​صدمة في برشلونة بعد إصابة بيرنال بقطع في الرباط الصليبي

مارك بيرنال (أ.ب)
مارك بيرنال (أ.ب)
TT

​صدمة في برشلونة بعد إصابة بيرنال بقطع في الرباط الصليبي

مارك بيرنال (أ.ب)
مارك بيرنال (أ.ب)

من المتوقع أن يغيب لاعب وسط برشلونة مارك بيرنال عن بقية الموسم بعد تعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي الأمامي. وقد أظهرت الفحوصات التي أجريت، الأربعاء، أن اللاعب البالغ من العمر 17 عاماً يعاني من تمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى، كما تعرّض لإصابة في الغضروف الهلالي.

وبحسب شبكة The Athletic فإنه من المقرر أن يخضع الآن لعملية جراحية. وتعرض بيرنال للإصابة في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني خلال فوز برشلونة على رايو فاليكانو الثلاثاء. وغادر الملعب باكياً وساعده أعضاء من الطاقم الطبي للنادي على الخروج من الملعب. وغادر الملعب لاحقاً على عكازين وركبته اليسرى مضمدة بالكامل.

وقال المدرب فليك: «إصابة مارك لا تبدو جيدة. كل غرفة الملابس كانت حوله بعد صفارة النهاية. إن ذلك مؤلم للغاية. حققنا انتصاراً ولكنه انتصار حزين بالنسبة لنا».

وبعد فترة إعداد رائعة للموسم الجديد، أصبح بيرنال لاعباً أساسياً في الفريق الأول بالنسبة لفليك، حيث استمتع برشلونة ببداية مثالية لموسمه في الدوري الإسباني. وسجل لاعب الوسط الدفاعي أول ظهور له في الدوري الإسباني في اليوم الافتتاحي للموسم، وتألق خلال الفوز على فالنسيا بنتيجة 2 - 1، وشارك أساسياً في جميع مباريات فريقه الثلاث في الدوري.

وبيرنال هو خريج لاماسيا، وتدرج في أكاديمية برشلونة إلى جانب لامين يامال وباو كوبارسي. وعلق فليك على إصابة اللاعب قائلاً: «في النهاية، لدينا كثير من اللاعبين الذين يمكنهم اللعب في مركزه. بعد فترة التوقف، نأمل أن نستعيد لاعباً أو اثنين من قائمة المصابين للمساعدة في هذا المركز».

ويغيب عن برشلونة أيضاً لاعب الوسط غافي منذ نوفمبر (تشرين الثاني) بسبب إصابة بقطع في الرباط الصليبي الأمامي، التي أجبرته على الغياب عن بطولة أوروبا في وقت سابق من هذا الصيف.

وساعد هدفا بيدري وداني أولمو برشلونة على الفوز على فاليكانو بنتيجة 2 - 1 بعد أن عاد من تأخره بهدف. ويعود فريق فليك إلى اللعب يوم السبت أمام ريال بلد الوليد.

وعودة للحديث عن إصابة بيرنال فإنها تعد من الأخبار السيئة لبرشلونة. فلم يخسر الفريق الكاتالوني لاعباً فحسب، بل خسر لاعباً كان له تأثير أساسي في خطط فليك والبداية المثالية للفريق هذا الموسم. كان الأداء الرائع الذي ظهر به بيرنال قبل بداية الموسم عاملاً أساسياً في قرار برشلونة بعدم تدعيم خط الوسط الدفاعي هذا الصيف. وكان فليك واثقاً للغاية في قدرات بيرنال ومنحه فرصة الحصول على دقائق ثمينة في الملعب. وقد منحت إصابة فرينكي دي يونغ بيرنال فرصة الحصول على مركز أساسي، والآن مع إصابة كلا اللاعبين سيضطر برشلونة إلى إيجاد بديل من داخل فريقه، حيث تعترف مصادر النادي أنه سيكون من الصعب جداً إضافة صفقات جديدة قبل نهاية فترة الانتقالات.

بيرنال سيغيب عن الموسم الحالي بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي (رويترز)

يُذكر أن برشلونة قال في بيان: «سيخضع بيرنال لعملية جراحية في الأيام المقبلة».


مقالات ذات صلة

«موسم الرياض» يكشف النقاب عن فعالياته الرياضية: بادل وتنس وسوبر ونزالات عملاقة

رياضة سعودية «موسم الرياض» سيكون حافلاً بالفعاليات الرياضية (الشرق الأوسط)

«موسم الرياض» يكشف النقاب عن فعالياته الرياضية: بادل وتنس وسوبر ونزالات عملاقة

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ تفاصيل «موسم الرياض 2024» الذي ستنطلق فعالياته في 12 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية فرحة اتفاقية بالهدف الذي سجّله ديمبيلي في شباك الأخدود (تصوير: عيسى الدبيسي)

الدوري السعودي: ديمبيلي يقود الاتفاق للنقطة السادسة

نجح فريق الاتفاق بتحقيق فوز ثمين أمام ضيفه الأخدود بهدف وحيد دون ردّ، سجّله المهاجم موسى ديمبيلي ليواصل قيادة فريقه للانتصارات وتحقيق العلامة الكاملة 6 نقاط.

علي القطان (الدمام )
رياضة عربية يواصل المنتخب الفلسطيني تحضيراته في ماليزيا (الاتحاد الفلسطيني)

«فيفا» يوافق على إقامة مباريات فلسطين على أرضها في تصفيات المونديال

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على إقامة مباريات المنتخب الفلسطيني في تصفيات كأس العالم 2026 على أرضه وبين جماهيره.

«الشرق الأوسط» (رام الله )
رياضة عالمية يوسوفا موكوكو بقميص نيس (نادي نيس)

الألماني موكوكو إلى نيس على سبيل الإعارة

انضم مهاجم منتخب ألمانيا الشاب يوسوفا موكوكو (19 عاماً) إلى صفوف نيس الفرنسي قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني الأربعاء على سبيل الإعارة لمدة سنة.

«الشرق الأوسط» (نيس)
رياضة سعودية يمتد عقد النجم الشاب لـ6 سنوات مع وجود خيار لتمديده لمدة عامين (نادي برنتفورد)

برنتفورد يعزز صفوفه بالبرازيلي الشاب «نونيز»

أعلن نادي برنتفورد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأربعاء، تعاقده مع المهاجم الشاب جوستافو نونيز من غريميو المنتمي للدوري البرازيلي.

«الشرق الأوسط» (لندن )

الألماني موكوكو إلى نيس على سبيل الإعارة

يوسوفا موكوكو بقميص نيس (نادي نيس)
يوسوفا موكوكو بقميص نيس (نادي نيس)
TT

الألماني موكوكو إلى نيس على سبيل الإعارة

يوسوفا موكوكو بقميص نيس (نادي نيس)
يوسوفا موكوكو بقميص نيس (نادي نيس)

انضم مهاجم منتخب ألمانيا الشاب يوسوفا موكوكو (19 عاماً) إلى صفوف نيس الفرنسي قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، الأربعاء، على سبيل الإعارة لمدة سنة مع إمكانية الشراء، كما أعلن النادي المتوسطي.

خاض موكوكو أول مباراة دولية مع منتخب ألمانيا الأول في 16 نوفمبر (تشرين الثاني) 2022 خلال لقاء ودي ضد عمان قبل أن يبلغ الثامنة عشرة من عمره وشارك في مونديال قطر بعدها مباشرة.

تألق موكوكو في صفوف دورتموند موسم 2022 – 2023، حيث خاض 26 مباراة في الدوري الألماني وسجل 7 أهداف، في حين لعب 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

بيد أنه واجه صعوبة كبيرة في فرض نفسه في التشكيلة الأساسية الموسم الماضي في صفوف الفريق الذي بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا في المباراة التي بقي خلالها على مقاعد البدلاء.

ووجد نيس نفسه مضطراً إلى التعاقد مع مهاجم بعد إصابة النيجيري موفي تيريم في ركبته وغيابه عن الملاعب لستة أشهر، بالإضافة إلى غياب لاعب الوسط الهجومي غايتان لابورد لثلاثة أشهر لإجرائه عملية في ساقه.

وذكرت تقارير أن نيس في صدد إتمام صفقة انتقال قلب دفاع النادي الأهلي المصري محمد عبد المنعم (25 عاماً) بعد أن تمت معالجة مشكلة تأشيرة الدخول.