سلوت يحذّر من الأحكام السريعة بينما يستعد ليفربول لأسبوع صعب

الهولندي أرني سلوت مدرب ليفربول (رويترز)
الهولندي أرني سلوت مدرب ليفربول (رويترز)
TT

سلوت يحذّر من الأحكام السريعة بينما يستعد ليفربول لأسبوع صعب

الهولندي أرني سلوت مدرب ليفربول (رويترز)
الهولندي أرني سلوت مدرب ليفربول (رويترز)

حذّر الهولندي أرني سلوت، مدرب ليفربول، من أن تشيلسي قد يكون «أصعب خصم» يواجهه فريقه هذا الموسم حتّى الآن، لكنه نصح بعدم إصدار أحكام سريعة، بينما يستعد لأسبوع صعب يلتقي فيه البلوز أولاً، الأحد، في المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويتصدّر ليفربول ترتيب الدوري بـ6 انتصارات من 7 مباريات، لكن جدول مبارياته الأولى كان مريحاً نسبياً حتى الآن.

وسيتغيّر هذا الواقع، بدءاً من الأحد، حين يستضيف تشيلسي في أنفيلد، قبل مواجهة صعبة مع لايبزيغ الألماني، الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا، ومن ثم لقاء آرسنال على ملعب الإمارات في الأسبوع المقبل.

وسيخوض «ريدز» مجموعة مباريات قوية، أمام برايتون وأستون فيلا ومانشستر سيتي حامل اللقب في الدوري، ثم باير ليفركوزن الألماني وريال مدريد الإسباني في ملعب أنفيلد.

وأجاب سلوت عن سؤال ما إذا كان تشيلسي بقيادة الإيطالي إنزو ماريسكا الفريق الأصعب الذي يواجهه حتى الآن، قائلاً: «إذا نظرت إلى ترتيب الدوري فهو كذلك. أعتقد أن مانشستر يونايتد فريق جيد جداً، نادٍ من أكبر الأندية في إنجلترا، وقد دفع مبالغ كبيرة لجعل الفريق أفضل مجدداً، وهو الأمر عينه بالنسبة إلى تشيلسي هذا الموسم».

وأضاف: «تشيلسي يقدّم مباريات جيدة جداً، لذا إذا نظرت إلى الترتيب فإنهم الفريق الذي من الممكن أن يكون الخصم الأصعب، لكن الأمر لا يتعلق بالترتيب دائماً، بل يتعلق بالأداء في اليوم وبخطة اللعب».

وتابع مدرب فينورد السابق: «واجهنا بعض الصعوبات مع ولفرهامبتون أيضاً الذي يتذيل الترتيب، لكن هذا يُعد تحدياً بالتأكيد».

وحذّر سلوت من أنه «إذا حكمت على فريقك بناء على أسبوع واحد فقط، فلن يكون ذلك عادلاً. عليك أن تحكم بعد فترة من المباريات، ليس بعد 3 منها ولكن بعد 6 أو 7 أو 8 مباريات، حينها نعرف كيف نتصرف وكيف نؤدي».

وأشار إلى أن الفريقين الوحيدين اللذين أظهرا قدرتيهما على الأداء الجيد في دوري الأبطال والدوري هما مانشستر سيتي وآرسنال في الموسمين الماضيين.

وعلّق المدرب على إصابة الحارس البرازيلي أليسون بيكر التي ستبعده لـ6 أشهر: «إنها ضربة لنا وله لأنه قدّم أداءً رائعاً هذا الموسم وكان مميزاً لهذا النادي لسنوات عديدة».


مقالات ذات صلة

القائد جيمس متاح لرحلة تشيلسي إلى ليفربول 

رياضة عالمية ريس جيمس يستعد للعودة للملاعب بعد إصابة طويلة (رويترز)

القائد جيمس متاح لرحلة تشيلسي إلى ليفربول 

قال الإيطالي إينزو ماريسكا مدرب تشيلسي إنه سيستخدم قائد البلوز ريس جيمس مرة واحدة فقط في الأسبوع.

The Athletic (لندن)
رياضة عالمية ماركو سيلفا مدرب فريق فولهام (رويترز)

مدرب فولهام حزين بسبب تعرض القائدة جيبونز للاعتداء من الفايد

أعرب ماركو سيلفا، مدرب فريق فولهام، عن حزنه بعد أن تقدمت قائدة فريق السيدات السابقة روني جيبونز بزعم تعرضها للاعتداء الجنسي من قبل المالك آنذاك محمد الفايد.

The Athletic (لندن)
رياضة عالمية تيموثي ويا لاعب يوفنتوس يستعد للعودة للملاعب (رويترز)

ويا وفاجيولي يعودان لتشكيلة يوفنتوس قبل مواجهة لاتسيو

قال تياغو موتا مدرب يوفنتوس، الجمعة، إن لاعبيْ خط الوسط تيموثي ويا ونيكولو فاجيولي جاهزان لمواجهة لاتسيو.

«الشرق الأوسط» (تورينو)
رياضة عالمية لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان (رويترز)

لويس إنريكي: سعيد ببداية موسم باريس سان جيرمان

يشعر لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، حامل لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، بالرضا عن أداء فريقه.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية توماس توخيل وغوارديولا في لقطة سابقة (رويترز)

غوارديولا يطالب جماهير إنجلترا بعدم الانشغال بجنسية مدرب المنتخب

أدى تعيين توماس توخيل مدربا لمنتخب إنجلترا إلى ردود فعل متباينة من وسائل الإعلام والجماهير.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)

القائد جيمس متاح لرحلة تشيلسي إلى ليفربول 

ريس جيمس يستعد للعودة للملاعب بعد إصابة طويلة (رويترز)
ريس جيمس يستعد للعودة للملاعب بعد إصابة طويلة (رويترز)
TT

القائد جيمس متاح لرحلة تشيلسي إلى ليفربول 

ريس جيمس يستعد للعودة للملاعب بعد إصابة طويلة (رويترز)
ريس جيمس يستعد للعودة للملاعب بعد إصابة طويلة (رويترز)

قال الإيطالي إينزو ماريسكا مدرب تشيلسي، إنه سيستخدم قائد البلوز ريس جيمس مرة واحدة فقط بالأسبوع، في محاولة لمساعدته على تجنب إصابة أخرى.

وبحسب شبكة «The Athletic»، سيكون جيمس متاحاً للاختيار لأول مرة هذا الموسم ضد ليفربول يوم الأحد، بعد تعافيه من إجهاد في أوتار الركبة تعرض له خلال فترة ما قبل الموسم.

وستمثل مباراة نهاية هذا الأسبوع 562 يوماً منذ لعب جيمس آخر مباراة كاملة في الدوري الإنجليزي الممتاز. لقد بدأ 19 مرة فقط لتشيلسي في الدرجة الأولى منذ بداية موسم 2022 - 23، ويرجع ذلك أساساً إلى عدد الإصابات التي تعرض لها.

وقال ماريسكا: «إنه (جيمس) متاح، لقد عاد أخيراً. لقد عمل طوال فترة التوقف الدولي. إنها أخبار جيدة، خصوصاً بالنسبة له لأن الإصابة ليست شعوراً جيداً. إنه أمر معقد عندما تتعرض للإصابة، والإصابة، والإصابة مرة أخرى. إنه ليس بالأمر السهل. أنت تبحث دائماً عن حل. ربما يكون الحل مع ريس هو الحل نفسه الذي نستخدمه مع روميو (لافيا) وويسلي (فوفانا) من حيث استخدامهما مرة واحدة فقط في الأسبوع، مباراة واحدة. في الوقت الحالي، ولأسباب مختلفة، لا يستطيع جسد ريس اللعب مرتين في الأسبوع، لذا فإن أحد الحلول هو أن نحاول إدارته».

ويواجه تشيلسي قائمة مباريات مكثفة لبقية العام بسبب مشاركته في دوري المؤتمرات الأوروبي. كما يخوض مباراة في الدور الرابع من كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة أمام نيوكاسل في نهاية الشهر.

وعندما سُئل عما إذا كان استخدام جيمس على أساس بسيط مجرد إجراء قصير المدى، أضاف مدرب تشيلسي: «في الوقت الحالي يمكن أن يكون الحل. في المستقبل لا أعرف، ولكن إذا أردنا بناء شيء معه من حيث الحالة البدنية، فربما يكون الحل هو السماح له بالتحرك ببطء شديد، ثم في المستقبل يمكننا استخدامه أكثر خلال الأسبوع. ولكن في الوقت الحالي نحتاج إلى التفكير في استخدامه مرة واحدة بالأسبوع».

ولا يعاني تشيلسي من أي مشاكل إصابة قبل رحلته إلى أنفيلد، لكن مارك كوكوريلا وفوفانا موقوفان، واستأنف بن تشيلويل التدريب بعد المرض.