ألونسو يؤكد جاهزية ليفركوزن لمواجهة خطورة ميلان

تشابي ألونسو (أ.ب)
تشابي ألونسو (أ.ب)
TT

ألونسو يؤكد جاهزية ليفركوزن لمواجهة خطورة ميلان

تشابي ألونسو (أ.ب)
تشابي ألونسو (أ.ب)

قال تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن، اليوم الاثنين، إن فريقه يتوقع خوض مباراة بها خطورة معتادة تشكلها الفرق الإيطالية عندما يستضيف ميلان في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مضيفاً أنه يتشرف باستضافة هذا الفريق صاحب التاريخ الكبير في القارة.

وبدأ ميلان الموسم بشكل سيئ؛ إذ فشل في تحقيق الفوز في أول ثلاث مباريات بالدوري، ورغم خسارته أيضاً أمام ليفربول في دوري أبطال أوروبا فإنه قلب الأمور على الصعيد المحلي بتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية.

وأبلغ ألونسو مؤتمراً صحافياً قبل مواجهة ميلان غداً الثلاثاء: «إنها واحدة من تلك المباريات التي يتعين عليك فيها اللعب بذكاء. مع الكرة ودونها يتعين عليك التحلي بالصبر والاستعداد والتركيز».

وأضاف: «الفرق الإيطالية تكون خطيرة دائماً. إنها تعرف كيف تتحلى بالصبر. إنها تجيد اللعب بطريقة دفاعية أو اللعب بالاستحواذ على الكرة».

وتابع: «لا يحتاج ميلان إلى السيطرة (على الكرة) حتى يكون خطيراً. في بعض الأحيان يمتلك الكرة بشكل جيد، وفي أحيان أخرى يعول ببراعة على تنفيذ الهجمات المرتدة».

ويعد ميلان أكثر الفرق الإيطالية نجاحاً في البطولة وله سبعة ألقاب. وتعود آخر مرة توج فيها الفريق بدوري أبطال أوروبا لعام 2007 على حساب ليفربول الذي كان يضم بين صفوفه ألونسو.

وقبلها بعامين، كان ألونسو فرداً في تشكيلة ليفربول التي حققت انتفاضة تاريخية وعادت من الخسارة 3 - صفر لتفوز بركلات الترجيح على ميلان، بعدما أدرك لاعب الوسط الإسباني الهدف الثالث ليعادل النتيجة للفريق الإنجليزي وقتها.

وقال ألونسو: «كانت تلك الليلة علامة فارقة في مسيرتي المهنية. لا نزال نتحدث عن تلك الليلة بعد مرور 20 عاماً».

وأشار: «لقد خسرنا بعد عامين أمام ميلان، لكن الفوز الذي حققناه عام 2005 كان مذهلاً. مرت 20 عاماً وعلينا التفكير في مباراة الغد. لا يزال ميلان من تاريخ دوري أبطال أوروبا».

واختتم: «لطالما أحببت ميلان في وجود أريجو ساكي وفابيو كابيلو واللاعبين العظماء. اللعب أمامه شرف كبير بالنسبة لنا».


مقالات ذات صلة

لويس إنريكي: استبعاد ديمبلي من مواجهة آرسنال في مصلحتنا

رياضة عالمية لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان (أ.ف.ب)

لويس إنريكي: استبعاد ديمبلي من مواجهة آرسنال في مصلحتنا

قال لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، إن المهاجم عثمان ديمبلي استبعد من تشكيلة الفريق التي ستخوض مباراة دوري أبطال أوروبا أمام آرسنال.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية تقام المباريات على مدى 3 أيام في شهر أكتوبر (الشرق الأوسط)

إعلان جدول مباريات دور الستة عشر لكأس الملك

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن مواعيد مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس الملك التي حُددت سابقاً في نهاية شهر أكتوبر (تشرين الأول).

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عربية هرنان كريسبو مدرب العين (يمين) جاهز لمواجهة الغرافة (إ.ب.أ)

كريسبو مدرب العين: أدرك صعوبة مواجهة الغرافة

قال هرنان كريسبو مدرب العين، الاثنين، إنه يدرك جيداً صعوبة مواجهة الغرافة في الجولة الثانية بدوري أبطال آسيا للنخبة.

«الشرق الأوسط» (العين)
رياضة عربية أحمد صلاح مدرب الشرطة العراقي (الشرق الأوسط)

مدرب الشرطة العراقي: الهلال مكانه في البريمرليغ

قال أحمد صلاح مدرب فريق الشرطة العراقي إن نظيره فريق الهلال يتمتع بتاريخ كبير آسيوي وعالمي، مشيراً إلى أن اللعب أمامه هو شرف كونه فريقاً كبيراً.

هيثم الزاحم (الرياض )
رياضة عالمية سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان (رويترز)

إنزاغي: الاستمرارية هي مفتاح النجاح مع إنتر

قال سيموني إنزاغي، مدرب إنتر ميلان، إن فريقه يحتاج إلى الاستمرار بالأداء نفسه الذي قدّمه الموسم الماضي ليحتفظ بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)

لويس إنريكي: استبعاد ديمبلي من مواجهة آرسنال في مصلحتنا

لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان (أ.ف.ب)
لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان (أ.ف.ب)
TT

لويس إنريكي: استبعاد ديمبلي من مواجهة آرسنال في مصلحتنا

لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان (أ.ف.ب)
لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان (أ.ف.ب)

قال لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان، الاثنين، إن المهاجم عثمان ديمبلي استبعد من تشكيلة الفريق التي ستخوض مباراة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام آرسنال، الثلاثاء، بعدما فشل اللاعب في تلبية احتياجات الفريق.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن المدرب واللاعب أجريا مناقشة بعد فوز باريس سان جيرمان 3-1 على رين، الجمعة، وأن ديمبلي استبعد من التشكيلة لمباراة الغد أمام آرسنال لأسباب تأديبية.

وبينما أكد لويس إنريكي عدم وجود أي خلاف بينه وبين ديمبلي، فإنه اتخذ هذا القرار من أجل مصلحة الفريق.

وأبلغ لويس إنريكي مؤتمراً صحافياً: «إذا لم يلتزم أحد بمتطلبات الفريق فهذا يعني أنه ليس جاهزاً. هذا يعني أنه في مثل هذا الأسبوع المهم، ومع وجود مباراة مهمة قادمة، نحتاج إلى أن يكون كل لاعب في قمة تركيزه. هدفي هو تقديم أفضل ما لدي من أجل الفريق وهذا كان قراري».

وتعرض المدرب لمزيد من الضغوط بسبب اتخاذ هذا القرار المهم باستبعاد لاعب سجل 4 أهداف في الدوري في 6 مباريات قبل هذه المباراة الأوروبية المهمة.

وقال المدرب: «تعتقد أنه من السهل تكوين فريق. تضغط على زر ويلعب أفضل 11 لاعباً وكل شيء يسير على ما يرام. لا، تكوين فريق يتطلب قدراً معيناً من الظروف التي يمكن أن تكون صعبة. بالأمس كان عليّ اتخاذ قرار صعب، لكنني أعتقد أنه القرار الأفضل بلا أدنى شك. سأتخذه 100 مرة أخرى. هذا لا يعني أن الوضع لا رجعة فيه. لكن هذا هو أفضل وضع للفريق الآن في رأيي».

ولم يقدم المدرب المزيد من التفاصيل حول ما حدث مع ديمبلي، لكنه قال إن وظيفته هي تكوين فريق وهذا ما سيستمر في القيام به.

وفاز باريس سان جيرمان بمباراته الافتتاحية في دوري أبطال أوروبا 1-0 على جيرونا، فيما تعادل آرسنال سلبياً خارج أرضه مع أتلانتا.