إنقاذ كركند برتقالي نادر جداً من التحوُّل طبق عشاء

سُمِّي «كليمنتين» وأصبح من مشاهير متجر نيويوركي

أُنقِذ من الطهي (مواقع التواصل)
أُنقِذ من الطهي (مواقع التواصل)
TT

إنقاذ كركند برتقالي نادر جداً من التحوُّل طبق عشاء

أُنقِذ من الطهي (مواقع التواصل)
أُنقِذ من الطهي (مواقع التواصل)

أُنقِذ كركند برتقالي نادر جداً، وأُعيد إلى محيطه بعد اكتشافه بداخل قسم المأكولات البحرية بسوق في ساوثهامبتون بنيويورك. ووفق «فوكس نيوز» رُصد كركند يُعدُّ «الواحد في 30 مليوناً» من نوعه، في متجر ساوثهامبتون، ليصل بعد ذلك إلى منظّمة «لونغ آيلاند هيومين» المُدافعة عن الحيوانات، التي قالت: «أصبح الكركند البرتقالي النادر، ويُطلَق عليه الآن اسم (كليمنتين)، أحد المشاهير في متجر البقالة في ساوثهامبتون، حيث كانت تُغدّيه الإدارة بالقريدس».

وأمل المتجر في إنقاذه من التحوُّل طبق عشاء بتقديم حوض «لونغ آيلاند» المائي نوعاً من العفو الخاص عنه، لكنّ ذلك لم يحصل. وكان فريق ساوثهامبتون للحيوانات قد أبلغ فريق الدفاع عن الحيوانات عن الكركند النادر جداً، فتواصل المدير التنفيذي لمنظّمة «لونغ آيلاند هيومين» مع المتجر، طالباً من الإدارة التبرُّع به لإعادة تأهيله ثم إطلاقه. وقد استشارت المنظّمة طبيباً بيطرياً، وأعدَّت خزاناً من المياه المالحة الباردة في محاولة لإعادة تأقلُم المخلوق النادر مع المحيط. وخلال ساعات قليلة فقط، كان «كليمنتين» يسبح ويستكشف خليج «لونغ آيلاند».

بدوره، ذكر عالم الأنثروبولوجيا جون دي ليوناردو أنّ «الكركند حيوان حسّاس وذكي، يمكنه السفر لمسافة 100 ميل أو أكثر كل عام»، مؤكداً: «مثل جميع الحيوانات المائية، سيشعر بالألم ويعاني عندما يُؤخذ من منزله في المحيطات ليؤكل أو يقتصر على أحواض مائية ضيّقة».

وتحضّ منظّمة «لونغ آيلاند هيومين» الجميع على الاحتفال برحلة «كليمنتين» الناجحة إلى محيطه من خلال احترام حيوان الكركند وعدم أكله، «لأنه لا يجب على أي شخص رحيم أن يغلي حيواناً حيّاً».


مقالات ذات صلة

«موركس دور» لشفاء «جراح العالم بالفن والموسيقى»

يوميات الشرق شعار «موركس دور» للعام الحالي (فيسبوك)

«موركس دور» لشفاء «جراح العالم بالفن والموسيقى»

شعار «موركس دور» للسنة الحالية «اشفِ جراح العالم»، يحمل التعبير الأفضل لإيصال رسالة بكل بساطة، وجديد نسختها هو تشجيعها للمواهب الفنية الشابة.

فيفيان حداد (بيروت)
يوميات الشرق طائرة تشهد ترويع البراءة (غيتي)

حبس طفلة في مرحاض طائرة لإسكات بكائها يُفجّر الغضب

أثار حادث حبس امرأتين طفلة كانت تبكي، في مرحاض طائرة، جدلاً على الإنترنت في الصين يتعلّق بكيفية التعامل مع الأطفال في الأماكن العامة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق «وعاد مارون الى بيروت» وثائقي يتناول حياة المخرج الراحل مارون بغدادي (فيروز سرحال)

«وعاد مارون إلى بيروت» يشارك في «بينالي البندقية»

اتصلت المنتجة سينتيا شقير بالمخرجة فيروز سرحال، وسألتها عن إمكانية إحياء الذكرى الـ30 لرحيل المخرج مارون بغدادي، وجاء ردّها مترجَماً بوثائقي يحكي مسيرته.

فيفيان حداد (بيروت)
يوميات الشرق طائرات تابعة لطيران «كانتاس» (رويترز)

بسبب خلل تقني... مسافرون يحصلون على خصم 85% لتذاكر طيران من الدرجة الأولى

تسبب خلل تقني حدث لفترة قصيرة يوم الخميس الماضي في حصول المسافرين على خصم هائل بلغت نسبته 85 في المائة لتذاكر الطيران من الدرجة الأولى من أستراليا إلى أميركا.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
يوميات الشرق صغير الحجم وزهري (غيتي)

هاتف «باربي» في الأسواق... مكالمات ورسائل فقط

تعاونت شركة «إتش إم دي غلوبال»، المُصنِّعة للهواتف التي تحمل علامة «نوكيا»، مع شركة صناعة الألعاب «ماتيل» لإطلاق هاتف «إتش إم دي باربي»... فما مميزاته؟

«الشرق الأوسط» (لندن)

10 نصائح لقضاء وقت سعيد خلال السفر

أسرة خلال رحلة (رويترز)
أسرة خلال رحلة (رويترز)
TT

10 نصائح لقضاء وقت سعيد خلال السفر

أسرة خلال رحلة (رويترز)
أسرة خلال رحلة (رويترز)

تُعد الإجازة وسيلة رائعة للهروب من مسؤولياتنا اليومية، ولكن من المهم أن نلتزم بالضوابط عند زيارة وجهات جديدة واستكشاف ثقافات مختلفة.

واستعرضت شبكة «سي إن بي سي» الأميركية النصائح التي قدمها هيكتور غارسيا وفرنسيسك ميراليس، مؤلفا كتاب «المسار الرباعي: دليل إلى بوروشارثا والتقاليد الروحية الهندية من أجل حياة من السعادة والنجاح والغرض»، وكذلك الكتاب الأكثر مبيعاً على مستوى العالم «إيكيجاي: السر الياباني لحياة طويلة وسعيدة»، حيث إن هناك طرقاً صحيحة وخاطئة للسفر.

ووفقاً لغارسيا وميراليس، فإن «الغرض من السفر ليس مجرد الوصول إلى وجهتك والتقاط الصور. إن الرحلة خارج منزلك يجب أن تجعلك شخصاً أكثر تعاطفاً مع منظور أكثر عالمية وإنسانية، وأن تكون مسافراً روحانياً؛ إذ إن الرحلة الحقيقية هي تجربة تحويلية، فبعد هذا النوع من الرحلات نعود إلى بلادنا أشخاصاً مختلفين».

وطرحا من كتابهما «المسار الرباعي» القواعد العشر التي يقولان إنه يجب عليك اتباعها للحصول على تجربة سعيدة وهادفة عند السفر.

القواعد العشر لسفر سعيد

1-تجنب السفر فقط لوضع علم على الخريطة والقول «كنت هنا».

2-اترك أحكامك وأفكارك المسبقة في المنزل، ولا تحكم بل تعلم على طول الطريق.

3-لا تسترشد بـعبارة «يجب مشاهدتها» في كل مكان، ودع قدميك تأخذانك إلى أماكن لا تظهر على الخريطة.

4-انظر، واستمع، وشمّ، وتذوق، والمس... اشعر.

5-اختلط بالسكان المحليين لتجربة الحياة مثل أولئك الذين يعيشون هناك.

6-يمكن أن يكون الضياع طريقاً إلى أعظم الاكتشافات.

7-روح المكان تكمن في سكانه، وليس في آثاره.

8-سافر بالكلمات: احصل على كتب عن الأماكن التي ترغب في رؤيتها، حيث تبدأ متعة السفر في الاستعدادات.

9-احمل دائماً دفتر ملاحظات، وشيئاً للكتابة به. قد تلهمك مغامرتك التالية لكتابة كتاب.

10-تعلم بعض اللغة حتى لو كانت مجرد اثنتي عشرة كلمة، فهي علامة على الاحترام تجاه السكان المحليين، وستساعدك على التواصل معهم.