شركة «إينلابز» تعلن عن شراكة استراتيجية مع شركة «الصخور السعودية الصلبة»

لتعزيز القيادة والخبرة المشتركة في مراقبة المشروعات ودمج الحلول المتقدمة

شركة «إينلابز» تعلن عن شراكة استراتيجية مع شركة «الصخور السعودية الصلبة»
TT

شركة «إينلابز» تعلن عن شراكة استراتيجية مع شركة «الصخور السعودية الصلبة»

شركة «إينلابز» تعلن عن شراكة استراتيجية مع شركة «الصخور السعودية الصلبة»

أعلنت شركة «إينلابز» العاملة في حلول التصوير الرقمي طويلة الأمد لمراقبة المشروعات، عن شراكة رئيسية مع شركة «الصخور السعودية الصلبة» المحدودة «آر إس جي»، وهي شركة سعودية متعددة التخصصات في مجال التكنولوجيا؛ بهدف تعزيز وجودها في سوق البناء بالمملكة.

ومنذ عام 2019، قامت «إينلابز» بنشر حلول «تيكي Tikee» للتصوير الزمني في السعودية، وهي الحلول التي اعتمدها اللاعبون الرئيسيون في صناعة البناء في المنطقة. مع شحن أكثر من 600 وحدة ومراقبة 200 مشروع في المنطقة، أثبتت حلول التصوير الزمني «تيكي Tikee» نفسها مرجعاً لمراقبة وتحليل مشروعات البناء. خلال هذه الفترة، ساهم التعاون مع «آر إس جي RSG» في تعميم استخدام حل التصوير الزمني «تيكي Tikee».

وتعدّ «إينلابز ENLAPS» و«آر إس جي RSG» الشركتين المرجعيتين الرئيسيتين خلف مشروعات ضخمة عدة في السعودية.

«إينلابز» المعروفة بتقنيتها الرائدة في مجال كاميرات التصوير الزمني، وشركة «الصخور السعودية الصلبة المحدودة»، وهي شركة تكنولوجيا متعددة التخصصات تتمتع بخبرة واسعة ومعرفة كبيرة، تقدم مجموعة واسعة من الحلول الذكية المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات قطاع البناء السعودي المتنوعة. تعاون الطرفان لتقديم خدمات مراقبة المشروعات والتصوير الزمني المتفوقة لشركات البناء في المملكة، وتستند هذه الشراكة إلى تاريخهم المثبت في المملكة وسجلهم القوي في التعاون على مشروعات استراتيجية سعودية.

وقال أنطوان أوبيرتون، الرئيس التنفيذي لشركة «إينلابز»: «تلعب كاميرات التصوير الزمني الخاصة بنا دوراً حاسماً في توثيق تقدم بعض المشروعات الضخمة الأكثر شهرة في السعودية، في نيوم، الرياض وجدة». وأضاف: «من خلال الشراكة مع RSG، نقدم توثيقاً بصرياً لا مثيل له ورؤى قيّمة لمراقبة مواقع البناء؛ مما يتيح لأصحاب المشروعات اتخاذ قرارات مستنيرة بناءً على الأنشطة الموقعية التفصيلية في الوقت الفعلي».

وقال مارك معوض، الرئيس التنفيذي لشركة «الصخور السعودية الصلبة المحدودة» (RSG): «أظهرت ENLAPS تميزها في التصوير الزمني ومراقبة المواقع عبر مشروعات متعددة في المملكة». وأضاف: «من خلال دمج خبراتنا، نقدم أفضل الحلول لتلبية الطلب المتزايد على المراقبة عالية الجودة في الوقت الفعلي في البلاد».

وأضاف معوض: «تؤكد هذه الشراكة التزامنا بتحقيق (رؤية السعودية 2030)، ومواءمة جهودنا مع الأهداف الاستراتيجية للمملكة لتحقيق التنوع الاقتصادي، التحول الرقمي والتقدم التكنولوجي. كما تعدّ أداة لتوثيق تلك الإنجازات الرائعة في المملكة».

تمتلك كل من «إينلابز» وشركة «الصخور السعودية الصلبة» وجوداً راسخاً في السوق السعودية، حيث تساهمان في تنفيذ مشروعات بارزة بنجاح. وتمثل هذه الشراكة الخطوة التالية في تحسين طريقة مراقبة وإدارة مواقع البناء؛ مما يضمن الأداء الأمثل والسلامة طوال دورة حياة المشروع.

وتلتزم شركة «إينلابز» وشركة «الصخور السعودية الصلبة» بدعم أهداف البنية التحتية الطموحة في السعودية ومواصلة إرثهما من التميز في صناعة البناء في المملكة.


مقالات ذات صلة

بعد تهديد بوجود قنبلة... طائرة هندية تهبط اضطرارياً في كندا

العالم طفل ينظر إلى طائرات تابعة لـ«الخطوط الجوية الهندية» متوقفة بمطار في مومباي (رويترز)

بعد تهديد بوجود قنبلة... طائرة هندية تهبط اضطرارياً في كندا

هبطت طائرة تابعة لـ«شركة طيران الهند»، كانت متجهة إلى شيكاغو، بشكل مفاجئ في مدينة إيكالويت القطبية الشمالية بكندا، بعد تهديد كاذب بوجود قنبلة.

«الشرق الأوسط» (أوتاوا)
يوميات الشرق طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية (رويترز)

وفاة طيار تركي في منتصف رحلة من سياتل إلى إسطنبول

أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية أن طياراً توفي في أثناء رحلة جوية كان يقودها إثر تعرضه لأزمة صحية، ما أدى إلى هبوط الطائرة اضطرارياً في نيويورك.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
الخليج أجهزة «بيجر» معروضة في غرفة الاجتماعات بمبنى شركة «غولد أبولو» في تايبيه (رويترز)

«طيران الإمارات» تحظر أجهزة «البيجر» و«الوكي-توكي» بعد هجمات لبنان

حظرت شركة «طيران الإمارات» على الركاب حمل أجهزة «البيجر»، و«الوكي-توكي» على رحلاتها، وذلك بعد الهجمات التي استهدفت جماعة «حزب الله» اللبنانية الشهر الماضي.

«الشرق الأوسط» (دبي)
يوميات الشرق الطائرة كانت في طريقها من بورغاس إلى ليفربول عندما تم إعلان حالة الطوارئ (رويترز)

هبطت اضطرارياً... وفاة رجل على متن طائرة بسبب نوبة قلبية

توفي أحد الركاب على متن رحلة جوية من بلغاريا إلى المملكة المتحدة، ما أجبر الطائرة على تحويل مسارها، حسبما أفادت التقارير.

«الشرق الأوسط» (لندن)
العالم شركات طيران عالمية تعلق رحلاتها إلى منطقة الشرق الأوسط (د.ب.أ)

شركات طيران تعلق رحلاتها إلى الشرق الأوسط مع زيادة التوتر

دفعت المخاوف من اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط شركات طيران عالمية إلى تعليق رحلاتها إلى المنطقة أو تجنب المجالات الجوية المتأثرة.

«الشرق الأوسط» (لندن)

«تتراباك»: 44 عاماً من الريادة في قطاع تعبئة المواد الغذائية والمشروبات

«تتراباك»: 44 عاماً من الريادة في قطاع تعبئة المواد الغذائية والمشروبات
TT

«تتراباك»: 44 عاماً من الريادة في قطاع تعبئة المواد الغذائية والمشروبات

«تتراباك»: 44 عاماً من الريادة في قطاع تعبئة المواد الغذائية والمشروبات

في حين تُواصل السعودية مسيرتها الطموحة نحو تحقيق «رؤية 2030»، تُشكّل الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص ركيزة أساسية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية. وفي قطاع الأغذية والمشروبات الحيوي، تبرز «تتراباك»، الشركة الرائدة عالمياً في حلول التعبئة والتغليف، بوصفها نموذجاً مُلهماً لهذه الشراكات.

تفخر «تتراباك» بمرور 44 عاماً على تواجدها في المملكة، ساهمت خلالها في دعم الاقتصاد وتعزيز الأمن الغذائي وأصبحت جزءاً لا يتجزأ من هذا القطاع المزدهر. ورغم التحديات، شهدت هذه المسيرة إنجازاتٍ لافتة، ثمرة تعاونٍ مثمرٍ مع روّاد الصناعة المحليين. وبهذه المناسبة، تُطلق «تتراباك» حملتها الجديدة «تُصنع وتُستهلك ويُعاد تدويرها في السعودية».

وقال سلطان الطائفي، مدير المبيعات والمتحدث الرسمي لشركة تتراباك المنطقة العربية: «نفخر بمسيرتنا العريقة في المملكة، ونجدد العهد اليوم من خلال هذه الحملة التي تُبرز دورنا المحوري في دعم الاقتصاد الوطني».

تتجاوز عبارة «تُصنع وتُستهلك ويُعاد تدويرها في السعودية» كونها مجرد عنوان لحملة «تتراباك»، لتُجسّد استراتيجية عملٍ راسخة تنتهجها الشركة في جميع عملياتها داخل المملكة، تقوم على ثلاثة محاور رئيسية.

دعم الصادرات الوطنية

يُعدّ مصنع «تتراباك» في جدة مركزاً حيوياً لتصنيع وتصدير أحدث منتجات العبوات الكرتونية، حيث أنتج 165 مليار عبوة منذ افتتاحه عام 1998، ويُصدّر 40 في المائة من إنتاجه إلى 11 دولة في الشرق الأوسط.

كما تعتمد أكثر من 80 في المائة من شركات الأغذية والمشروبات السعودية، على اختلاف أحجامها، على خبرات «تتراباك» وتقنياتها المتطورة لترسيخ حضورها محلياً وتشغيل مصانعها بكفاءة عالية، حيث يساهم توفير العبوات الكرتونية محلياً في تعزيز مرونة سلاسل الإمداد لعملائها، مما يضمن سرعة وكفاءة الإنتاج، وبالتالي تخطي التحديات اللوجيستية العالمية وتلبية طلباتهم في الوقت المحدد.

ودعماً لـ«رؤية 2030»، تساهم «تتراباك» في تحقيق التنوع الاقتصادي وترسيخ مكانة المملكة بوصفها مركزاً صناعياً رائداً في مجال التعبئة والتغليف، وذلك من خلال ضخّها ملايين الدولارات سنوياً في صناعة تغليف المواد الغذائية، مما يعزز الصناعة الوطنية ويُبرز تميزها عالمياً، ويُسهم في تحقيق الأهداف الاقتصادية للمملكة. وتُساهم «تتراباك»، من خلال منتجاتها المصنّعة محلياً بأحدث التقنيات التي تحمل بفخر علامة «صُنع في السعودية»، في توفير أغذية آمنة وصحية لأسواق المواد الغذائية.

الريادة في الاستدامة

تُدرك «تتراباك» أن بناء مستقبلٍ مستدام يبدأ بالحفاظ على كوكبٍ سليمٍ للأجيال القادمة، ولذلك تُعدّ الاستدامة ركيزة أساسية في رؤيتها ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية.

وتتجلى هذه الرؤية بوضوحٍ من خلال ريادتها في تبني أعلى معايير الاستدامة البيئية في جميع مراحل عملها، بدءاً من تصميم العبوات ووصولاً إلى إعادة التدوير. ولم تكتفِ «تتراباك» بالالتزام النظريّ، بل ترجمته إلى استثمارٍ ضخمٍ بقيمة 3 ملايين دولار لإنشاء أول حل شامل لإعادة تدوير عبوات الكرتون في المملكة، بالتعاون مع شركتيْن سعوديتيْن عريقتيْن هما العبـيكان للصناعات الورقية وقمة السعودية للبلاستيك.

وعن منشأة إعادة التدوير، بيّن سلطان الطائفي مدير المبيعات والمتحدث الرسمي لشركة «تتراباك» المنطقة العربية: «نفخر ونعتز في تتراباك بالدور الرئيسي الذي تلعبه منشأة إعادة التدوير التابعة لنا في المملكة، التي تبلغ سعتها 8000 طن سنوياً، في تعزيز جهود الاستدامة ودعم الاقتصاد الدائري».

سلطان الطائفي مدير المبيعات والمتحدث الرسمي لشركة تتراباك المنطقة العربية

تمكين الكفاءات الوطنية

تُولي «تتراباك» أهمية قصوى لمواءمة أهدافها مع «رؤية 2030» فيما يتعلق بتنمية الكوادر الوطنية وتحقيق أهداف السعودة، حيث بلغت نسبة السعودة في الشركة 31 في المائة من إجمالي موظفيها في المملكة، والبالغ عددهم 268 موظفاً، ما يُمثّل 63 في المائة من فريق العمل الإقليمي في مكتبيها بالرياض وجدة. ولأن تمكين الكوادر هو حجر الأساس لنمو مستدام، تحرص الشركة على تقديم البرامج التدريبية لتطوير المهارات وتعزيز الخبرات وتوفير بيئة عمل محفزة للإبداع.

وكشركة رائدة في مجال تعبئة الأغذية والمشروبات، تساهم «تتراباك» في دفع عجلة التغيير الإيجابي من خلال مبادراتٍ نوعية تُلهم من خلالها الشركات الأخرى في المنطقة للمساهمة في رسم ملامح مستقبلٍ أكثر استدامة.