الاتحاد الإنجليزي يتهم لاعب توتنهام بسوء السلوك بعد تصريحه عن زميله «سون»

رودريغو بينتانكور لاعب نادي توتنهام (رويترز)
رودريغو بينتانكور لاعب نادي توتنهام (رويترز)
TT

الاتحاد الإنجليزي يتهم لاعب توتنهام بسوء السلوك بعد تصريحه عن زميله «سون»

رودريغو بينتانكور لاعب نادي توتنهام (رويترز)
رودريغو بينتانكور لاعب نادي توتنهام (رويترز)

وجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اتهاماً للأوروغوياني رودريغو بينتانكور، لاعب وسط فريق توتنهام، بسوء السلوك، اليوم (الخميس)، بعدما أدلى بتصريح عن زميله بالفريق سون هيونغ مين.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أنه خلال الصيف، سُئل اللاعب الأوروغوياني الدولي في إحدى القنوات التلفزيونية الأوروغوانية عن قميص أحد لاعبي توتنهام وأجاب: «سون؟ قد يكون ابن عم سون أيضاً لأنهم كلهم متشابهون».

وذكرت جمعية «كيك إيت أوت» لمكافحة التمييز أنها تلقت «عدداً كبيراً» من الشكاوى في أعقاب هذا التصريح. واعتذر بينتانكور للاعب الكوري الجنوبي الدولي وقائد توتنهام، الذي قال عن زميله بالفريق إنه ارتكب خطأ.

وذكر الاتحاد الإنجليزي، في بيان: «تم توجيه اتهام إلى رودريغو بينتانكور بانتهاك مزعوم لقاعدة (إي 3) بالاتحاد الإنجليزي، بسبب سوء السلوك أثناء مقابلة إعلامية».

وأضاف: «يزعم أن لاعب خط وسط توتنهام انتهك المادة الأولى من قاعدة (إي 3) حيث تصرف بطريقة غير لائقة أو استخدم عبارات عدائية أو مهينة، أو أساء إلى سمعة اللعبة أو كل ما سبق».

وأشار البيان إلى أن هذا يشكل «انتهاكاً شديداً» لأنه يتضمن «إشارة إلى الجنسية أو العرق أو الأصل العرقي أو كل ما سبق».

وأكد البيان: «لدى بينتانكور حتى 19 سبتمبر (أيلول) للرد على هذه التهمة».


مقالات ذات صلة

وفاة إيهاب جلال تُجدد الهجوم على اتحاد الكرة المصري

رياضة عربية إيهاب جلال خلال أحد تدريبات منتخب مصر

وفاة إيهاب جلال تُجدد الهجوم على اتحاد الكرة المصري

أثارت وفاة مدرب كرة القدم المصري إيهاب جلال، مساء الأربعاء، حالة من الجدل في الشارع الرياضي المصري، وجددت الاتهامات ضد اتحاد كرة القدم.

محمد عجم (القاهرة)
رياضة عالمية المنتخب الإيطالي (أ.ف.ب)

دوري الأمم الأوروبية: إيطاليا تستضيف إسرائيل في أوديني

تستضيف أوديني مباراة المنتخب الإيطالي وضيفه الإسرائيلي في 14 أكتوبر ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية من المستوى الأول.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية فرناندو ألونسو (أ.ف.ب)

ألونسو: أستون مارتن فريق المستقبل

قال فرناندو ألونسو، الخميس، إن أستون مارتن هو «فريق المستقبل» في بطولة العالم لسباقات «فورمولا1» للسيارات، بعد التعاقد مع المصمم البارز أدريان نيوي.

«الشرق الأوسط» (باكو)
رياضة عالمية ييس ثوروب (د.ب.أ)

أوغسبورغ يمدد عقد مدربه الدنماركي جيس ثوروب

أعلن نادي أوغسبورغ الألماني أن المدرب الدنماركي ييس ثوروب مدد عقده مع النادي حتى يونيو 2026.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية آرسنال يتأخر بفارق نقطتين عن الصدارة بعد تعادله مع برايتون آند هوف ألبيون (د.ب.أ)

البريميرليغ: آرسنال المستنزف يواجه توتنهام للبقاء في دائرة المنافسين

يخوض آرسنال مجموعة من المباريات الصعبة التي يبدأها بزيارة توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم رغم الغياب المحتمل لعدد من اللاعبين المؤثرين.

«الشرق الأوسط» (لندن)

دوري الأمم الأوروبية: إيطاليا تستضيف إسرائيل في أوديني

المنتخب الإيطالي (أ.ف.ب)
المنتخب الإيطالي (أ.ف.ب)
TT

دوري الأمم الأوروبية: إيطاليا تستضيف إسرائيل في أوديني

المنتخب الإيطالي (أ.ف.ب)
المنتخب الإيطالي (أ.ف.ب)

تستضيف أوديني مباراة المنتخب الإيطالي وضيفه الإسرائيلي في 14 أكتوبر (تشرين الأول)، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية، وفق ما أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الخميس.

وتواجه المنتخبان الاثنين في بودابست، حيث فازت إيطاليا 2 – 1، محققة انتصارها الثاني في المجموعة، بعد فوزها على فرنسا 3 - 1 في باريس.

وأقيمت المباراة البيتية لإسرائيل في بودابست بسبب الحرب الدائرة في غزة منذ 11 شهراً التي دفعت بلجيكا إلى خوض مباراتها المقررة على أرضها ضد إسرائيل الأسبوع الماضي (3 - 1) في ديبريتسن المجرية تجنباً لأي اضطرابات أو احتجاجات.

وسيلعب المنتخب الإيطالي في أوديني للمرة الأولى منذ أكثر من خمسة أعوام، وتحديداً منذ مباراة في تصفيات كأس أوروبا ضد فنلندا في مارس (آذار) 2019.

وخلافاً لمباراة بلجيكا مع إسرائيل التي أقيمت خلف أبواب موصدة، أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن تذاكر المباراة المقررة على «ستاديو فريولي» الذي يتسع لـ25 ألف متفرج، ستطرح للبيع اعتباراً من 17 سبتمبر (أيلول).

وأفادت تقارير إعلامية إيطالية في وقت سابق من الأسبوع الحالي بأنه من المقرر تنظيم مظاهرة مناصرة للقضية الفلسطينية في أوديني خلال يوم المباراة.

وقبل لقاء الاثنين بين المنتخبين في بودابست، أدارت مجموعة من المشجعين الإيطاليين الظهر خلال عزف النشيد الوطني الإسرائيلي احتجاجاً على الحرب الدموية الدائرة في غزة منذ 11 شهراً، التي أودت حتى الآن بحياة 41118 قتيلاً على الأقل في القطاع، بحسب الحصيلة الأخيرة الصادرة عن وزارة الصحة التابعة للحركة الفلسطينية.

ورفع الجمهور الإيطالي لافتة أيضاً كتب عليها «ليبيرتا»؛ أي الحرية.

اندلعت الحرب بعد هجوم غير مسبوق لـ«حماس» في 7 أكتوبر على جنوب إسرائيل انطلاقاً من قطاع غزة، وأدى إلى مقتل أكثر من 1205 أشخاص، معظمهم من المدنيين، بحسب إحصاء أجرته «وكالة الصحافة الفرنسية»، استناداً إلى أحدث الأرقام الرسمية المتاحة.