الفرنسي عدلي إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة

ياسين عدلي (أ.ب)
ياسين عدلي (أ.ب)
TT

الفرنسي عدلي إلى فيورنتينا على سبيل الإعارة

ياسين عدلي (أ.ب)
ياسين عدلي (أ.ب)

تعاقد فيورنتينا الإيطالي مع لاعب الوسط الفرنسي ياسين عدلي، قادماً من منافسه المحلي ميلان، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مع إمكانية الشراء، وفقاً لما أعلنه نادي مدينة فلورنسا، الأربعاء.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن النادي «البنفسجي» سيدفع ما يُقارب 13 مليون يورو مع الإضافات في حال قرّر الاستفادة من بند الحصول على خدمات اللاعب بشكل دائم في نهاية الموسم.

وانضم اللاعب، البالغ من العمر 24 عاماً، إلى ميلان من بوردو الفرنسي في صيف العام 2021، مقابل 8.75 مليون يورو، ودافع عن ألوانه في 39 مباراة بجميع المسابقات، مسجلاً هدفاً واحداً في مواجهة روما بالدوري المحلي في 14 يناير (كانون الثاني) 2024.

ويسعى فيورنتينا من خلال التعاقد مع عدلي إلى تدعيم صفوفه تحت قيادة مدربه الجديد رافاييلي بالادينو الذي خلف فينتشينتسو إيتاليانو المنتقل لتدريب بولونيا.

ولم يحقق فيورنتينا أي فوز في 3 مباريات حتى الآن هذا الموسم، حيث تعادل محلياً أمام الصاعدَين بارما 1 - 1، وفينيتسيا من دون أهداف، إضافةً إلى تعادله 3 - 3 مع ضيفه بوشكاش أكاديميا المجري، ضمن ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى الكونفرس ليغ التي حلّ وصيفاً فيها في 2023 و2024.

وإضافة إلى عدلي سبق لفيورنتينا التعاقد مع العديد من اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفي الحالي، أبرزهم حارس المرمى الإسباني دافيد دي خيا، والمهاجم مويز كين من يوفنتوس، ولاعب الوسط أندريا كولباني من مونتسا، والمدافع الكرواتي مارين بونغراتشيتش من ليتشي.


مقالات ذات صلة

جيرارد: تطور ديمبيلي يُسعدني

رياضة سعودية جيرارد عبر عن سعادته بتحقيق العلامة الكاملة (تصوير: عيسى الدبيسي)

جيرارد: تطور ديمبيلي يُسعدني

كشف الإنجليزي ستيفن جيرارد المدير الفني لفريق الاتفاق سعادته بتحقيق الانتصار الثاني على التوالي لفريقه في الدوري السعودي للمحترفين وتحقيقه العلامة الكاملة.

علي القطان (الدمام )
رياضة سعودية «موسم الرياض» سيكون حافلاً بالفعاليات الرياضية (الشرق الأوسط)

«موسم الرياض» يكشف النقاب عن فعالياته الرياضية: بادل وتنس وسوبر ونزالات عملاقة

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ تفاصيل «موسم الرياض 2024» الذي ستنطلق فعالياته في 12 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية فرحة اتفاقية بالهدف الذي سجّله ديمبيلي في شباك الأخدود (تصوير: عيسى الدبيسي)

الدوري السعودي: ديمبيلي يقود الاتفاق للنقطة السادسة

نجح فريق الاتفاق بتحقيق فوز ثمين أمام ضيفه الأخدود بهدف وحيد دون ردّ، سجّله المهاجم موسى ديمبيلي ليواصل قيادة فريقه للانتصارات وتحقيق العلامة الكاملة 6 نقاط.

علي القطان (الدمام )
رياضة عربية يواصل المنتخب الفلسطيني تحضيراته في ماليزيا (الاتحاد الفلسطيني)

«فيفا» يوافق على إقامة مباريات فلسطين على أرضها في تصفيات المونديال

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على إقامة مباريات المنتخب الفلسطيني في تصفيات كأس العالم 2026 على أرضه وبين جماهيره.

«الشرق الأوسط» (رام الله )
رياضة عالمية يوسوفا موكوكو بقميص نيس (نادي نيس)

الألماني موكوكو إلى نيس على سبيل الإعارة

انضم مهاجم منتخب ألمانيا الشاب يوسوفا موكوكو (19 عاماً) إلى صفوف نيس الفرنسي قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني الأربعاء على سبيل الإعارة لمدة سنة.

«الشرق الأوسط» (نيس)

الألماني موكوكو إلى نيس على سبيل الإعارة

يوسوفا موكوكو بقميص نيس (نادي نيس)
يوسوفا موكوكو بقميص نيس (نادي نيس)
TT

الألماني موكوكو إلى نيس على سبيل الإعارة

يوسوفا موكوكو بقميص نيس (نادي نيس)
يوسوفا موكوكو بقميص نيس (نادي نيس)

انضم مهاجم منتخب ألمانيا الشاب يوسوفا موكوكو (19 عاماً) إلى صفوف نيس الفرنسي قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، الأربعاء، على سبيل الإعارة لمدة سنة مع إمكانية الشراء، كما أعلن النادي المتوسطي.

خاض موكوكو أول مباراة دولية مع منتخب ألمانيا الأول في 16 نوفمبر (تشرين الثاني) 2022 خلال لقاء ودي ضد عمان قبل أن يبلغ الثامنة عشرة من عمره وشارك في مونديال قطر بعدها مباشرة.

تألق موكوكو في صفوف دورتموند موسم 2022 – 2023، حيث خاض 26 مباراة في الدوري الألماني وسجل 7 أهداف، في حين لعب 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

بيد أنه واجه صعوبة كبيرة في فرض نفسه في التشكيلة الأساسية الموسم الماضي في صفوف الفريق الذي بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا في المباراة التي بقي خلالها على مقاعد البدلاء.

ووجد نيس نفسه مضطراً إلى التعاقد مع مهاجم بعد إصابة النيجيري موفي تيريم في ركبته وغيابه عن الملاعب لستة أشهر، بالإضافة إلى غياب لاعب الوسط الهجومي غايتان لابورد لثلاثة أشهر لإجرائه عملية في ساقه.

وذكرت تقارير أن نيس في صدد إتمام صفقة انتقال قلب دفاع النادي الأهلي المصري محمد عبد المنعم (25 عاماً) بعد أن تمت معالجة مشكلة تأشيرة الدخول.