 2022.

وقال بيتر مولر، مدير المنتخبات في الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، في بيان: «حظينا مع برايان ريمر بمدرب يتمتع بالطاقة والشغف والالتزام الكبير الذي كنا نبحث عنه. يتوافق تماماً مع رؤيتنا لتقديم كرة قدم هجومية».

وحقق الدنماركيون نجاحاً في السنوات الأخيرة، إذ وصلوا إلى الدور قبل النهائي في بطولة أوروبا 2020، وخسروا أمام إنجلترا، وتعرَّضوا للهزيمة أمام ألمانيا المستضيفة في دور الـ16 لبطولة أوروبا 2024.

لكن الأداء المخيب للآمال في كأس العالم في قطر كشف عن نقاط ضعف سيتعين على ريمر، الذي رحل عن تدريب أندرلخت في سبتمبر (أيلول) الماضي، علاجها.

وقال ريمر: «تدريب منتخب الدنمارك حلم هائل تحوَّل إلى حقيقة، وأنا فخور جداً. في الوقت نفسه أشعر بأنني مستعد تماماً لهذه المهمة».

وأضاف: «سأبذل قصارى جهدي من أجل هذا الفريق الرائع وبلدي. بالتعاون مع اللاعبين والجهاز الفني وكل الجماهير الدنماركية، سنقاتل من أجل تحقيق أشياء عظيمة».


مقالات ذات صلة

مورينيو: يونايتد وتوتنهام مرشحان للفوز بالدوري الأوروبي

رياضة عالمية جوزيه مورينيو (رويترز)

مورينيو: يونايتد وتوتنهام مرشحان للفوز بالدوري الأوروبي

قال جوزيه مورينيو، مدرب فناربخشه التركي، إن مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير هما المرشحان للفوز بالدوري الأوروبي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية يأمل فريق شتوتغارت الألماني لكرة القدم في أن ترتفع المعنويات بعد الفوز الذي حققه (إ.ب.أ)

مدرب شتوتغارت: الفوز على يوفنتوس سيساعدنا على التطور

يأمل فريق شتوتغارت الألماني لكرة القدم، في أن ترتفع المعنويات بعد الفوز الذي حققه الفريق على يوفنتوس 1 - صفر، الثلاثاء، في دوري أبطال أوروبا.

«الشرق الأوسط» (تورينو)
رياضة عالمية الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية (د.ب.أ)

«الألماني للرياضات الأولمبية» يعتزم تقديم ميثاق لمكافحة العنف بين الأفراد

يعتزم الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية تقديم «ميثاق الرياضة الآمنة» في إطار جهوده لتجريم العنف بين الأفراد في الرياضة بمستوى أقل من الذي يعاقب عليه.

«الشرق الأوسط» (فرانكفورت )
رياضة عالمية باولو فونسيكا (أ.ب)

إعلان تشكيلة ميلان الأساسية قبل 24 ساعة من مواجهة بروغ

أعلن باولو فونسيكا مدرب ميلان اليوم (الاثنين)، تشكيلته الأساسية لمواجهة كلوب بروغ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غداً (الثلاثاء).

«الشرق الأوسط» (ميلانو )
رياضة عالمية فيكتور بونيفايس (أ.ب)

مهاجم ليفركوزن بونيفايس يتعرض لإصابة طفيفة بعد حادث مروري

تعرَّض الدولي النيجيري فيكتور بونيفايس مهاجم باير ليفركوزن، حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم، لحادث مروري نتجت عنه إصابة طفيفة، وقام بنشر صور لسيارته المتضرر

«الشرق الأوسط» (ميونيخ )

أرتيتا يطالب لاعبي آرسنال بإظهار شراستهم أمام ليفربول

ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال (رويترز)
ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال (رويترز)
TT

أرتيتا يطالب لاعبي آرسنال بإظهار شراستهم أمام ليفربول

ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال (رويترز)
ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال (رويترز)

طلب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي لكرة القدم، من لاعبي فريقه إظهار شراستهم ورغبتهم في الفوز قبل مواجهة ضيفه ليفربول (الأحد) بالدوري الإنجليزي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن آرسنال يواجه غياب مجموعة من كبار النجوم عن المباراة، التي يمكن أن تكون مهمة في مساعي الفريق للفوز بأول ألقابه بعد عقدين من الزمن.

وتأكد غياب القائد مارتين أوديغارد، والمدافع ويليام ساليبا، عن مباراة الأحد؛ بسبب الإصابة والإيقاف، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة بوكايو ساكا وجورين تيمبر وريكاردو كالافيوري.

وهناك أمل بشأن إمكانية أن يكون ساكا متاحاً للمشاركة في المباراة، بعد أن غاب عن آخر مباراتين؛ بسبب مشكلة في أوتار الركبة تعرَّض لها خلال مشاركته مع المنتخب الإنجليزي.

وعن المشكلات التي يواجهها في اختيار التشكيل، قال أرتيتا: «أحب مشاهدة الأفراد والفرق يتفاعلون مع هذا. هل هذه نظرة سلبية؟ أكره هذا. لم أرَ هذا في الجهاز الفني، ولم أرَ هذا في الطابق العلوي، لم أشاهد أي شخص يتحدث عن هذا».

وأضاف: «تابعوا العمل. أظهروا قوة شخصيتكم. أظهروا مدى رغبتكم في الفوز. هذا يعني فرصة للآخرين، وفرصة لنا بصفتنا فريقاً؛ للتمرد على بعض المواقف».

وأكد: «عندما تفقد قائد الفريق، هذا أمر كبير. عندما تخسر قلب الدفاع، والظهيرين الأيمن والأيسر، ومهاجماً، وجناحاً، يجب أن يمتلك الفريق الموارد. أهم شيء يجب أن نتكيّف من الناحية العقلية مع ذلك، ثم الحفاظ على الاعتقاد نفسه بأننا حتى مع وجود هذه الغيابات سنظل فريقاً رائعاً».

وبسبب الخسارة المفاجئة التي تلقاها آرسنال بهدفين نظيفين أمام بورنموث في الجولة الماضية، وهى أول خسارة للفريق هذا الموسم، تخلف الفريق بفارق 4 نقاط عن ليفربول المتصدر.