«باراليمبياد باريس»: ألمانيا تبتعد عن تحقيق المستوى المنشود

شافر وكابل لم يتمكنا من تقديم أفضل أداء لهما (د.ب.أ)
شافر وكابل لم يتمكنا من تقديم أفضل أداء لهما (د.ب.أ)
TT

«باراليمبياد باريس»: ألمانيا تبتعد عن تحقيق المستوى المنشود

شافر وكابل لم يتمكنا من تقديم أفضل أداء لهما (د.ب.أ)
شافر وكابل لم يتمكنا من تقديم أفضل أداء لهما (د.ب.أ)

فشل العدّاء الألماني ليون شافر في حصد أي ميداليات بدورة الألعاب الباراليمبية 2024 بباريس، في الوقت الذي اكتفى فيه زميله نيكو كابل، المرشح الأبرز للقب دفع الجلة، بحصد الميدالية الفضية، وبالتالي لم ترتقِ بعثة ألمانيا المشارِكة بالباراليمبياد للمستوى المنشود.

ولم يتمكن شافر وكابل من تقديم أفضل أداء لهما، وتُواجه ألمانيا احتمالية الإخفاق في الصعود مجدّداً إلى المراكز الـ10 الأولى في الترتيب العام للميداليات بعد الحصول على المركز الثاني عشر في باراليمبياد طوكيو 2020.

وحصدت ألمانيا حتى الآن ميداليتين ذهبيتين فقط، عن طريق السبّاحة تانيا شولز، وزميلها جوشيا تيم ألكسندر توف، في الباراليمبياد الذي يستمر حتى الأحد المقبل.

وربحت ألمانيا حتى الآن 16 ميدالية متنوعة، لتحتل المركز الثالث والعشرين في الترتيب العام للميداليات، في الوقت الذي تمتلك فيه الصين 41 ميدالية، مقابل 29 ميدالية لبريطانيا.

وكانت ألمانيا احتلت المركز الثاني عشر في الترتيب العام لميداليات باراليمبياد طوكيو، برصيد 43 ميدالية، من بينها 13 ذهبية.


مقالات ذات صلة

رئيس الاتحاد الإماراتي: نثق بقدرات الأبيض

رياضة عالمية الشيخ حمدان آل نهيان رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم لدى زيارته لتدريبات المنتخب (الاتحاد الإماراتي)

رئيس الاتحاد الإماراتي: نثق بقدرات الأبيض

أبدى الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، تقديره لجهود الجهازين الفني والإداري للمنتخب الأول.

«الشرق الأوسط» (أبوظبي)
رياضة سعودية الإيطالي مانشيني يعقد مؤتمراً صحافياً الأربعاء (المنتخب السعودي)

تحضيرات «الأخضر» تستمر… ومانشيني يواجه الإعلام

واصل المنتخب السعودي مساء الثلاثاء تحضيراته استعداداً لمواجهة منتخب إندونيسيا يوم الخميس المقبل ضمن منافسات الجولة الأولى من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية.

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة عالمية فيل فودين يغيب عن تشكيلة إنجلترا لدوري الأمم (أ.ف.ب)

فودين وبالمر وواتكينز خارج تشكيلة إنجلترا

قال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الثلاثاء، إنه تم استبعاد كول بالمر وأولي واتكينز وفيل فودين من تشكيلة المنتخب لمباراتيه المقبلتين في دوري أمم أوروبا.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عربية الريان يعلن ضم اللاعب المصري محمود تريزيغيه (نادي الريان)

المصري تريزيغيه ينضم إلى الريان القطري

أعلن الريان، المنافس في دوري نجوم قطر لكرة القدم، تعاقده مع الجناح المصري محمود حسن (تريزيغيه) قادماً من طرابزون سبور التركي.

«الشرق الأوسط» (الدوحة)
رياضة عالمية فيكتور أوسيمين يقترب من الانتقال لغلطة سراي (رويترز)

غلطة سراي يبحث إمكانية استعارة فيكتور أوسيمين

يدرس نادي غلطة سراي إمكانية استعارة مهاجم نابولي فيكتور أوسيمين.

«ذا أثتليك» (اسطنبول)

مانشستر يونايتد يدعم المدرب تن هاغ... بشروط

تن هاغ مطالب بالإرتقاء بنتائج يونايتد حتى لا يتعرض للإقالة  (ا ف ب)
تن هاغ مطالب بالإرتقاء بنتائج يونايتد حتى لا يتعرض للإقالة (ا ف ب)
TT

مانشستر يونايتد يدعم المدرب تن هاغ... بشروط

تن هاغ مطالب بالإرتقاء بنتائج يونايتد حتى لا يتعرض للإقالة  (ا ف ب)
تن هاغ مطالب بالإرتقاء بنتائج يونايتد حتى لا يتعرض للإقالة (ا ف ب)

أكد عمر برادة الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد على أن المدرب إريك تن هاغ يحظى بدعم النادي كاملا وأنه متفائل بأن مساعيه ستنجح على المدى البعيد محليا وقاريا رغم البداية المتعثرة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأنهى يونايتد الموسم الماضي في المركز الثامن بالدوري ويحتل حاليا المركز 14 بعدما خسر مرتين في ثلاث مباريات هذا الموسم كان آخرها الهزيمة 3-صفر أمام ليفربول الأحد الماضي.

وكان برادة قد أشار قبل مباراة ليفربول إلى أن ثقة إدارة يونايتد كبيرة في المدرب الهولندي، وقال: «يحظى إريك بدعمنا كاملا. نعتقد أنه المدرب المناسب بالنسبة لنا. عملنا معا من كثب في فترة الانتقالات وسنواصل العمل الوثيق معه لمساعدته على تحقيق أفضل ما في جعبة الفريق». لكن رغم ذلك يشير المقربون من نادي يونايتد إلى أن هذا الدعم مشروط ولن يدوم حال تراجعت النتائج مثل الموسم الماضي.

وفاز يونايتد بالدوري 20 مرة كان آخرها في 2012-2013 وهو الموسم الأخير بقيادة مدربه الأسطوري أليكس فيرغسون، ورغم أن استعادة لقب الدوري هو الهدف الرئيسي، فإن برادة شدد على أهمية وجود رؤية بعيدة المدى. وأوضح: «لا نريد الفوز بلقب الدوري مرة واحدة ونشعر بعدها بالارتياح. نريد تشكيل فريق قادر على المنافسة على لقب دوري الأبطال والدوري الممتاز والكؤوس المحلية بصورة منتظمة».

ويذكر أن موقف إدارة يونايتد من تن هاغ اختلف كثيرا بعد التتويج بكأس إنجلترا الموسم الماضي، حيث كان الملياردير جيمس راتكليف المالك الشريك لنادي لمانشستر يبحث عن بديل له بعد انتهاء الموسم.

وسُئل برادة عما إذا كان الهولندي سيحتفظ بدعم يونايتد إذا تعرض النادي لسلسلة من الهزائم، فأجاب: «هل ما زلنا نؤمن بإريك؟ بالتأكيد. نعتقد أنه المدرب المناسب لنا ونحن ندعمه تماماً».

ولم يكن برادة في يونايتد عندما مدد يونايتد عقد تن هاغ حتى عام 2026، وقال: «فيما يتعلق بالعقد، كان هذا قراراً اتخذ قبل وصولنا. لكننا سعداء جداً بهذا القرار. يحظى إريك بدعمنا الكامل وعملنا معاً من كثب خلال الشهرين الأخيرين، وسنواصل مساعدته لتحقيق أفضل النتائج». وعندما سُئل دان آشورث المدير الرياضي الجديد لمانشستر يونايتد عما إذا كان مرتاحاً لوجود تن هاغ، أجاب بأنه يجب إعطاء كل مدرب الفرصة الكاملة قبل اتخاذ قرارات متسرعة بالتغيير، وقال: «لقد مررت بتجربة مماثلة عندما كنت أعمل في نيوكاسل مع المدرب إيدي هاو، وحدث ذلك أيضا خلال عملي في وست بروميتش مع المدرب توني موبراي».

وتعرض آشورث لضغوط بشأن ما إذا كان لم يقدم أي مساهمة حقيقية فيما يتعلق بمستقبل تن هاغ، وحول ذلك قال: «لم أبدأ مهمتي حتى الأول من يوليو (تموز)، لكن استمتعت حقاً بالعمل مع إريك خلال الأسابيع الثمانية الماضي، أرى أن وظيفتي هي دعمه بكل طريقة ممكنة. الأمر يتعلق فقط بمنحه أكبر قدر للتركيز بشكل كامل على ملعب التدريب وخطط اللعب».