سون: إذا لعبنا بثقة ستضمن كوريا الجنوبية التأهل لكأس العالم

سون هيونغ مين خلال مواجهة عمان (أ.ف.ب)
سون هيونغ مين خلال مواجهة عمان (أ.ف.ب)
TT

سون: إذا لعبنا بثقة ستضمن كوريا الجنوبية التأهل لكأس العالم

سون هيونغ مين خلال مواجهة عمان (أ.ف.ب)
سون هيونغ مين خلال مواجهة عمان (أ.ف.ب)

يعتقد سون هيونغ مين، قائد كوريا الجنوبية، أن فريقه سيضمن التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة 11 توالياً إذا واصل اللعب بثقة، مثلما فعل في الفوز على عمان، الثلاثاء، بالتصفيات.

وتعرضت كوريا الجنوبية لصيحات استهجان من الجماهير في الملعب في سيول، بعد تعادلها دون أهداف مع المنتخب الفلسطيني في الجولة السابقة، لكنها تعافت بالفوز 3-1 في مسقط، لتتقدم إلى المركز الثاني في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية خلف الأردن.

وقال سون، مهاجم توتنهام هوتسبير، إنه دعا الفريق إلى نسيان تلك البداية السيئة خلال الأيام الخمسة التي فصلت بين المباراتين التأهيليتين.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية نقلتها وكالة «يونهاب»: «حاولت أن أكون قدوة للآخرين. يشعر بعض اللاعبين بضغوط اللعب مع المنتخب الوطني. نتحمل جميعاً المسؤولية، لكنني أبلغت اللاعبين أيضاً بأنه ينبغي لهم ألا يخفضوا رؤوسهم لأننا لعبنا مباراة واحدة فقط. ما زال أمامنا 8 مباريات، وهذا يعني أن أمامنا 8 فرص أخرى لتقديم أفضل ما لدينا. وإذا لعبنا بثقة كما فعلنا اليوم، أعتقد أننا سنكون في موقف جيد».

تقدمت كوريا الجنوبية بهدف مبكر، سجله هوانغ هي تشان في الدقيقة العاشرة على ملعب «مجمع السلطان قابوس الرياضي»، لكن عمان أدركت التعادل بهدف عكسي قبل نهاية الشوط الأول.

وأحرز سون الهدف الثاني لكوريا الجنوبية بتسديدة بيسراه من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 82، ثم عزز جو مين كيو انتصار بلاده، بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأضاف سون: «لم نبدأ بشكل جيد، لكن بعد الفوز بهذه المباراة الصعبة خارج أرضنا، أشعر بأننا أصبحنا فريقاً أفضل».

وسيضمن صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعة الثانية التأهل المباشر إلى النهائيات، التي تضم 48 فريقاً، والتي ستقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وتواجه كوريا الجنوبية في الجولة التالية الأردن في العاشر من أكتوبر (تشرين الأول)، ويأمل سون أن تكون أرضية الملعب في سيول بحالة أفضل مما كانت عليه الأسبوع الماضي، بحلول موعد استضافتها العراق في العاصمة بعد 5 أيام.

وقال سون عن أرضية ملعب مسقط: «كان الملعب بحالة ممتازة لدرجة أننا لعبنا بثقة. أتمنى أن تتحسن الأمور في ملعبنا. نحاول تقديم أفضل مباراة في مسيرتنا في كل مرة نلعب فيها مع المنتخب الوطني».


مقالات ذات صلة

مبابي يرفض عرض الرابطة الفرنسية لحل النزاع المالي مع سان جيرمان

رياضة عالمية كيليان مبابي (رويترز)

مبابي يرفض عرض الرابطة الفرنسية لحل النزاع المالي مع سان جيرمان

رفض المهاجم الدولي كيليان مبابي عرض رابطة دوري المحترفين الفرنسية لكرة القدم لوساطة بينه وبين فريقه السابق باريس سان جيرمان لحل نزاعهما المالي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية كيليان مبابي (أ.ف.ب)

رابطة المحترفين تعرض وساطة على مبابي وسان جيرمان لحل نزاعهما المالي

عرضت رابطة دوري المحترفين الفرنسية لكرة القدم على المهاجم الدولي كيليان مبابي وفريقه السابق باريس سان جيرمان وساطة لحل نزاعهما المالي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية 85 في المائة ممن شملهن الاستطلاع لم يبلغن عن الإساءة لأنهن لم يعتقدن أن ذلك سيحدث فرقاً (رويترز)

نصف مشجعات الكرة في إنجلترا وويلز تعرضن لإساءة جنسية

كشفت دراسة جديدة أجرتها جمعية «كيك إت أوت» لمكافحة التمييز اليوم الأربعاء عن أن ما يقرب من نصف مشجعات كرة القدم في إنجلترا وويلز تعرض شخصياً لاعتداءات جنسية.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية لي كارسلي (إ.ب.أ)

مدرب إنجلترا المؤقت: سنستمر في تجديد الدماء خلال فترة التوقف المقبلة

يريد لي كارسلي، المدير الفني المؤقت للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم، أن يستمر في تجديد الدماء، حيث يبدو أنه يسعى للبناء على المعسكر الأول الواعد.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية سيرهو غيراسي (نادي دورتموند)

غيراسي يتأهب لتسجيل مشاركته الأولى مع دورتموند

يعتزم سيرهو غيراسي المشاركة في مباراته الأولى مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، الجمعة، أمام هايدنهايم في الدوري الألماني (بوندسليغا).

«الشرق الأوسط» (برلين)

مبابي يرفض عرض الرابطة الفرنسية لحل النزاع المالي مع سان جيرمان

كيليان مبابي (رويترز)
كيليان مبابي (رويترز)
TT

مبابي يرفض عرض الرابطة الفرنسية لحل النزاع المالي مع سان جيرمان

كيليان مبابي (رويترز)
كيليان مبابي (رويترز)

رفض المهاجم الدولي كيليان مبابي عرض رابطة دوري المحترفين الفرنسية لكرة القدم لوساطة بينه وبين فريقه السابق باريس سان جيرمان لحل نزاعهما المالي، بعد مطالبة اللاعب بـ55 مليون يورو من الرواتب والمكافآت غير المدفوعة، وفقاً لما أعلن محيطه الأربعاء في بيان لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وقال المصدر: «تم التطرق إلى احتمال الوساطة هذا الصباح» خلال الجلسة أمام اللجنة القانونية لرابطة دوري المحترفين، وفقاً لهذا المصدر الذي أضاف أن «الاحتمال رُفض خلال الجلسة من قبل ممثل اللاعب».

واجتمع محامو الطرفين صباح الأربعاء بدعوة من اللجنة القانونية التابعة للرابطة التي لجأ إليها قائد المنتخب الفرنسي والمهاجم الحالي لنادي ريال مدريد الإسباني.

ورحب باريس سان جيرمان في بيان صحافي، بطلب الوساطة الذي «يسعى إليه منذ أشهر عديدة».

ودخل مبابي منذ أسابيع عدة في مواجهة مع سان جيرمان الذي وجد نفسه مضطراً إلى التخلي عن نجمه هذا الصيف من دون مقابل بعد وصوله إلى نهاية عقده، مطالباً نادي العاصمة برواتب ومكافآت غير مدفوعة.

ووفق صحيفة «لو موند»، يطالب مبابي نادي العاصمة بمبلغ 55 مليون يورو يتضمن «الثلث الأخير من مكافأة التوقيع (إجمالي 36 مليون يورو) الذي كان من المفترض أن يحصل عليه اللاعب في فبراير (شباط)، رواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة المنصوص عليها في عقده «أبريل (نيسان)، ومايو (أيار) ويونيو (حزيران)، بالإضافة إلى (مكافأة أخلاقية) عن هذه الأشهر الثلاثة».

وأشارت الصحيفة إلى أن مبابي تواصل أيضاً مع الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) من خلال الاتحاد الفرنسي لحل هذه المسألة.

وفي بداية العام، أفاد الطرفان أن مبابي تخلى عن جزء من مكافآته في اتفاق مع سان جيرمان الصيف الماضي بعد أن تم إبعاده عن الفريق لمدة شهر.

وتراوحت هذه المكافآت في ذلك الوقت بين 60 و70 مليون يورو، وفقاً لمصدر مقرب من النادي. وتغطي قيمة هذه المكافآت الضرر المالي الناجم عن رحيل اللاعب إلى ريال مدريد من دون مقابل بعد وصوله إلى نهاية عقده.

ووفق مصدر مقرب من القضية، فإن عدم دفع راتب مبابي في أبريل الماضي مرتبط بهذا الاتفاق المبرم في صيف 2023 بين اللاعب ونادي العاصمة.