«دورة ووهان»: سابالينكا متعاطفة مع معاناة غوف على الإرسال

أرينا سابالينكا أبدت تعاطفها مع الأميركية كوكو غوف (رويترز)
أرينا سابالينكا أبدت تعاطفها مع الأميركية كوكو غوف (رويترز)
TT

«دورة ووهان»: سابالينكا متعاطفة مع معاناة غوف على الإرسال

أرينا سابالينكا أبدت تعاطفها مع الأميركية كوكو غوف (رويترز)
أرينا سابالينكا أبدت تعاطفها مع الأميركية كوكو غوف (رويترز)

أبدت أرينا سابالينكا تعاطفها مع الأميركية كوكو غوف التي ارتكبت كثيراً من الأخطاء المزدوجة على الإرسال، في خسارتها أمام لاعبة روسيا البيضاء في الدور قبل النهائي بطولة ووهان المفتوحة للتنس السبت، مشيرة إلى أن تعثُّر منافستها منحها دفعة معنوية لقلب الطاولة.

وارتكبت اللاعبة الأميركية 21 خطأ مزدوجاً على الإرسال، لتهدر تقدمها بمجموعة واحدة في الخسارة أمام حاملة اللقب 1 - 6 و6 - 4 و6 - 4.

وكانت سابالينكا قد عانت هي الأخرى على الإرسال، وكانت أكثر اللاعبات ارتكاباً للأخطاء المزدوجة، قبل الاستعانة بمختص لتحافظ على مستوى إرسالها في 2023.

وأخبرت سابالينكا الصحافيين: «كنت أقول في نفسي أثناء المباراة: (حسناً يا فتاة، أتفهم شعورك. أكثر من أي شخص آخر). أعرف ما تخوضه. إنه وضع صعب جداً. لكنني أعرف أنها إذا تمكنت من تخطي تلك المشكلة على الإرسال، فإنها بالفعل واحدة من أفضل اللاعبات، لكنني واثقة من أنها ستكون واحدة من أعظم اللاعبات. كنتُ أحاول وضعها تحت الضغط قدر الإمكان بما يجعلها تفقد صوابها على الإرسال. تراجع مستواها على الإرسال. قلت في نفسي: (حسنا لا تزال أمامي بعض الفرص في المباراة). كنت أضغط على نفسي كثيراً لأردّ أكبر عدد ممكن من الكرات داخل الملعب».


مقالات ذات صلة

سينغ: دعم الكويت ساعد على تنمية الحركة الأولمبية الآسيوية

رياضة عربية راجا سينغ خلال زيارته للكويت (الشرق الأوسط)

سينغ: دعم الكويت ساعد على تنمية الحركة الأولمبية الآسيوية

أشاد راجا راندير سينغ، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، بدعم الكويت لـ«الحرة الأولمبية الآسيوية»، مشيراً إلى أنه أسهم في وحدتها وتنميتها.

«الشرق الأوسط» (الكويت)
رياضة عربية الجزائري محمد فارسي مدافع نادي كولومبوس كرو الأميركي (رويترز)

منتخب الجزائر يفتقد فارسي وحجام في مواجهة توغو

غادرت بعثة المنتخب الجزائري لكرة القدم مطار مدينة عنابة، شرق البلاد، السبت، باتجاه توغو، استعداداً لمواجهة منتخبها.

«الشرق الأوسط» (عنابة)
رياضة عالمية كريستيان بوليسيتش يتألق مع ميلان (أ.ب)

هل هذه هي النسخة الأفضل من كريستيان بوليسيتش؟

بدا الأمر وكأنه مسرحية من دوري كرة القدم الأميركية.

The Athletic (ميلان)
رياضة عالمية ألفونسو ديفيز يتألق مع بايرن ميونيخ ومنتخب كندا (أ.ف.ب)

كيف تحول ديفيز من طفل خجول إلى قائد لمنتخب كندا؟

لا يزال ألفونسو ديفيز يتذكر كيف كان شعوره في البداية

The Athletic (مونتريال)
رياضة عالمية جويل ماتيب يعتزل لعب كرة القدم (د.ب.أ)

ماتيب لاعب ليفربول يعلن اعتزاله

أعلن لاعب فريق ليفربول الإنجليزي السابق الكاميروني جويل ماتيب، اعتزاله كرة القدم.

«الشرق الأوسط» (ليفربول)

دوري الأمم الأوروبية: برتغال رونالدو تقهر بولندا ليفاندوفسكي

رونالدو وفرحة بهدفه في الشباك البولندية (أ.ف.ب)
رونالدو وفرحة بهدفه في الشباك البولندية (أ.ف.ب)
TT

دوري الأمم الأوروبية: برتغال رونالدو تقهر بولندا ليفاندوفسكي

رونالدو وفرحة بهدفه في الشباك البولندية (أ.ف.ب)
رونالدو وفرحة بهدفه في الشباك البولندية (أ.ف.ب)

وضع مهاجم النصر السعودي المخضرم كريستيانو رونالدو (39 عاما) منتخب بلاده البرتغال، بطل النسخة الأولى موسم 2018-2019، على مشارف ربع نهائي مسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم بقيادته الى فوزه الثالث تواليا وكان على حساب مضيفته بولندا 3-1 السبت في وارسو في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.

وحسمت البرتغال نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيلها الهدفين عبر برناردو سيلفا (26) ورونالدو (37) الذي هز الشباك للمرة الثالثة تواليا في المسابقة هذا الموسم رافعا رصيده إلى 11 هدفا في مختلف المسابقات، وغلته الدولية الى 133 في 213 مباراة والى 906 أهداف في مسيرته.

وسجل بيوتر جيلينسكي هدف الشرف لبولندا (78)، لكن مواطنه يان بدناريك أعاد الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث للضيوف بالخطأ في مرمى منتخب بلاده (88).

وعززت البرتغال موقعها في الصدارة بالعلامة الكاملة وبرصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام كرواتيا التي فضت شراكة المركز الثاني مع بولندا بعدما رفعت رصيدها الى ست نقاط بفوزها على اسكتلندا 2-1.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الاربع للمستوى الاولى الى ربع النهائي.

ميتروفيتش محتفلا بهدفه في سويسرا (رويترز)

وعززت كرواتيا، الوصيفة، حظوظها عندما قلبت تخلفها أمام ضيفتها اسكتلندا الى فوز 2-1 في زغرب.

وكانت اسكتلندا البادئة بالتسجيل عبر راين كريستي (33)، وردت كرواتيا بهدفي إيغور ماتانوفيتش (36) وأندري كراماريتش (70).

وهو الفوز الثاني تواليا لكرواتيا بعد الاول على بولندا (1-0) مقابل خسارة واحدة كانت أمام البرتغال (1-2)، فيما مُنيت اسكتلندا بخسارتها الثالثة تواليا وبقيت في المركز الاخير من دون رصيد.

وحققت صربيا فوزها الأول في دوري الأمم الأوروبية وتغلبت 2-صفر على سويسرا في المجموعة الرابعة بالمستوى الأول، وقد أهدر المنتخب السويسري ركلة جزاء كانت كفيلة بإنعاش فرصه في المباراة ليتلقى الهزيمة الثالثة على التوالي.وتقدمت صربيا في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عندما سدد لازار ساماردزيتش كرة من ركلة حرة وصلت إلى منطقة الست ياردات ثم اصطدمت بساق المدافع السويسري نيكو إلفيدي ومرت بين ساقي حارس المرمى جريجور كوبل إلى داخل الشباك.

لامين يامال يقود هجمة إسبانية ضد الدنمارك (أ.ف.ب)

وعززت صربيا تقدمها في الدقيقة 61 بعد أن توغل ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال السعودي داخل منطقة الجزاء ووجد مساحة كافية لتسديد كرة رائعة في الزاوية العليا البعيدة دون أن يترك لكوبل أي فرصة.وبعدها بخمس دقائق، كادت صربيا أن تبدد أي أمل لسويسرا، إذ صوب البديل لوكا يوفيتش كرة بضربة رأس من مسافة قريبة لكن كوبل تصدى لها.ورفعت صربيا رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الثالث بالمجموعة التي تصدرتها إسبانيا برصيد سبع نقاط إثر فوزها السبت 1-صفر على الدنمارك التي تراجعت للمركز الثاني برصيد ست نقاط، بينما ظلت سويسرا في المركز الرابع الأخير بدون رصيد.