«كأس يونايتد للتنس»: غوف تقود أميركا لمواجهة كندا

كوكو غوف (أ.ف.ب)
كوكو غوف (أ.ف.ب)
TT

«كأس يونايتد للتنس»: غوف تقود أميركا لمواجهة كندا

كوكو غوف (أ.ف.ب)
كوكو غوف (أ.ف.ب)

ستواجه الولايات المتحدة المصنفة الأولى عالمياً جارتها كندا في دور المجموعات عندما تشارك كوكو غوف لأول مرة في النسخة الثالثة من كأس يونايتد للتنس للفرق المختلطة في سيدني وبيرث في بداية الموسم المقبل.

وستنضم غوف المصنفة الثالثة عالمياً للفريق الأميركي المكون من تيلور فريتز ودينيس كودلا وروبرت غالواي وديزيريه كرافتشيك ودانييلي كولينز التي تراجعت مؤخراً عن قرارها بالاعتزال في نهاية موسم 2024.

وأوقعت القرعة، التي أقيمت اليوم الاثنين، الأميركيين أيضاً في مواجهة منتخب لم يتحدد هويته بعد ضمن المجموعة الأولى والتي ستقام في بيرث.

وسيتم تحديد الفريقين 17 و18 على أساس تصنيف 19 نوفمبر (تشرين الثاني)، لكن المنظمين أكدوا أن الصربي نوفاك ديوكوفيتش قرر عدم جعل البطولة جزءاً من استعداداته للمنافسة على لقبه 11 في دورة أستراليا المفتوحة.

وستواجه ألمانيا حاملة اللقب، التي سيقودها المصنف الثالث عالمياً ألكسندر زفيريف، الصين، التي تضم البطلة الأولمبية تشنغ تشين ون، والبرازيل في المجموعة الخامسة أيضاً في بيرث.

ويبدو زفيريف في طريقه لأن يصبح المصنف الأول في البطولة في ظل غياب يانيك سينر وكارلوس ألكاراس، بينما لا تزال روسيا بقيادة دانييل ميدفيديف المصنف الخامس عالمياً محظورة بسبب العقوبات التي فرضت عليها بعد غزو أوكرانيا.

واستبعدت روسيا البيضاء لنفس السبب، لذلك ستغيب أرينا سبالينكا بطلة أستراليا المفتوحة وأميركا المفتوحة عن البطولة، لكن إيغا شيانتيك الحائزة على خمس بطولات كبرى ستقود فريقاً بولندياً قوياً يضم أيضاً هوبرت هوركاتش.

وستلعب بولندا، وصيفة بطل العام الماضي، مبارياتها في المجموعة الثانية ضد جمهورية التشيك والنرويج في سيدني.

وقال ستيفن فارو مدير البطولة: «أعتقد أن قائمة المشاركين هذا العام ربما تكون الأقوى بشكل عام مما رأيناه خلال الأعوام الثلاثة من المسابقة.

لدينا ست من أفضل سبع لاعبات في العالم في فئة السيدات وستة من أفضل 12 لاعباً في الرجال. وستكون منافسة رائعة للغاية».

وستلعب أستراليا المضيفة بقيادة أليكس دي مينو مبارياتها في المجموعة السادسة في سيدني ضد بريطانيا والمنتخب الآخر الذي لم يتحدد بعد.

وتنطلق البطولة في 27 ديسمبر (كانون الأول) على أن تقام المباراة النهائية في سيدني في الخامس من يناير (كانون الثاني) المقبل.


مقالات ذات صلة

أبطال آسيا للنخبة: نيمار يشارك مع الهلال بعد غياب دام أكثر من عام

رياضة سعودية أبطال آسيا للنخبة: نيمار يشارك مع الهلال بعد غياب دام أكثر من عام

أبطال آسيا للنخبة: نيمار يشارك مع الهلال بعد غياب دام أكثر من عام

بعد أكثر من عام من الغياب بسبب الإصابة، عاد النجم البرازيلي نيمار مؤخراً إلى الملاعب، بمشاركته في الشوط الثاني من مباراة فريقه الهلال مع مضيفه العين.

«الشرق الأوسط» (العين)
رياضة عربية ميلوش ميلوييفيتش مدرب الوصل الإماراتي (المركز الإعلامي للنادي)

مدرب الوصل يأمل في استغلال الزخم للفوز على الغرافة

قال ميلوش ميلوييفيتش، مدرب الوصل، إنه يأمل في أن يواصل فريقه تحقيق الانتصارات عندما يحل ضيفاً على الغرافة.

«الشرق الأوسط» (الدوحة)
رياضة عالمية ساكا يقترب من العودة إلى آرسنال بعد الإصابة (رويترز)

آرسنال يترقب عودة ساكا أمام شاختار

قد يكون مهاجم آرسنال بوكايو ساكا جاهزاً لمباراة آرسنال في «دوري أبطال أوروبا» أمام شاختار دونيتسك، يوم الثلاثاء.

The Athletic (لندن)
رياضة عالمية إيمري يقود أستون فيلا للانتصارات في دوري أبطال أوروبا (د.ب.أ)

إيمري يريد «كسر الحواجز» مع أستون فيلا

بدا المدرب الإسباني أوناي إيمري (الاثنين) عازماً على عدم تحول نجاح أستون فيلا في دوري أبطال أوروبا إلى مجرد صدفة عابرة.

«الشرق الأوسط» (برمنغهام)
رياضة عالمية نبأ خاطئ عن توقيع غولر ليوفنتوس تَسَبَّبَ في بلبلة (إ.ب.أ)

خيبة أمل لجماهير يوفنتوس بعد اختراق حساب النادي

قال نادي يوفنتوس إن أحد حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي تَعَرَّضَ للاختراق، الاثنين.

«الشرق الأوسط» (تورينو)

آرسنال يترقب عودة ساكا أمام شاختار

ساكا يقترب من العودة إلى آرسنال بعد الإصابة (رويترز)
ساكا يقترب من العودة إلى آرسنال بعد الإصابة (رويترز)
TT

آرسنال يترقب عودة ساكا أمام شاختار

ساكا يقترب من العودة إلى آرسنال بعد الإصابة (رويترز)
ساكا يقترب من العودة إلى آرسنال بعد الإصابة (رويترز)

قد يكون مهاجم آرسنال بوكايو ساكا جاهزاً لمباراة آرسنال في «دوري أبطال أوروبا» أمام شاختار دونيتسك، يوم الثلاثاء.

غاب اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً عن هزيمة آرسنال 2 - 0 أمام بورنموث يوم السبت؛ حيث لم يرغب المدرب ميكيل أرتيتا في المخاطرة مع أحد لاعبيه الأساسيين.

وحسب شبكة «The Athletic» فقد أُصيب ساكا في أوتار الركبة خلال هزيمة إنجلترا 2 - 1 أمام اليونان في «دوري الأمم الأوروبية» في 10 سبتمبر (أيلول).

غاب الكابتن مارتن أوديغارد عن ثماني مباريات منذ تعرّضه لإصابة في الكاحل أمام النمسا لصالح النرويج في فترة التوقف الدولي في سبتمبر. ستكون مباراة «دوري أبطال أوروبا» يوم الثلاثاء مبكرة جداً، لكن اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً ليس بعيداً عن العودة.

وقال أرتيتا عن الثنائي: «إنهما قريبان، وكلاهما يتقدم بشكل جيد حقاً. مارتن لا يزال غير لائق. مع بوكايو، دعونا نرَ كيف يشعر بعد الجلسة التدريبية التي سنجريها لاحقاً».

على الرغم من التعليقات الإيجابية قبل مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز ضد بورنموث من أرتيتا، فقد تم استبعاد ساكا من الهزيمة 2 - 0 على الساحل الجنوبي، مساء السبت.

وأوضح أرتيتا أن الجناح «لم يكن لديه الشعور الصحيح، ولم يكن هناك أي جدوى من الضغط عليه» قبل سلسلة من سبع مباريات في ثلاثة أسابيع، أبرزها: زيارة ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، ورحلة إلى إنتر ميلان وريال مدريد، ومباراة خارج أرضه في تشيلسي.

عانى آرسنال من عدد من مشكلات الإصابة خلال موسم 2024 - 2025، بالإضافة إلى ساكا وأوديغارد، كانت هناك شكوك حول بن وايت وغابرييل مارتينيلي وأولكسندر زينتشينكو ويوريان تيمبر قبل هزيمة بورنموث.

غاب تيمبر عن الرحلة إلى ملعب «فيتاليتي» بسبب إصابة عضلية، لكن وايت ومارتينيلي شاركا، في حين كان زينتشينكو بديلاً غير مستخدم.

وعندما سُئل عن احتمال عودة تيمبر إلى مباراة الثلاثاء، قال أرتيتا: «ستكون قريبة. علينا أن نرى كيف يتعامل مع التدريب مع المجموعة بأكملها؛ لأنه لم يفعل ذلك بعد. لكنه سيكون كذلك، وقريباً جداً كما نأمل».

ويملك آرسنال أربع نقاط من أول مباراتين له في «دوري أبطال أوروبا» بعد التعادل خارج أرضه مع أتالانتا في 19 سبتمبر (أيلول)، والفوز في أرضه على باريس سان جيرمان في 1 أكتوبر (تشرين الأول).