فيريتو من مرسيليا إلى ليون بـ4 ملايين يورو

جوردان فيريتو (رويترز)
جوردان فيريتو (رويترز)
TT

فيريتو من مرسيليا إلى ليون بـ4 ملايين يورو

جوردان فيريتو (رويترز)
جوردان فيريتو (رويترز)

قال ليون المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، اليوم (الخميس)، إنه ضم لاعب خط الوسط الفرنسي جوردان فيريتو بعقد لمدة عامين قادماً من أولمبيك مرسيليا مقابل 4 ملايين يورو (4.43 مليون دولار).

وأضاف ليون أن التعاقد، الذي تم خارج فترة الانتقالات الصيفية وفقاً للقواعد الفرنسية، يتضمن مكافآت تصل إلى 3 ملايين يورو (3.32 مليون دولار) وشرطاً جزائياً تبلغ نسبته 25 في المائة.

وبدأ فيريتو (31 عاماً) مسيرته مع نانت قبل أن ينضم إلى أستون فيلا في 2015، وانتقل إلى مرسيليا عام 2022 وخاض مع الفريق 94 مباراة في كل المسابقات.

ويستأنف ليون، الذي خسر أول مباراتين له في الدوري هذا الموسم قبل أن يفوز على ستراسبورغ، مشواره بلقاء لانس، بعد فترة التوقف الدولي، بينما يستضيف مرسيليا، الذي لم يتلقَّ أي هزيمة حتى الآن، فريق نيس.


مقالات ذات صلة

خوان ماتا ينضم إلى ويسترن سيدني واندرارز

رياضة عالمية خوان ماتا (رويترز)

خوان ماتا ينضم إلى ويسترن سيدني واندرارز

أعلن ويسترن سيدني واندرارز الأسترالي بطل آسيا السابق، اليوم (الخميس)، ضم لاعب خط الوسط خوان ماتا، المتوّج مع منتخب إسبانيا بكأس العالم لكرة القدم، إلى صفوفه.

«الشرق الأوسط» (سيدني)
رياضة سعودية ملعب «مدينة الملك عبد الله الرياضية» بجدة (الشرق الأوسط)

«إهمال إدارة الأهلي» سبب أزمة ملعب «الجوهرة»

أشعلت قضية اللعب على ملعب «الجوهرة المشعة» صراعاً جماهيرياً بين قطبي جدة الاتحاد والأهلي حيث ينتظر الفريقين استحقاقان مهمان يومي 15 - 16 سبتمبر (أيلول) الحالي.

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة عالمية كارولينا موخوفا (أ.ب)

فلاشينغ ميدوز: مقولة آرثر آش تساعد موخوفا في التغلب على آلامها

كانت مقولة لنجم التنس الراحل آرثر آش حاضرة في ذهن كارولينا موخوفا، بينما كانت تقاوم معاناتها من الآلام حتى نجحت في التأهل إلى الدور قبل النهائي ببطولة أميركا.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية كريس غوراسيك (رويترز)

استقالة غوراسيك الرئيس التنفيذي لتشيلسي

أعلن تشيلسي، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الخميس، رحيل كريس غوراسيك عن منصب الرئيس التنفيذي للنادي، وأن جيسون غانون سيحل مكانه.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ليونيل ميسي (أ.ف.ب)

تصفيات المونديال: الأرجنتين تستقبل تشيلي دون ميسي... والبرازيل لبدء رحلة الإنقاذ

في غياب نجمها المخضرم ليونيل ميسي، تستقبل الأرجنتين، الجمعة، على استاد «مونومنتال» تشيلي في الجولة السابعة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

«الشرق الأوسط» (بوينس آيرس)

خوان ماتا ينضم إلى ويسترن سيدني واندرارز

خوان ماتا (رويترز)
خوان ماتا (رويترز)
TT

خوان ماتا ينضم إلى ويسترن سيدني واندرارز

خوان ماتا (رويترز)
خوان ماتا (رويترز)

أعلن ويسترن سيدني واندرارز الأسترالي بطل آسيا السابق، اليوم (الخميس)، ضم لاعب خط الوسط خوان ماتا، المتوّج مع منتخب إسبانيا بكأس العالم لكرة القدم، إلى صفوف الفريق استعداداً للموسم المقبل من الدوري.

وينتقل اللاعب متعدد المهارات، البالغ من العمر 36 عاماً، الذي لعب خلال مسيرته الحافلة لفرق بلنسية وتشيلسي ومانشستر يونايتد، إلى واندرارز بعد رحيله عن فيسل كوبي الياباني في يناير (كانون الثاني).

وقال ماتا، في بيان صحافي نشره النادي الأسترالي: «أنا متحمس للغاية للانضمام إلى ويسترن سيدني واندرارز. لا أطيق الانتظار حتى أصل وأتدرب مع الفريق استعداداً للموسم المقبل. أشعر بامتنان وحماس إزاء هذه المغامرة الجديدة، وأتطلع لمحاولة الفوز ببطولة أخرى في دوري مختلف».

ويُعدّ واندرارز النادي الأسترالي الوحيد الذي فاز بـ«دوري أبطال آسيا»، وقد حقق ذلك في عام 2014.

وكان منافسه التقليدي سيدني إف سي قد أعلن قبل أيام تعاقده مع لاعب منتخب البرازيل السابق دوغلاس كوستا بعقد لمدة عامين.

وينطلق موسم 2024 - 2025 من الدوري الأسترالي في منتصف أكتوبر (تشرين الأول).