«فلاشينغ ميدوز»: نافارو وبيغولا تحملان آمال الولايات المتحدة في نصف النهائي

إيما نافارو (إ.ب.أ)
إيما نافارو (إ.ب.أ)
TT

«فلاشينغ ميدوز»: نافارو وبيغولا تحملان آمال الولايات المتحدة في نصف النهائي

إيما نافارو (إ.ب.أ)
إيما نافارو (إ.ب.أ)

يحلم المشجّعون في الولايات المتحدة بمباراة نهائية تسيطر عليها لاعبات بلادهم في فردي السيدات ببطولة أميركا المفتوحة للتنس، إذ تلتقي إيما نافارو مع المصنفة الثانية أرينا سابالينكا، القادمة من روسيا البيضاء، بينما تلعب جيسيكا بيغولا مع التشيكية كارولينا موخوفا، في مباراتي ما قبل النهائي على ملعب آرثر آش، في الساعات الأولى من صباح غدٍ الجمعة.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، قد تحظى الجماهير المحلية ببعض البهجة، في وقت متأخر من مساء اليوم الخميس، عندما تلعب تايلور تاونسند ودونالد يونغ ضد الإيطالي أندريا فافاسوري ومواطِنته سارة إيراني، في نهائي الزوجي المختلط.

وتسعى سابالينكا، بطلة أستراليا المفتوحة مرتين، لبلوغ نهائي بطولة أميركا المفتوحة، للمرة الثانية على التوالي، عندما تواجه المصنفة 13 نافارو، التي أقصت حاملة اللقب، كوكو غوف، في الدور الرابع.

وكانت نافارو (23 عاماً) قد خرجت من الدور الأول، في الظهورين السابقين لها بأميركا المفتوحة، وتستمتع، الآن، بأفضل مسيرة لها بإحدى البطولات الأربع الكبرى.

والتقت اللاعبتان مرتين من قبل، وفازت نافارو بعد ثلاث مجموعات في إنديان ويلز خلال مارس (آذار) الماضي، بينما تغلبت سابالينكا على الأميركية بمجموعتين دون ردّ، في بطولة فرنسا المفتوحة، خلال يونيو (حزيران) الماضي.

من جهتها، قالت سابالينكا: «المباراتان الأخيرتان اللتان خضناهما كانتا صعبتين جداً بدنياً وذهنياً. ورغم فوزي بالمباراة الأخيرة بمجموعتين، فإنها لم تكن سهلة، وكانت مباراة قوية جداً... أنا حقاً أبحث عن مباراة عظيمة أخرى ضدها».

في المقابل، قالت نافارو إنها ستحتاج إلى أن تكون شرِسة وتدافع بقوة ضد إرسالات سابالينكا القوية وضرباتها الأرضية لحسم بعض النقاط الأطول.

وفي النصف النهائي الآخر، كانت بيغولا قد فازت على موخوفا، في طريقها إلى النهائي في سينسيناتي، الشهر الماضي، لكن هناك كثيراً من الأشياء التي تنتظرنا في مباراة ما قبل النهائي.

وعادت موخوفا إلى المنافسة في يونيو، بعد غيابٍ دامَ 10 أشهر بسبب إصابة في المعصم، لكنها لم تغِب عن المشاركة في «فلاشينغ ميدوز».

وقالت اللاعبة التشيكية إن مباراتها ضد بيغولا في سينسيناتي كانت صعبة، وتتوقع صعوبة أكبر على ملعب آرثر آش. بدورها، قالت موخوفا عن بيغولا: «إنها في قمة تألقها، ومن الواضح أنها تتمتع بثقة كبيرة في اللعب مع تقدمها في هذه البطولة، إنها لاعبة رائعة تلعب بعمق في الملعب، وتتحرك بشكل جيد. لم أحصل على أي نقطة مجانية منها».

وفي الجانب الآخر، يأمل يونغ في إنهاء مسيرته بشكل رائع، قبل احتراف رياضة البيكلبول، إذ سيلعب برفقة مواطِنته تاونسند، في مباراة أخرى، في «فلاشينغ ميدوز» بمنافسات الزوجي المختلط.


مقالات ذات صلة

«فلاشينغ ميدوز»: الثنائي الإيطالي فافاسوري وإيراني بطلا الزوجي المختلط

رياضة عالمية الثنائي الإيطالي خلال التتويج بلقب الزوجي المختلط (إ.ب.أ)

«فلاشينغ ميدوز»: الثنائي الإيطالي فافاسوري وإيراني بطلا الزوجي المختلط

فاز الإيطاليان أندريا فافاسوري وسارة إيراني بلقب الزوجي المختلط في بطولة أميركا المفتوحة للتنس بعد ما تغلبا على الثنائي الأميركي تايلور تاونسند ودونالد يانغ.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية فرنسيس تيافو (أ.ف.ب)

تيافو: من الرائع مواجهة فريتز في «فلاشينغ ميدوز»... الأفضل سيفوز

تمنّى نجم التنس الأميركي فرنسيس تيافو أن يفوز «الأفضل» في المواجهة التي ستجمعه مع مُواطنه تايلور فريتز من أجل نيل شرف الوصول للنهائي لأول مرة منذ 2006.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية يوليا بوتنتسيفا (رويترز)

فلاشينغ ميدوز: بوتنتسيفا تعتذر لحاملة الكرات… لم أقصد إذلالها!

اعتذرت يوليا بوتنتسيفا بعد تلقيها انتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي بسبب تصرفها مع إحدى الفتيات من حاملات الكرات في بطولة أميركا المفتوحة قائلة إنها لم تقصد.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية جاك دريبر (إ.ب.أ)

دريبر: مسيرتي في «فلاشينغ ميدوز» مكافأة بعد سنوات من الجد

واصل جاك دريبر صعوده اللافت في بطولة «أميركا المفتوحة» للتنس، أمس الأربعاء، بتأهله لأول مرة على الإطلاق إلى الدور قبل النهائي بإحدى البطولات الأربع الكبرى.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية كارولينا موخوفا (أ.ب)

فلاشينغ ميدوز: مقولة آرثر آش تساعد موخوفا في التغلب على آلامها

كانت مقولة لنجم التنس الراحل آرثر آش حاضرة في ذهن كارولينا موخوفا، بينما كانت تقاوم معاناتها من الآلام حتى نجحت في التأهل إلى الدور قبل النهائي ببطولة أميركا.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)

بطولة الماسترز السعودية للسنوكر: الأسطورة أوسوليفان يُودّع

روني أوسوليفان خلال المواجهة مع خصمه الصيني (الشرق الأوسط)
روني أوسوليفان خلال المواجهة مع خصمه الصيني (الشرق الأوسط)
TT

بطولة الماسترز السعودية للسنوكر: الأسطورة أوسوليفان يُودّع

روني أوسوليفان خلال المواجهة مع خصمه الصيني (الشرق الأوسط)
روني أوسوليفان خلال المواجهة مع خصمه الصيني (الشرق الأوسط)

اكتمل عدد المتأهلين إلى نصف النهائي في بطولة الماسترز السعودية للسنوكر، والتي تحتضنها الصالات الخضراء بمدينة الرياض، وذلك بعد إقامة أربع مباريات، شهدت مشاركة 8 لاعبين منهم 4 من إنجلترا و2 من الصين، ولاعب واحد من أستراليا ولاعب من ويلز.

وفجر اللاعب الصيني سي جياهوي، المصنف 22 عالميًا، مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن تمكن من إقصاء الأسطورة روني أوسوليفان، أحد أبرز المرشحين للبطولة، بفوزه بنتيجة 6-4.

وسيواجه سي جياهوي، البالغ من العمر 22 عامًا، الويلزي مارك ويليامز، بطل العالم ثلاث مرات سابقة، الذي انتصر بدوره على الإنجليزي جيمي روبيرتسون بستة أشواط نظيفة.

وفي بقية المواجهات، تمكّن الإنجليزي جود ترامب، المصنف الأول عالميًا، من الحفاظ على مستواه المميز الذي ظهر به طوال فترة البطولة، حيث تغلب على بطل العالم عام 2010م، الأسترالي نيل روبيرتسون بنتيجة 6-3، ليصعد إلى نصف النهائي، حيث سيواجه مواطنه شون مورفي بطل العالم عام 2005م، باحثًا عن رد اعتباره بعدما لعب الاثنان نهائي بطولة الماسترز بشنغهاي في شهر يوليو الماضي، حيث تمكّن ترامب من الفوز وتسجيل أول انتصاراته في بطولات الصين.

وستنطلق مباريات نصف النهائي اليوم الجمعة، حيث تبدأ بمواجهة جود ترامب وشون مورفي في الساعة 2:00 ظهرًا، تليها مواجهة سي جياهوي ومارك ويليامز في الساعة 8:00 مساءً.