بايرن ميونيخ يوجه إنذاراً لمنافسيه بـ9 أهداف قياسية... وليفربول ينتفض

أنشيلوتي يعترف بمعاناة ريال مدريد لعبور شتوتغارت بالجولة الأولى

هاري كين أمطر مرمى دينامو زغرب برباعية من اهداف فوز البايرن التسعة  (ا ب ا)
هاري كين أمطر مرمى دينامو زغرب برباعية من اهداف فوز البايرن التسعة (ا ب ا)
TT

بايرن ميونيخ يوجه إنذاراً لمنافسيه بـ9 أهداف قياسية... وليفربول ينتفض

هاري كين أمطر مرمى دينامو زغرب برباعية من اهداف فوز البايرن التسعة  (ا ب ا)
هاري كين أمطر مرمى دينامو زغرب برباعية من اهداف فوز البايرن التسعة (ا ب ا)

أكد بايرن ميونيخ الألماني أنه عازم على تقديم صورة مخالفة لما كان عليها الموسم الماضي، ووجه إنذاراً لجميع منافسيه محلياً وقارياً بتسجيله 9 أهداف في مباراة واحدة، للمرة الأولى في العصر الحديث من دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على دينامو زغرب الكرواتي 9 - 2.

قبل مباراة ملعب أليانز أرينا التي سجل خلالها المهاجم الإنجليزي هاري كين رباعية، لم يسجل أي فريق 9 أهداف في دوري الأبطال منذ 1992، كان أيضاً أكبر فوز لبايرن في البطولة القارية الأولى التي خضعت هذا الموسم لتغيير في نظامها، بعد سحقه برشلونة الإسباني 8 - 2 في عام 2020.

سجل بايرن 9 أهداف سابقاً في كأس أوروبا 1973. عندما فاز على أومونيا القبرصي 9 - 0 في ذهاب الدور الثاني. والفوز بنتيجة 9 - 2 على دينامو زغرب هو الثاني الذي يشهد تسجيل 11 هدفاً، بعد فوز موناكو الفرنسي على ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني 8 - 3 في نوفمبر (تشرين الثاني) 2023. وتبقى المباراة الأكثر غزارة بين بوروسيا دورتموند الألماني وليغيا وارسو البولندي (8 - 4) في نسخة 2017 التي تقدم فيها الأول 5 - 2 بعد 32 دقيقة فقط.

وقال هاري كين بطل سوبر هاتريك: «كانت مباراة رائعة، قدمنا عرضاً مذهلاً. ضغطنا عليهم من البداية وقمنا باستغلال الفرص. كانت ليلة مذهلة».

وقال فينسنت كومباني مدرب البايرن: «حتى بعد أن تلقت شباكنا هدفين حافظنا على هدوئنا. في الحقيقة، لا ينبغي أن يحدث هذا لنا، يجب أن نعمل على حماية مرمانا ولا نتهاون عندما نتقدم بالنتيجة، لكننا حافظنا على هدوئنا». وأكد كومباني أن فوز البايرن الكبير مجرد بداية وحان الوقت للتركيز على المواجهة التالية والاستمرار على هذا النهج.

وفي إيطاليا كانت ردة فعل ليفربول الإنجليزي رائعة عندما قلب تخلفه بهدف أمام ميلان إلى فوز 3 - 1. وأشاد الهولندي فيرجل فان دايك مدافع ليفربول بردّ الفعل الهادئ لزملائه بعد تلقي هدف مبكر أمام ميلان، على عكس ما حدث في الخسارة المفاجئة أمام نوتنغهام فورست 0 - 1 في الدوري الإنجليزي السبت الماضي.

وانتاب المدافع الهولندي الدولي القلق ذاته بعد أن منح الأميركي كريستيان بوليسيتش التقدم لميلان بعد ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة في سان سيرو، لكن قائد ليفربول علق قائلاً: «بقينا هادئين، لعبنا وفق ما نريد عوضاً عن الركض بشكل عشوائي والظهور كأننا من دون خطة؛ خصوصاً في الدقائق العشرين أو الثلاثين الأخيرة من الشوط الثاني للمباراة أمام فورست، عندما كنا قادرين على اللعب لساعة إضافية من دون التسجيل».

وعلى أرضه، انتزع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب انتصاراً ثميناً على ضيفه شتوتغارت الألماني 3 - 1 في نتيجة قد لا تعبر عن سير اللقاء. وعلق الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال، عقب اللقاء: «العنوان العريض هو أن ريال مدريد فاز بالمباراة الأولى في دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد. ما زلنا نحاول البحث عن أفضل نسخة لنا. لم نبدأ المباراة بشكل جيد وسيطر منافسنا على المباراة. سجلنا في بداية الشوط الثاني لكنهم أدركوا التعادل، تحلينا بالقوة الكافية للتضحية وخطفنا الفوز بالنهاية».

وأضاف: «أشرفت على قيادة فريقي في أكثر من 200 مباراة في البطولة ولا أتذكر أياً منها دون معاناة. في العام الماضي فزنا بالمباراة الأولى ضد يونيون برلين في الوقت بدل الضائع وعانينا كثيراً. إذا كان أي شخص يعتقد أن الفوز بالمباريات أمر سهل، فهو مخطئ. علينا القتال والتنافس والمعاناة».


مقالات ذات صلة

برشلونة يجري اتصالات مع تشيزني بديلاً لشتيغن

رياضة عالمية تشيزني (رويترز)

برشلونة يجري اتصالات مع تشيزني بديلاً لشتيغن

أجرى برشلونة اتصالات مع فويتشيتش تشيزني، في الوقت الذي يبحث فيه عن خيارات محتملة لتعويض الحارس الأول المصاب مارك أندريه تير شتيغن.

The Athletic (برشلونة)
رياضة عالمية دوري أبطال أوروبا (أ.ف.ب)

«اليويفا»: ميلانو لن تستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا 2027

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، الثلاثاء، إن نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2027 لن يقام في ميلانو وسط حالة من عدم اليقين بشأن مستقبل ملعب سان سيرو.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ترينت ألكسندر - أرنولد يقترب من نهاية عقده مع ليفربول (رويترز)

هل سيترك ألكسندر - أرنولد ليفربول؟

إذا كان ترينت ألكسندر-أرنولد يميل إلى ترك ليفربول، فلن تلومه.

The Athletic (ليفربول)
رياضة عالمية فيرلان ميندي (يسار) مستمر مع الريال لـ3 سنوات أخرى (إ.ب.أ)

فيرلان ميندي يمدد عقده مع ريال مدريد حتى 2027

مدد فيرلان ميندي عقده مع ريال مدريد لمدة ثلاث سنوات أخرى.

The Athletic (مدريد)
رياضة عالمية الألماني هانز فليك مدرب برشلونة (إ.ب.أ)

فليك: لا أعذار لدينا رغم كثرة الإصابات

سيفتقر برشلونة إلى قوته عندما يحل ضيفاً على فياريال في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)

«لا ليغا»: بهدف ألفاريز القاتل... أتليتيكو يهزم سيلتا فيغو

فرحة نجم أتليتيكو مدريد ألفاريز بهدفه في مرمى سيلتا فيغو في الدوري الإسباني (إ.ب.أ)
فرحة نجم أتليتيكو مدريد ألفاريز بهدفه في مرمى سيلتا فيغو في الدوري الإسباني (إ.ب.أ)
TT

«لا ليغا»: بهدف ألفاريز القاتل... أتليتيكو يهزم سيلتا فيغو

فرحة نجم أتليتيكو مدريد ألفاريز بهدفه في مرمى سيلتا فيغو في الدوري الإسباني (إ.ب.أ)
فرحة نجم أتليتيكو مدريد ألفاريز بهدفه في مرمى سيلتا فيغو في الدوري الإسباني (إ.ب.أ)

سجل جوليان ألفاريز هدفا في الوقت القاتل قاد به أتليتيكو مدريد لفوز صعب 1-صفر على مضيفه سيلتا فيغو الخميس في ختام الجولة السابعة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، ليصعد أتليتيكو إلى المركز الثالث.

ووفقاً لوكالة رويترز, تفادى أتليتيكو التعادل الثاني على التوالي وانتزع الفوز ليرفع رصيده إلى 15 نقطة متفوقا في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام فياريال ومتأخرا بنقطتين خلف ريال مدريد صاحب المركز الثاني، وذلك قبل مباراة أتليتيكو على ملعبه أمام الريال يوم الأحد المقبل.

وينفرد برشلونة بصدارة ترتيب الدوري برصيد 21 نقطة.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي، لكن ألفاريز استغل كرة عالية من أنطوان غريزمان في الدقيقة 90 ووجهها بلمسة مهارية إلى داخل الشباك، مسجلا ثاني هدف له في الموسم.

ويدين أتليتيكو بفضل كبير في الفوز إلى حارس مرماه يان أوبلاك الذي تألق بشكل كبير ليشكل سببا في تلقي سيلتا فيغو أول هزيمة له على ملعبه هذا الموسم.

وتألق أوبلاك في التصدي لكرتين خطيرتين من القائد ياغو أسباس وبورخا إغليسياس.