مدرب البحرين عن سر إيقافهم للأخضر: ركزنا على سالم!

قال إنه يتمنى تأهل المنتخبين سويا للمونديال

سالم الدوسري متألما عقب إحدى الكرات المشركة (تصوير: علي خمج)
سالم الدوسري متألما عقب إحدى الكرات المشركة (تصوير: علي خمج)
TT

مدرب البحرين عن سر إيقافهم للأخضر: ركزنا على سالم!

سالم الدوسري متألما عقب إحدى الكرات المشركة (تصوير: علي خمج)
سالم الدوسري متألما عقب إحدى الكرات المشركة (تصوير: علي خمج)

قال الكرواتي دراغان تالايتش مدرب منتخب البحرين بأنه لا يوجد سر في إيقافهم للمنتخب السعودي سوى "أننا ركزنا على إيقاف سالم الدوسري لأنه يشكل 50٪ من قوة المنتخب السعودي".

وعبر دراغان عن فخره بلاعبي فريقه بعد الخروج بنقطة التعادل ضد المنتخب السعودي، وأشار: اضطر فريقي للعب ناقصا في آخر 20 دقيقة بعد إصابة أحد لاعبينا، وتحصلنا على نقطة ثمينة.

وبارك دراغان للاعبي فريقه هذا الأداء والقتال داخل الملعب، وأكد بأنهم واجهوا فريقا قويا، "لكن لاعبي البحرين لعبوا بروح لتمثيل الوطن وأشكرهم على ذلك".

وأوضح مدرب المنتخب البحريني أن السباق لازال طويلا في التأهل لكأس العالم، وأتمنى أن نتأهل سويّا للمونديال.

من جانبه قال إبراهيم لطف الله حارس مرمى منتخب ‫البحرين ونجم المواجهة بأن النقطة تعتبر عادلة، وأن النقطة خارج الأرض أفضل من لا شيء.

وعن التصدي لركلة الجزاء أكد إبراهيم لطف الله بأنها توفيق من الله، وأي حارس قبل أي مباراة يجب أن يشاهد لاعبي الخصم وطريقة تسديدهم لركلات الجزاء.


مقالات ذات صلة

دوريفال: منتخب البرازيل قيد التطور... الطريق لا يزال طويلاً

رياضة عالمية دوريفال جونيور (د.ب.أ)

دوريفال: منتخب البرازيل قيد التطور... الطريق لا يزال طويلاً

قال دوريفال جونيور، مدرب البرازيل، إن فريقه لا يزال قيد التطور، رغم الانتصار الكبير 4-صفر على بيرو، في أعقاب انتفاضته للفوز على تشيلي بتصفيات أميركا الجنوبية.

«الشرق الأوسط»
رياضة عالمية هاجيمي مورياسو (إ.ب.أ)

مدرب اليابان: نقطة أستراليا تذكير للاعبين بالتحديات التي ستواجهنا

أبدى هاجيمي مورياسو، مدرب اليابان، إحباطه بعدما توقفت سلسلة انتصاراته المتتالية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 بالتعادل 1-1 مع أستراليا.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية هونغ ميونغ-بو (أ.ف.ب)

مدرب منتخب كوريا الجنوبية يُسكت صيحات الاستهجان الجماهيرية

لم يتعرض هونغ ميونغ-بو لصيحات استهجان خلال فوز مثير لكوريا الجنوبية 3-2 على العراق في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026.

«الشرق الأوسط» (سيول )
رياضة عالمية برانكو إيفانكوفيتش (أ.ف.ب)

مدرب الصين يشيد باللاعبين والجماهير بعد فوز طال انتظاره

أشاد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب منتخب الصين، بالتزام لاعبيه ودعم جماهير تشينغداو، بعد الفوز على إندونيسيا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

«الشرق الأوسط» (بكين )
رياضة عالمية توني بوبوفيتش (أ.ب)

مدرب أستراليا: سنرسي القواعد قبل مواجهة «الأخضر» الشهر المقبل

أبدى توني بوبوفيتش، مدرب منتخب أستراليا، أمله بأن يعزز التعادلُ مع اليابان ثقة الفريق في مشوار التأهل لكأس العالم لكرة القدم 2026.

«الشرق الأوسط» (كانبرا)

محمد نور: سالم لاعب شجاع… وتوقفوا عن تصفية حسابات الأندية في المنتخب

محمد نور وجّه دعمه لقائد «الأخضر» سالم الدوسري (تصوير: عدنان مهدلي)
محمد نور وجّه دعمه لقائد «الأخضر» سالم الدوسري (تصوير: عدنان مهدلي)
TT

محمد نور: سالم لاعب شجاع… وتوقفوا عن تصفية حسابات الأندية في المنتخب

محمد نور وجّه دعمه لقائد «الأخضر» سالم الدوسري (تصوير: عدنان مهدلي)
محمد نور وجّه دعمه لقائد «الأخضر» سالم الدوسري (تصوير: عدنان مهدلي)

يرى محمد نور، نجم فريق الاتحاد والكرة السعودية السابق، أن ما يحدث للمنتخب السعودي أمر طبيعي، ويجب ألا نتعامل معه بحالة من التصعيد غير المبرَّر على الجانبين الجماهيري والإعلامي، مطالباً، في الوقت نفسه، بأن يُظهر لاعبو الأخضر قتالية أكبر وتضحية في المباراتين المقبلتين.

وخرج المنتخب السعودي بتعادل مُحبط أمام ضيفه؛ منتخب البحرين، ليبلغ النقطة الخامسة متشاركاً في الرصيد نفسه مع أستراليا والبحرين، في الوقت الذي تنفرد فيه اليابان بصدارة المجموعة الثالثة بعشر نقاط.

وعبر حسابه الخاص في منصة «سناب شات»، قال محمد نور، بعد ساعات من نهاية المباراة: «مانشيني مدرب له 25 سنة أو أكثر في هذا المجال، وعمل في إيطاليا وإنجلترا، ونعرف طريقة لعبه قبل التعاقد معه، ووقت التعاقد معه كان هناك 80 في المائة سعداء في تلك اللحظة».

وأضاف: «في كأس آسيا ومن أول مباراة، كانت هناك حملة قوية على المدرب، ونعرف لماذا يتكلمون على المدرب؟!».

ومضى في حديثه: «نعرف طريقة المدرب ولعبه قبل التعاقد معه، لكن هل المدرب لديه أدوات، ويستطيع تطبيق ما يريده: لا، لا يملك الأدوات»، موضحاً: «بالتالي عليه تغيير طريقته وأسلوبه».

وعن المواجهة، كشف: «تعادلنا مع البحرين، وأهدرنا ركلة جزاء، ومن الطبيعي أنه في وسط اللعب تتغير الطريقة في نقل لاعب وتبديل آخر من أجل الفوز ولم نكسب، وهذه كرة القدم».

وعرَّج بالحديث عن الجماهير: «الجماهير غاضبة من مباراة اليابان، ولم يحضر إلا 35 ألف مشجع في الملعب، وأوجِّه رسالتي للجماهير الغاضبة: منتخب اليابان الحالي بيننا وبينهم فروق، نعم خسرت على أرضي، ولكن في التصفيات ليس بالضرورة أن تكون في المركز الأول، الأهم أن تتأهل».

وأضاف: «المفترض أن ندعم الأخضر ونقف معهم ونساند، الدور الأول لم ينته، ومن الطبيعي جداً أن نخسر من اليابان، المنتخب الحالي أقوى من منتخبيْ تصفيات 2018 و2022، عودوا لتلك الفترة وشاهدوا المنتخب الياباني اليوم».

واستمر في رسالته للجماهير: «المفترض أن نساند اللاعبين والجهازين الفني والإداري، يجب ألا ننتظر وقوع الخطأ».

نجم الكرة السعودية السابق طالب بدعم الجماهير لـ«الأخضر» (المنتخب السعودي)

وتناول محمد نور قصة ضياع ركلة الجزاء التي نفذها سالم الدوسري في المباراة، وقال: «سالم، اليوم، أهدر ركلة جزاء». وأضاف ساخراً: «فرصتكم اجلدوه».

وعاد بالحديث: «لا يوجد لدينا أفضل من سالم الدوسري، هو الأفضل في الوطن العربي، وضياع ركلة الجزاء هو عدم توفيق، ورسالتي للكابتن سالم: أنت لاعب وتعرف إمكانياتك وكل شيء، وشجاعة منك أن تقدمت لتسديد ركلة الجزاء، ولكن لم تكتب»، موضحاً في الجانب نفسه: «الذي لم يلعب كرة قدم لا يعرف الإحساس الذي يشعر به اللاعب».

وتحدَّث قائد فريق الاتحاد السابق عن مستقبل «الأخضر»، وقال: «أمامنا شهر، سنلعب مباراتين مهمتين خارج أرضنا أمام أستراليا وإندونيسيا، وشاهدنا هنا ضغوطاً على اللاعبين، وأمام الصين تمكّنا من الفوز في آخِر ثواني المباراة، وما زلنا في الدور الأول».

وأضاف: «مع احترامي لكل الفرق نقدر ونستطيع التأهل»، وزاد في الحديث: «هذا منتخب، يجب ألا نصفي حسابات الأندية، يجب أن نهدأ قليلاً، تشجيع المنتخب عكس النادي، يجب علينا تشجيع المنتخب كما هو، نقدم رأياً نعم، ولكن لا نفرض ونتحدث: حاسبوا فلاناً وحاسبوا فلاناً».

وفي رسالته للاعبي الأخضر، قال نور: «نريد منكم جهداً وتضحية، نهدأ ونترك كل شيء خارج الملعب». وأضاف: «يجب ألا يضع اللاعبون في أذهانهم أن المدرب سيرحل، هذه فرصة قد لا تأتيك مرة أخرى، احمدوا الله على ما أنتم فيه من دعم واهتمام، لكن قدموا جهداً وقدموا تضحية، النتيجة لا تأتي دون عمل».