غياب مؤكد لموسيالا عن بايرن أمام شتوتغارت

جمال موسيالا يواصل الغياب عن صفوف بايرن (د.ب.أ)
جمال موسيالا يواصل الغياب عن صفوف بايرن (د.ب.أ)
TT

غياب مؤكد لموسيالا عن بايرن أمام شتوتغارت

جمال موسيالا يواصل الغياب عن صفوف بايرن (د.ب.أ)
جمال موسيالا يواصل الغياب عن صفوف بايرن (د.ب.أ)

كشف البلجيكي فينسنت كومباني، مدرب بايرن ميونيخ، متصدر ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، الجمعة، عن أن اللاعب جمال موسيالا، الذي أُصيب في الفخذ أمام آينتراخت فرنكفورت قبل أسبوعين، لم يتعافَ بشكل كافٍ للمشاركة في المواجهة أمام شتوتغارت، السبت في «البوندسليغا»، في حين أن مشاركة قلب الدفاع، الفرنسي دايو أوباميكانو غير مؤكدة.

وأوضح كومباني خلال المؤتمر الصحافي: «المهم أن اللاعبين جميعاً عادوا بصحة جيدة من النافذة الدولية. لكن القول إن الجميع جاهزون للعب من البداية بنسبة مائة في المائة ليس صحيحاً».

وأمل المدافع السابق (البالغ 38 عاماً) في أن تصبح المجموعة مكتملة «في الأسابيع المقبلة». وأضاف عن مباراة شتوتغارت: «جمال موسيالا لن يكون هناك، أما فيما يخص أوباميكانو، فلا يزال علينا الانتظار».

وخرج موسيالا مصاباً خلال المباراة التي تعادل فيها بايرن أمام فرنكفورت 3 - 3 قبل النافذة الدولية ليغيب على أثرها عن فوز منتخب بلاده بمواجهتَي البوسنة والهرسك 2 - 1، وهولندا 1 - 0. ولا تزال مشاركته أمام برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا، الأربعاء محل شكوك أيضاً.

ومن المرجح أن يُشرك كومباني اللاعب المخضرم توماس مولر (35 عاماً) لتعويض موسيالا أمام شتوتغارت وصيف الموسم الماضي.

وكذلك، استُبدل أوباميكانو في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي لمباراة فرنكفورت بعد أن شارك في مباريات بايرن الـ9 كلها هذا الموسم. وفضّل لاحقاً الانسحاب من تشكيلة «الديوك» لخوض مباراتَي دوري الأمم الأوروبية أمام إسرائيل 4 - 1 وبلجيكا 2 - 1.


مقالات ذات صلة

لويس إنريكي: سعيد ببداية موسم باريس سان جيرمان

رياضة عالمية لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان (رويترز)

لويس إنريكي: سعيد ببداية موسم باريس سان جيرمان

يشعر لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، حامل لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، بالرضا عن أداء فريقه.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية توماس توخيل وغوارديولا في لقطة سابقة (رويترز)

غوارديولا يطالب جماهير إنجلترا بعدم الانشغال بجنسية مدرب المنتخب

أدى تعيين توماس توخيل مدربا لمنتخب إنجلترا إلى ردود فعل متباينة من وسائل الإعلام والجماهير.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية ميكل أرتيتا مدرب آرسنال (أ.ف.ب)

أرتيتا: إصابة ساكا ليست خطيرة

قال ميكل أرتيتا مدرب آرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن إصابة الجناح بوكايو ساكا ليست خطيرة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية منتخب البحرين متخوّف من الذهاب لإندونيسيا (أ.ف.ب)

«الآسيوي» يأخذ مخاوف البحرين «بجدية» بعد التعرض لتهديدات

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الجمعة، إنه يأخذ مخاوف البحرين «بجدية»، بعد طلبها نقل مباراتها من إندونيسيا في تصفيات مونديال 2026.

«الشرق الأوسط» (كوالالمبور)
رياضة عالمية نونو إسبيريتو سانتو مدرب نوتنغهام فورست (رويترز)

إيقاف سانتو مدرب فورست 3 مباريات

قال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الجمعة، إنه أوقف نونو إسبيريتو سانتو مدرب نوتنغهام فورست.

«الشرق الأوسط» (لندن)

بطولة إسبانيا: برشلونة في مهمة صعبة أمام إشبيلية

مبابي (وسط) يشارك في تدريبات ريال مدريد اسعداداً لمواجهة سلتا فيغو (إ.ب.أ)
مبابي (وسط) يشارك في تدريبات ريال مدريد اسعداداً لمواجهة سلتا فيغو (إ.ب.أ)
TT

بطولة إسبانيا: برشلونة في مهمة صعبة أمام إشبيلية

مبابي (وسط) يشارك في تدريبات ريال مدريد اسعداداً لمواجهة سلتا فيغو (إ.ب.أ)
مبابي (وسط) يشارك في تدريبات ريال مدريد اسعداداً لمواجهة سلتا فيغو (إ.ب.أ)

يتطلعُ فريق برشلونة للحفاظ على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يستضيف فريق إشبيلية (الأحد)، في الجولة العاشرة من المسابقة، في حين يخوض ريال مدريد مباراة صعبة أمام مضيفه سلتا فيغو (السبت). ويوجد برشلونة على قمة جدول الترتيب برصيد 24 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام الريال، فيما يوجد إشبيلية في المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف خلف ريال بيتيس وجيرونا، وبفارق نقطة خلف سلتا فيغو صاحب المركز التاسع.

كانت بداية برشلونة للدوري الإسباني جيدةً للغاية، وحقق الفوز في 8 مباريات وخسر في مباراة واحدة كانت أمام أوساسونا 2-4 في الجولة قبل الماضية. وقبل فترة روزنامة المباريات الدولية الأخيرة، حقق برشلونة فوزاً مستحقاً على ألافيس بثلاثية نظيفة، جعلت الفريق يستعيد الثقة. ويعول هانزي فليك، المدير الفني لبرشلونة، على الثقة التي اكتسبها الفريق من هذا الفوز، في مواصلة الانتصارات أمام إشبيلية والاستمرار في صدارة الدوري والحفاظ على فارق النقاط بينه وبين غريمه التقليدي الريال.

وتحوم الشكوك حول مشاركة لامين يامال في مباراة إشبيلية بعدما أُصيب بشد في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر خلال مشاركته مع المنتخب الإسباني أمام الدنمارك في دوري أمم أوروبا.

وسيعتمد فليك في هذه المباراة على نجم الفريق وهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي قاد الفريق للفوز على ألافيس بتسجيله الأهداف الثلاثة (هاتريك) في المباراة.

في المقابل، يهدف إشبيلية لتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل التقدم خطوة في جدول الترتيب، لا سيما وأن بداية الفريق في هذا الموسم لم تكن جيدة بما يكفي، وحقق الفوز في ثلاث مباريات وخسر في مثلها وتعادل في ثلاث. ويفتقد فرنسيسكو غارسيا بيمينيتا، مدرب أشبيلية، لجهود ساؤول، المصاب حتى ديسمبر (كانون الأول) ونيانزو بعد حصوله على الإنذار الثاني أمام بيتيس. ومع ذلك يعوّل المدير الفني على الروح المعنوية المرتفعة لدى لاعبيه بعد الفوز على ريال بيتيس بهدف نظيف قبل فترة روزنامة المباريات الدولية الأخيرة. ويلتقي يوم الأحد أيضاً فياريال مع خيتافي، وأتلتيكو مدريد مع ليغانيس، وريال مايوركا مع رايو فاييكانو.

وستكون أبرز مواجهات السبت المباراة التي تجمع سلتا فيغو بضيفه ريال مدريد. وتحظى هذه المباراة بأهمية كبيرة لدى الريال، خصوصاً وأنه يرغب في الفوز بها من أجل معادلة نقاط برشلونة، وهو ما سيضع المزيد من الضغط على برشلونة في مباراته أمام إشبيلية. ويرغب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال، في الفوز بهذه المباراة على أمل تعثر برشلونة أمام إشبيلية من أجل معادلة نقاطه، أو حتى تقليص الفارق إلى نقطة في حال تعادل برشلونة مع إشبيلية.

أنشيلوتي يتابع تدريب ريال مدريد (رويترز)

ويعلم إنشيلوتي أن هذه المباراة لن تكون سهلةً على الإطلاق، ولا سيما أن سلتا فيغو لعب خمس مباريات حتى الآن على أرضه، فاز في ثلاث، وخسر في واحدة، وتعادل في مثلها، وهو ما يؤكد أن سلتا فيغو فريق يصعب الفوز عليه عندما يلعب على أرضه. ما يزيد من صعوبة المهمة هو أن الريال في المباريات التي لعبها خارج أرضه منذ بداية الموسم الحالي لم يحقق سوى انتصار وحيد من أصل خمس مباريات خاضها في بطولتي الدوري ودوري الأبطال، إذ تعادل في ثلاث مباريات وخسر في مباراة. ومع ذلك يأمل أنشيلوتي في استغلال الروح المعنوية المرتفعة لدى لاعبيه بعد الفوز على فياريال في الجولة الماضية. ويعول أنشيلوتي على خط هجوم ناري بقيادة فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي وجود بيلينغهام في تحقيق الفوز.

في المقابل، يعلم فريق سلتا فيغو أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق في مواجهة الريال، لكنه سيسعى بكل قوته لتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في التقدم خطوةً بجدول الترتيب. وفي بقية المباريات التي تقام السبت، يلتقي أتلتيك بلباو مع إسبانيول، وأوساسونا مع ريال بيتيس، وجيرونا مع ريال سوسيداد. وتختتم منافسات هذه الجولة الاثنين المقبل بمواجهة تجمع بين فالنسيا ولاس بالماس.