ليفربول يستضيف تشيلسي في أول اختبار حقيقي بعد التوقف الدولي

أرنه سلوت (رويترز)
أرنه سلوت (رويترز)
TT

ليفربول يستضيف تشيلسي في أول اختبار حقيقي بعد التوقف الدولي

أرنه سلوت (رويترز)
أرنه سلوت (رويترز)

حظي أرنه سلوت، مدرب ليفربول، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ببداية قياسية رائعة لمسيرته في ملعب «أنفيلد» لكنه كان متحفظاً في رد فعله عندما قال إنه لم يواجه فريقاً كبيراً بعد، لكن ذلك على وشك أن يتغيّر عندما يستضيف تشيلسي المتألق.

ويجب على الهولندي سلوت -الذي أصبح أول مدرب لليفربول يفوز في 9 من أول 10 مباريات مع الفريق- أن يقود الفريق عبر جدول صعب يخوض خلاله 10 مباريات في 3 مسابقات، ويمكن أن تلعب دوراً كبيراً في تحديد شكل موسمه.

وحصد ليفربول 18 نقطة بعد 7 مباريات، وتمكّن من تسجيل 13 هدفاً، واستقبل مرماه هدفين فقط، ويتقدم بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي وآرسنال، في حين يحتل تشيلسي المركز الرابع برصيد 14 نقطة.

وقال سلوت عن المباريات التي لعبها الفريق حتى الآن: «نظرت إلى جدول الدوري، وقلت (حسناً ما الفرق التي لعبنا ضدها وما مركزها؟ هل هي في النصف الأول من الترتيب أم في النصف الثاني؟)».

وأضاف: «هناك كثير من الفرق الصعبة التي يتعين علينا اللعب ضدها، دعونا نرَ مركزنا حينها».

ويرى المدرب الهولندي أن استقبال عدد قليل من الأهداف حتى الآن ربما يعود إلى أن جدول مباريات الفريق كان «لطيفاً».

وفاز تشيلسي في المباريات الثلاث التي خاضها خارج ملعبه هذا الموسم، وسجّل خلالها 10 أهداف، واستقبلت شباكه هدفين.

وتأتي مباريات ليفربول الصعبة، التي تتضمن زيارة آرسنال يوم 27 أكتوبر (تشرين الأول)، واستضافة مانشستر سيتي في الأول من ديسمبر (كانون الأول)، في توقيت سيئ للغاية، بالنظر إلى احتمالية غياب حارسه الأساسي أليسون عن معظمها.

ومن المتوقع أن يغيب حارس المرمى البرازيلي بسبب إصابته في عضلات الفخذ حتى مواجهة ساوثهامبتون في الدوري يوم 24 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

ورغم ذلك، فإن سلوت (46 عاماً) واثق بقدرة الحارس الثاني بالفريق، الآيرلندي الدولي كويفين كيليهر، على سد تلك الفجوة بسلاسة.

وقال المدرب الهولندي: «من الواضح أن أليسون هو الحارس الأساسي. إنه أفضل حارس في العالم؛ لذلك فإن إصابته تُمثل ضربة كبيرة للفريق، لكنّ لدينا خياراً ثانياً جيداً في كل مركز تقريباً. كويفين كيليهر أظهر ذلك بالفعل».

وفي مباراة أخرى يجب مشاهدتها، يستضيف مانشستر يونايتد فريق برنتفورد، مع استمرار التكهنات حول مستقبل مدربه إريك تن هاغ. وظن الكثيرون أن المدرب الهولندي المحاصر قد لا يستمر مع فريقه بعد التوقف الدولي، مع احتلال يونايتد المركز الـ14 في الترتيب.

لكن يونايتد نجح في التعافي من هزيمته المروعة صفر-3 أمام توتنهام هوتسبير في «أولد ترافورد»، ليتعادل دون أهداف مع أستون فيلا المتألق، ليحصل المدرب على بعض الراحة قبل فترة التوقف.

ويحل آرسنال ضيفاً على بورنموث السبت المقبل، وسط شكوك حول جاهزية بوكايو ساكا، الذي شارك أساسياً مع إنجلترا خلال مواجهة اليونان في دوري الأمم الأوروبية الخميس الماضي، قبل أن يتعرض لإصابة في عضلات الفخذ، أجبرته على الخروج مبكراً في الشوط الثاني.

وعاد ساكا إلى لندن للخضوع لفحوصات إضافية، وغاب عن مباراة إنجلترا خارج ملعبها أمام فنلندا يوم الأحد الماضي.

ويأمل مانشستر سيتي في استعادة كيفن دي بروين قبل زيارته إلى ولفرهامبتون واندرارز يوم الأحد المقبل، بعدما أبعدت إصابة في عضلات الفخذ لاعب خط الوسط خلال الشهر الماضي.

وقال بيب غوارديولا، مدرب سيتي، إن الإصابة «ليست مشكلة كبيرة»، على الرغم من أن دي بروين لم يشارك في مباريات بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية، بعد أن طلب عدم استدعائه.

وفي النصف الأخير من جدول الترتيب، لا تزال فرق إبسويتش تاون وكريستال بالاس وساوثهامبتون وولفرهامبتون دون فوز في الدوري هذا الموسم. ويملك إبسويتش أفضل فرصة لإنهاء هذه السلسلة يوم السبت، عندما يستضيف إيفرتون الذي يتقدم عليه بنقطة واحدة.


مقالات ذات صلة

مدربو «البريميرليغ» يثنون على توخيل… وينادون بفرص للمحليين

رياضة عالمية توماس توخيل مدرب منتخب إنجلترا الجديد عقب المؤتمر الصحافي (إ.ب.أ)

مدربو «البريميرليغ» يثنون على توخيل… وينادون بفرص للمحليين

اتفق مدربو فرق الدوري الإنجليزي على الإشادة بتوماس توخيل، بعدما أصبح الألماني المدرب الجديد لمنتخب إنجلترا، لكنهم شدّدوا على حاجة المحليين لمثل هذه الفرص.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ديفيد راوم (د.ب.أ)

مدير لايبزيغ: قادرون على تعويض غياب المصاب راوم

لا يعتزم نادي لايبزيغ الألماني لكرة القدم البحثَ عن بديل للمدافع الدولي الألماني المصاب ديفيد راوم.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ (ألمانيا))
رياضة سعودية بلان خلال قيادته تدريبات الاتحاد الأخيرة (الاتحاد)

بلان مدرب الاتحاد: الهلال مشكلة!

أكد الفرنسي لوران بلان، مدرب الاتحاد، أن على فريقه العمل بشكل أكبر حتى يتطور في الجوانب الدفاعية.

علي العمري (جدة )
رياضة عالمية فلوريان فريتز نجم ألمانيا وباير ليفركوزن خلال مشاركته مع منتخب بلاده في مواجهة هولندا (أ.ب)

رولفس مدير ليفركوزن: لم نقل إن فريتز سيغيب أمام فرانكفورت

رفض سيمون رولفس، المدير الرياضي بنادي باير ليفركوزن، إغلاق الباب أمام مشاركة لاعب الوسط فلوريان فريتز في مواجهة آينتراخت فرانكفورت، (السبت).

«الشرق الأوسط» (دورتموند)
رياضة عالمية فشل نابولي في الدفاع عن لقبه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم خلال الموسم الماضي (د.ب.أ)

نابولي يريد الاستفادة من عدم مشاركته في البطولات الأوروبية

جاء فشل نابولي في الدفاع عن لقبه بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بالموسم الماضي؛ ليمنح مدربه الجديد كونتي فرصة للتركيز أكثر على البطولة المحلية.

«الشرق الأوسط» (روما)

مبابي يعود إلى التدريبات وسط أجواء متوترة

مبابي (أ.ف.ب)
مبابي (أ.ف.ب)
TT

مبابي يعود إلى التدريبات وسط أجواء متوترة

مبابي (أ.ف.ب)
مبابي (أ.ف.ب)

عاد النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى بؤرة الأضواء مجدداً، وذلك بعد أسبوع مضطرب، ذكرت فيه وسائل الإعلام السويدية أن قائد المنتخب الفرنسي كان موضع تحقيق يتعلق بحالة اغتصاب عقب زيارته إلى السويد.

ورفض الفريق القانوني للاعب الفرنسي كل تلك التقارير بوصفها مزيفة.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، فإنه بعدما تدرب مع زملائه في فريق ريال مدريد، نشر مبابي مقطع فيديو له وهو يسجل أهدافاً، وعلق عليه قائلاً: «نواصل العمل، تحيا مدريد».

ومن المتوقع أن يشارك النجم البالغ من العمر 25 عاماً مع ريال مدريد، حينما يحلّ ضيفاً على سيلتا فيغو، بعد غد (السبت) بالدوري الإسباني.

ويواجه مبابي أول أزمة حقيقية في مسيرته الكروية الرائعة، وذلك بعد تقارير عن تحقيق في حالة اغتصاب في العاصمة السويدية، حيث توجه إليها لعدة أيام خلال فترة الراحة التي حصل عليها من ناديه ومنتخب بلاده.

وذكرت وسائل إعلام سويدية، دون الاستناد لمصادر، «أن مبابي كان موضع تحقيق»، ووصف ممثلو اللاعب التقارير بهذا الشأن «أنها مزيفة وغير حقيقية».

وأصدر ممثلو الادعاء في السويد بياناً مقتضباً، أول أمس (الثلاثاء)، ذكروا فيه أنه تم رفع التقرير إلى الشرطة، دون ذكر اسم أي مشتبه به.

وتعرض مبابي لإصابة في فخذه اليسرى، أواخر سبتمبر (أيلول) الماضي، لكنه غاب عن مباراة واحدة فقط مع ريال مدريد، وعاد بديلاً في الخسارة التي تلقاها الفريق أمام ليل الفرنسي في دوري أبطال أوروبا، ثم شارك أساسياً في المباراة التي فاز فيها الفريق على فياريال 2 - صفر، في الدوري الإسباني.

وكان ديدييه ديشان، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، قد أبعد مبابي عن قائمة الفريق للمباريات الدولية الأسبوع الماضي، ثم عاد اللاعب مجدداً للتدرب مع ريال مدريد، ما يعني أن مبابي لم يشارك مع فرنسا في مباراتي إسرائيل وبلجيكا بدوري الأمم الأوروبية.

وكان مبابي، الفائز بكأس العالم، انضم إلى ريال مدريد كلاعب حرّ بعد مغادرته فريقه باريس سان جيرمان.

وسوف تعقب مواجهة سيلتا فيغو في بطولة الدوري، مباراة صعبة في دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند الألماني، ثم برشلونة وبلنسية في بطولة الدوري خارج ملعبه، ثم ميلان الإيطالي في دوري الأبطال مجدداً.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في الدوري الإسباني، ويبتعد بفارق 3 نقاط خلف برشلونة المتصدر بعد مضي 9 جولات من المسابقة.

وسيخوض ريال مدريد المواجهات المقبلة من دون ظهيره الأيمن داني كارفخال، الذي سيغيب لفترة طويلة بسبب الإصابة، بالإضافة إلى البرازيلي فينسيوس جونيور، الذي غاب عن مباراة منتخب بلاده الأسبوع الماضي بعد تعرضه لإصابة في الرقبة.

على الجانب الآخر، يستضيف برشلونة فريق إشبيلية يوم الأحد، فيما يلعب أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث مع ليغانيس.

وتحوم الشكوك حول مشاركة مهاجم برشلونة لامين يامال، وذلك بعد تعرضه لشدّ عضلي أثناء وجوده مع المنتخب الإسباني.