نابولي يريد الاستفادة من عدم مشاركته في البطولات الأوروبية

فشل نابولي في الدفاع عن لقبه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم خلال الموسم الماضي (د.ب.أ)
فشل نابولي في الدفاع عن لقبه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم خلال الموسم الماضي (د.ب.أ)
TT

نابولي يريد الاستفادة من عدم مشاركته في البطولات الأوروبية

فشل نابولي في الدفاع عن لقبه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم خلال الموسم الماضي (د.ب.أ)
فشل نابولي في الدفاع عن لقبه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم خلال الموسم الماضي (د.ب.أ)

جاء فشل نابولي في الدفاع عن لقبه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بالموسم الماضي الذي أنهاه في مركز متأخر، ليمنح مدربه الجديد أنطونيو كونتي فرصة للتركيز أكثر على البطولة المحلية هذا الموسم، في ظل عدم مشاركة الفريق في أي بطولة أوروبية، وسيمنحه الفوز على إمبولي يوم الأحد المقبل فرصة حقيقية للمنافسة على اللقب.

وأقال نابولي مدربين اثنين في الموسم الماضي، وأنهى المنافسة في المركز العاشر بشكل مخيب للآمال، لكن كونتي يقود فريقه لمواجهة إمبولي دون الحاجة إلى إراحة لاعبيه، على عكس منافسيه الرئيسيين على اللقب؛ إنتر ميلان ويوفنتوس وميلان.

ولم يخسر نابولي في الدوري منذ هزيمته 3 - صفر أمام هيلاس فيرونا في المباراة الافتتاحية، وفاز في خمس من ست مباريات، ومنحه ذلك الأداء الرائع صدارة جدول الترتيب متقدماً بفارق نقطتين عن إنتر حامل اللقب.

أنطونيو كونتي (رويترز)

وعلى الرغم من أن نابولي لن يقلق بشأن المنافسات القارية، فإن فترة التوقف الدولي الأخيرة تسبّبت في مشكلات للفريق، وسط شكوك حول مشاركة لاعب الوسط ستانيسلاف لوبوتكا والمدافع ماتياس أوليفيرا، الأحد المقبل، بسبب الإصابة.

وإذا غاب لوبوتكا فإن ذلك يمكن أن يمنح بيلي جيلمور فرصة المشاركة الأولى له في الدوري مع نابولي منذ انضمامه، ومن المرجح أن يلعب بجوار سكوت مكتوميناي زميله في منتخب أسكوتلندا.

وانضم الثنائي الأسكوتلندي إلى الفريق في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية، وأثار مكتوميناي، الذي شارك في الدقائق كافّة في آخر ثلاث مباريات بالدوري، إعجاب كثيرين بالفعل بمن في ذلك كونتي. والآن لدى جيلمور فرصة لفرض نفسه على التشكيلة الأساسية.

وكافح إمبولي للهروب من مراكز الهبوط في الموسم الماضي؛ لكنه خسر مباراة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم، كانت في الجولة الماضية أمام لاتسيو، وعلى الرغم من أن الفريق عانى من أجل التسجيل فإن دفاعه كان متماسكاً.

ولم يسجل فريق المدرب روبرتو دافيرسا سوى ستة أهداف فقط في سبع مباريات، لكنه يتمتع بثاني أفضل سجل دفاعي في الدوري الإيطالي خلف يوفنتوس، ولم يستقبل سوى أربعة أهداف، وانتهت جميع مبارياته الثلاث على أرضه بالتعادل دون أهداف.

ويحل إنتر ضيفاً على روما يوم الأحد المقبل، وقد يبدأ المباراة متأخراً بخمس نقاط عن نابولي في حالة فوزه. وسيركز سيموني إنزاغي على مباراة فريقه في «دوري أبطال أوروبا» في منتصف الأسبوع أمام يانج بويز في سويسرا.

وغاب نيكولو باريلا عن آخر مباراتين لإنتر بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، وفي حين أصبح لاعب الوسط متاحاً للمشاركة الآن، فقد يقرّر إنزاغي عدم المخاطرة بمشاركته أساسياً أمام روما.

وخسر يوفنتوس نقطتين بعد تعادله 1 - 1 أمام ضيفه كالياري في الجولة الماضية، ليبتعد بفارق ثلاث نقاط عن الصدارة في المركز الثالث.

ويستضيف يوفنتوس لاتسيو بعد غد السبت، بعد أن تساوى الفريقان في النقاط برصيد 13 نقطة، قبل أن يستضيف شتوتغارت في «دوري أبطال أوروبا»، الثلاثاء المقبل، على أرضه.

ويعاني يوفنتوس كثيراً من الإصابات؛ إذ سيغيب قلب الدفاع جليسون بريمر لمدة طويلة، بالإضافة إلى لاعب الوسط تون كوبمينرس والجناح نيكولاس جونزاليس، مع شكوك حول مشاركة وستون ماكيني ونيكولو فاجيولي في مباراة لاتسيو.

ويسعى ميلان للتعافي من الهزيمة أمام فيورنتينا التي جعلته يتراجع إلى المركز السادس في جدول الترتيب، بفارق خمس نقاط خلف المتصدر، ويستضيف أودينيزي المتألق بعد غد السبت، قبل مواجهة كلوب بروج في «دوري أبطال أوروبا»، الثلاثاء المقبل.


مقالات ذات صلة

فيرستابن يشيد بالأسترالي بياستري سائق فريق ماكلارين

رياضة عالمية فيرستابن يتوسط سائق ماكلارين بياستري (يسار) والبريطاني لاندو نوريس (يمين) (د.ب.أ)

فيرستابن يشيد بالأسترالي بياستري سائق فريق ماكلارين

قال الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم 3 مرات في بطولة سباقات سيارات «فورمولا 1»، إن الأسترالي أوسكار بياستري أفضل من أن يكون سائقاً ثانياً في فريق ماكلارين.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية لوكاس باكيتا (رويترز)

باكيتا يطالب الاتحاد الإنجليزي بالتحقيق في تسريب معلومات قضيته

طالب لوكاس باكيتا، لاعب ويست هام يونايتد، الاتحاد الإنجليزي بالتحقيق في كيفية تسريب معلومات عن قضيته المتعلقة بانتهاكات مزعومة لقواعد المراهنات إلى الإعلام.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية توماس توخيل مدرب منتخب إنجلترا الجديد عقب المؤتمر الصحافي (إ.ب.أ)

مدربو «البريميرليغ» يثنون على توخيل… وينادون بفرص للمحليين

اتفق مدربو فرق الدوري الإنجليزي على الإشادة بتوماس توخيل، بعدما أصبح الألماني المدرب الجديد لمنتخب إنجلترا، لكنهم شدّدوا على حاجة المحليين لمثل هذه الفرص.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ديفيد راوم (د.ب.أ)

مدير لايبزيغ: قادرون على تعويض غياب المصاب راوم

لا يعتزم نادي لايبزيغ الألماني لكرة القدم البحثَ عن بديل للمدافع الدولي الألماني المصاب ديفيد راوم.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ (ألمانيا))
رياضة سعودية بلان خلال قيادته تدريبات الاتحاد الأخيرة (الاتحاد)

بلان مدرب الاتحاد: الهلال مشكلة!

أكد الفرنسي لوران بلان، مدرب الاتحاد، أن على فريقه العمل بشكل أكبر حتى يتطور في الجوانب الدفاعية.

علي العمري (جدة )

مدرب برنتفورد عن تن هاغ: تعرض لانتقادات «أكثر من اللازم»

توماس فرانك مدرب برنتفورد الإنجليزي (الشرق الأوسط)
توماس فرانك مدرب برنتفورد الإنجليزي (الشرق الأوسط)
TT

مدرب برنتفورد عن تن هاغ: تعرض لانتقادات «أكثر من اللازم»

توماس فرانك مدرب برنتفورد الإنجليزي (الشرق الأوسط)
توماس فرانك مدرب برنتفورد الإنجليزي (الشرق الأوسط)

اعتبر الدنماركي توماس فرانك مدرب برنتفورد، أن الهولندي إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد تعرض لانتقادات «أكثر من اللازم»، وذلك قبل المواجهة بين الفريقين السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، تُشكّل المباراة ضغطاً جديداً على تن هاغ الذي يحاول تجنّب الإقالة بعد أسوأ بداية لمانشستر يونايتد في الدوري منذ موسم 1989-1990.

ويسافر برنتفورد الثالث عشر إلى ملعب أولد ترافورد لمواجهة فريق «الشياطين الحمر»، الذي تراجع إلى المركز الرابع عشر بعد فوزين فقط من أول سبع مباريات في الدوري.

وفي حال الخسارة، ستدفع النتيجة المدرب الهولندي إلى حافة الإقالة، لكن نظيره فرانك مقتنع بأن تن هاغ لا يستحق هذا القدر الكبير من التدقيق.

وقال الدنماركي: «من المذهل مقدار التدقيق الذي اضطر إلى مواجهته»، مضيفاً: «بصفتي مدرباً، أدرك كيف يكون الحال في مثل هذا الوضع. أعتقد أن الانتقادات أكثر من اللازم».

وتابع المدرب الذي يقود برنتفورد منذ عام 2018 قائلاً: «من الواضح أنه مدرب جيد، لقد فاز ببطولتين في موسمين، لكنني أفهم كيف هو الحال إذا فاز الفريق، فإن المدرب رائع تماماً. وإذا خسر الفريق، فإن المدرب سيء للغاية! بينما الحقيقة غالباً ما تكون في المنتصف».

وأضاف: «لا يتعلق الأمر أبداً بالمدرب فقط، أو اللاعبين، أو الجماهير، أو الإدارة، بل هو خليط من كل هذه الأشياء».

وأكّد فرانك أنه سيتجاهل نتائج يونايتد الأخيرة على الرغم من عدم تحقيق الفريق أي فوز في آخر خمس مباريات.