«فلاشينغ ميدوز»: خروج صادم لألكاراس أمام هولندي مغمور وتأهل سهل لسينر وشفيونتيك

البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى تواصل انطلاقتها الرائعة (إ.ب.أ)
البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى تواصل انطلاقتها الرائعة (إ.ب.أ)
TT

«فلاشينغ ميدوز»: خروج صادم لألكاراس أمام هولندي مغمور وتأهل سهل لسينر وشفيونتيك

البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى تواصل انطلاقتها الرائعة (إ.ب.أ)
البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى تواصل انطلاقتها الرائعة (إ.ب.أ)

حقق الهولندي المغمور بوتيك فان دي زاندشلوب المصنف 74 عالميا مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الصادم على الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف ثانيا 6-1 و7-5 و6-4 ضمن الدور الثاني من بطولة أميركا المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز)، آخر البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام، في حين حقق الإيطالي يانيك سينر المصنف أول فوزا سهلا على الأميركي أليكس ميكلسن 6-4 و6-0 و6-2، وحذت حذوه البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى إثر تغلبها على اليابانية إينا شيباهارا 6-0 و6-1.

في المواجهة الأولى على ملعب «أرثر آش» وأمام 24 ألف متفرج، تعرض ألكاراس لصدمة حقيقية وخسارة ستبقى نقطة سوداء في مسيرته. وعلى الرغم من تتويجه في رولان غاروس وويمبلدون هذا العام، فإنه أثبت مروره في الفترة الأخيرة بمرحلة انعدام وزن، وأبرز دليل على ذلك خسارته في مباراته الافتتاحية ضد الفرنسي غايل مونفيس في دورة سينسيناتي خلال الشهر الحالي.

وكان ألكاراس بلغ الدور ربع النهائي على الأقل في مشاركاته الثلاث السابقة في نيويورك وتوج باللقب عام 2022، وخروجه في فلاشينغ ميدوز هو الأبكر له منذ خسارته في الدور الثاني في بطولة ويمبلدون عام 2021. وقال الفائز: «لا أجد الكلمات المناسبة لأعبر عما أشعر به في هذه اللحظات. عشت أمسية رائعة في أول مباراة ليلية لي على ملعب أرثر آش». وأضاف: «حاولت المحافظة على هدوئي، عليك أن تحافظ على رباطة جأشك في مواجهة هذا النوع من اللاعبين».

في المقابل، اعتبر ألكاراس أنه ليس في أفضل حالة ذهنية في الوقت الحالي وقال: «اليوم، كنت ألعب في مواجهة منافسي، وفي مواجهة نفسي من الناحية الذهنية». وأضاف: «لم أعرف كيفية إدارة المباراة، لم أتمكن من رفع مستواي طوال المباراة، ولم يكن هذا الأمر كافيا لكي أفوز في المباراة».

وبلغ سينر المصنّف أول عالميا الدور الثالث بفوزه السهل على الأميركي أليكس ميكلسن 6-4 و6-0 و6-2. وهو الفوز الخمسون لسينر (23 عاما) هذا العام والـ30 على ملاعب صلبة، ليتأهل إلى الدور الثالث في نيويورك للعام الرابع على التوالي. واحتاج سينر إلى ساعة و39 دقيقة للتغلب على المصنف 49 عالميا، حيث سدد 28 ضربة ناجحة وكسر إرسال منافسه 8 مرات. وضرب الإيطالي في الدور الثالث موعدا مع الأسترالي كريستوفر أوكونيل المشارك ببطاقة دعوة. وحجز أوكونيل مقعده إلى الدور الثالث بفوزه على الإيطالي القادم من التصفيات ماتيا بيلوتشي 6-3 و6-4 و3-6 و6-3.

ولم يكن النجاح حليف البولندي هوبرت هوركاتش السابع عالمياً والذي غادر من الدور الثاني بخسارته أمام الأسترالي جوردان تومبسون (32) بنتيجة 6-7 (2-7) و1-6 و5-7. وكان هوركاتش انسحب من الدور الثاني في ويمبلدون أمام الفرنسي أرتور فيس جراء تعرضه لإصابة في قدمه. ولم يسبق للبولندي الذي بلغ نصف نهائي ويمبلدون عام 2021 أن تجاوز الدور الثاني في فلاشينغ ميدوز.

انسحاب بليشكوفا بعد ثلاث نقاط

ولدى السيدات، سحقت البولندية شفيونتيك، الفائزة بلقب البطولة عام 2022، منافستها اليابانية شيباهارا المصنفة 217 لتتأهل إلى الدور الثالث. وتسعى البولندية البالغة 23 عاما لإضافة لقب ثان في نيويورك إلى ألقابها الأربعة في رولان غاروس، علما أنه لم يسبق لها أن خسرت أمام مصنفة خارج الـ100 الأوليات في غراند سلام، لتعزز رصيدها إلى 20-0. هيمنت على الأشواط السبعة الأولى، قبل أن تفوز شيباهارا بإرسالها وتعادل النتيجة 1-1 في المجموعة الثانية، وحافظت على أعصابها لتنقذ ثلاث نقاط كسر خلال 13 دقيقة في شوط كان الوحيد الذي فازت به.

ألكاراس المصنف ثانياً يودع بطولة أمير كا المفتوحة (أ.ف.ب)

في المقابل، استفادت الإيطالية جازمين باوليني الخامسة عالميا من انسحاب التشيكية كارولينا بليشكوفا (44) بعد ثلاث نقاط فقط من المجموعة الأولى بسبب إصابة في قدمها اليسرى لتبلغ الدور الثالث. وشعرت بليشكوفا التي وصلت إلى نهائي فلاشينغ ميدوز عام 2016 بأوجاع، فأوقفت المباراة وطلبت وقتا طبيا مستقطعا لتعلن انسحابها وتغادر ملعب لويس أرمسترونغ وهي تعرج. قالت باوليني عن منافستها: «آمل في أن تتعافى سريعا لأن من المحزن أن نراها تغادر الملعب بهذه الطريقة. لم نلعب مباراة حقيقية». وتابعت: «هذا ليس جيدا للتنس. أتمنى فقط أن تتعافى وأن نراها تعود إلى الملاعب قريبا». وتلعب باوليني التي خسرت نهائي رولان غاروس وويمبلدون هذا العام مع الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا (32) الفائزة على الصينية وانغ شين يو 6-1 و7-6 (7-4).

وفازت الروسية آنا كالينسكايا الخامسة عشرة على المجرية آنا بوندار 6-2 و6-4، ومواطنتها ديانا شنايدر الثامنة عشرة على الدنماركية كلارا تاوسون 6-4 و6-4. وانسحبت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الرابعة التي توّجت بطلة لويمبلدون عام 2022 قبل مباراتها في الدور الثاني أمام الفرنسية جيسيكا بونشي (134)، من دون تحديد سبب الانسحاب. وكشفت ريباكينا قبل أيام من انطلاق البطولة أنها أنهت شراكة استمرت خمس سنوات مع مدربها ستيفانو فوكوف، على الرغم من أنها أغلقت الباب أمام الأسئلة حول هذه الخطوة في المؤتمر الصحافي بعد فوزها على الأسترالية ديستاني أيافا في الدور الأول. وخرجت اليابانية ناومي أوساكا الفائزة بأربعة القاب كبيرة من الدور الثاني بخسارتها أمام التشيكية كارولينا موتشوفا 3-6 و6-7 (5-7).


مقالات ذات صلة

أوساكا بعد خروجها من «فلاشينغ ميدوز»: قلبي ينفطر

رياضة عالمية اليابانية نعومي أوساكا ودّعت «فلاشينغ ميدوز» من الدور الثاني (أ.ف.ب)

أوساكا بعد خروجها من «فلاشينغ ميدوز»: قلبي ينفطر

قالت اليابانية نعومي أوساكا إن عام 2024 سيكون «عام التعلم» بالنسبة لها بعد عودتها للمنافسة عقب فترة راحة بسبب الأمومة.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية الإسباني كارلوس ألكاراس يوّدع بطولة «فلاشينغ ميدوز» (إ.ب.أ)

«فلاشينغ ميدوز»: ألكاراس يودّع... وفوز سينر وشفيونتيك

أطاح الهولندي غير المصنف، بوتيك فان دي زاندسكولب، بالإسباني كارلوس ألكاراس من الدور الثاني ببطولة «أميركا المفتوحة» للتنس.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية شفيونتيك (إ.ب.أ)

فلاشينغ ميدوز: سينر يحقق فوزه الخمسين… وشفيونتيك تتأهل بعد 65 دقيقة

بلغ الإيطالي يانيك سينر المصنّف أول عالميا الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية سينر يعبر للدور الثالث دون عناء (رويترز)

فلاشينغ ميدوز: سينر يعبر للدور الثالث بسهولة

فاز الإيطالي يانيك سينر المصنف الأول بسهولة 6-4 و6-صفر و6-2 على الأميركي أليكس ميكلسن اليوم (الخميس) ليبلغ الدور الثالث من بطولة أميركا المفتوحة للتنس.

«الشرق الأوسط» (نيويورك )
رياضة عالمية أرينا سبالينكا تواصل انطلاقتها (أ.ف.ب)

ديوكوفيتش وسابالينكا إلى الدور الثالث بسهولة في «أميركا المفتوحة» للتنس

بات ديوكوفيتش أول لاعب يحقق 90 انتصاراً أو أكثر في كل من البطولات الأربع الكبرى.


ماريسكا رداً على أخبار انتقالات تشيلسي: أنا معجب بفريقي!

ماريسكا أبدى إعجابه الشديد بتشكيلته الحالية (رويترز)
ماريسكا أبدى إعجابه الشديد بتشكيلته الحالية (رويترز)
TT

ماريسكا رداً على أخبار انتقالات تشيلسي: أنا معجب بفريقي!

ماريسكا أبدى إعجابه الشديد بتشكيلته الحالية (رويترز)
ماريسكا أبدى إعجابه الشديد بتشكيلته الحالية (رويترز)

لم يكشف إنزو ماريسكا، مدرب تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الجمعة، كثيراً عن نيات النادي قبل إغلاق فترة الانتقالات، قائلاً إنه لا يزال غير متأكد من التشكيلة النهائية التي سيصل إليها الفريق.

وكان ماريسكا قد صرح بالفعل بأن النادي بحاجة إلى التخلص من بعض اللاعبين، وكان حارس المرمى، جورجي بيتروفيتش، أحد لاعبي تشيلسي الذين غادروا النادي على سبيل الإعارة إلى ستراسبورج، الجمعة، قبل ساعات من إغلاق فترة الانتقالات.

ولم يكن لدى المدرب أي أخبار أخرى بشأن النادي في سوق الانتقالات، لكنه سيكون سعيداً بمجرد معرفة القائمة النهائية للاعبين التي ستصبح تحت تصرفه.

وقال ماريسكا: «في الوقت الحالي لا نستطيع تقديم أي تحديث، لأننا لا نعرف كيف سنبدو بوصفنا فريقاً (عندما تنتهي فترة الانتقالات). أعتقد أنه بالنسبة لجميع المدربين، وبمجرد إغلاق نافذة الانتقالات، يمكنهم العمل فقط مع فريق محدد بأعداد معينة من اللاعبين حتى يشعروا بالتحسن قليلاً. لكنني سبق أن قلت إنه منذ أن بدأت العمل، كنت أعمل مع نحو 25 لاعباً؛ لذا يمكنك إدارة الأمور بشكل جيد للغاية. وبغض النظر عما يحدث على الجانب التجاري للأمور، فإن ماريسكا الذي تولى المسؤولية في يونيو (حزيران) الماضي، ليحل محل ماوريسيو بوكيتينو، سعيد باللاعبين الذين بحوزته».

وقال: «أنا معجب حقاً بالفريق، لقد قلت ذلك منذ يومي الأول هنا. أشعر بأنني محظوظ للغاية، لأن لدينا عدداً من اللاعبين متعددي المواهب القادرين على اللعب في مراكز مختلفة. هذا شيء أحبه. أشعر بأنني محظوظ لأنهم في المقام الأول مجموعة من الشباب الجيدين، إضافة إلى أنهم أناس جيدون، ثم إنهم لاعبون جيدون أيضاً؛ لذا فهذا أمر مهم».